يقام مساء يوم الخميس المقبل، أمسية شعرية غنائية للشاعر محمد بهجت بمصاحبة الفرقة الموسيقية للمركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية، تحت رعاية  الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، وذلك في إطار برنامج صيف الإنتاج الثقافي الذي ينظمه قطاع شئون الإنتاج الثقافي برئاسة المخرج الكبير خالد جلال.

أمسية شعرية على مسرح الهناجر

ويقدم المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية برئاسة الفنان إيهاب فهمي، أمسية شعرية غنائية للشاعر محمد بهجت بمصاحبة فرقة المركز الموسيقية، وذلك في تمام الساعة التاسعة مساء الخميس المقبل 31 أغسطس، على مسرح ساحة مركز الهناجر للفنون.

برنامج الأمسية الشعرية

ويتضمن برنامج الأمسية مجموعة من أروع الأغاني التراثية منها «أحسن ناس، أنا المصري، أنا بعشق البحر، شط إسكندرية، القلب يعشق، قولوا لعين الشمس» غناء الفنانة نهى حافظ، و«بين شطين ومية، ع الرملة، طاير يا هوى، والله تستاهل يا قلبي، عمار يا إسكندرية» غناء الفنان ياسر سليمان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مركز الهناجر أمسية ثقافية دار الأوبرا المصرية أمسیة شعریة

إقرأ أيضاً:

المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج يطلق برنامج «إمتاع»

الشارقة: «الخليج»
أطلق المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج، حزمة من البرامج التدريبية المجانية عن بُعد لذوي الاختصاص في تعليم اللغة العربية للناطقين بلغات أخرى حول الإطار المرجعي لتعليم اللغة العربية للناطقين بلغات أخرى بعنوان «تأليف، وتعليم، وتدريب» (إمتاع) في أنحاء المعمورة.
وراعى المركز أن تكون هذه الحزمة متوافقة مع المعايير العالمية وملبية لاحتياجات العاملين في هذا المجال، حيث يُعد الإطار المرجعي لتعليم اللغة العربية للناطقين بلغات أخرى (إمتاع) الأول من نوعه في هذا المجال.
وتسعى هذه الدورات لتوضيح المعايير العلمية لإعداد المواد والمناهج، وتصميم الأنشطة والتدريبات اللغوية بما يحقق النواتج المطلوبة، وتقديم ممارسات تطبيقية على أدوات التقويم الحديثة.
ويتواصل البرنامج في يوم الجمعة كل أسبوع وذلك حتى الثاني والعشرين من شهر نوفمبر المقبل، ويشتمل على 40 ساعة تدريبية موزعة على 10 أيام، ويقوم بتنفيذ هذه الدورات الدكتور علي عبد المحسن الحيبي، أستاذ مناهج وطرق تدريس اللغة العربية.
وتستهدف هذه البرامج التدريبية الباحثين ومُعِدّي المناهج والمُوَجِّهين ومعلمي اللغة العربية والمدربين، وتهدف لتقديم تطبيقات عملية حول الإطار المرجعي في عشرة موضوعات رئيسية تشمل مكونات الإطار المرجعي وموقفه من بعض القضايا والتطلعات المرتقبة، والمستويات اللغوية لتعليم العربية على ضوء إطار إمتاع، وتأليف المواد التعليمية، والتخطيط للتدريس، واستراتيجيات تدريس عناصر اللغة العربية ومهاراتها. كما تتناول البرامج التقويم اللغوي وتوظيف التقنية في التدريس، إضافة إلى المستويات المعيارية لمعلمي اللغة العربية وبناء برامج تدريبهم، وتعليم اللغة العربية للفئات الأولى بالاهتمام.
وتهدف هذه البرامج لتمكن الملتحقين بها من المهارات الرئيسية في تعليم اللغة العربية للناطقين بلغات أخرى، وتعريفهم بمكونات الإطار المرجعي، والمستويات اللغوية لتعليم اللغة العربية للناطقين بلغات أخرى على ضوء إطار إمتاع، والمفاهيم الرئيسية الواردة في الإطار المرجعي.
وتشمل الدورات أيضاً متطلبات تأليف الكتب والسلاسل التعليمية، وتحليل محتوى دروس اللغة العربية، وصياغة مخرجات التعلم، واختيار الوسائل التعليمية، وتحديد استراتيجيات التدريس المناسبة.

مقالات مشابهة

  • الأحد المقبل.. وزارة الثقافة تحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة بحفل موسيقي غنائي للمركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية
  • انطلاق فعاليات "منصة الحكواتي" بمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما.. الليلة
  • تعرف على فعاليات اليوم الثاني «القاهرة الدولي للمونودراما»
  • أنشطة متنوعة وأمسيات شعرية بثقافة البحر الأحمر
  • غدا.. انطلاق فعاليات منصة "الحكواتى" بمهرجان القاهرة الدولي للمونودراما
  • المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج يطلق برنامج «إمتاع»
  • دار الأوبرا تحتفي بالذكرى الـ51 لنصر أكتوبر.. مسرحيات وعروض باليه وحفلات غنائية
  • رحلة بالقطار إلى الإسكندرية.. أشرف زكي ينشر صورا برفقة 5 فنانين
  • مصر تحتفل بانتصارات أكتوبر.. دخول مجاني لجميع المتاحف والمسارح الأحد المقبل
  • بمناسبة احتفالات نصر أكتوبر.. علي الحجار يحيي حفلا على مسرح البالون بهذا الموعد