تابع اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، جهود الوحدات المحلية في تنفيذ أعمال المبادرة الرئاسية 100 مليون شجرة بمختلف مدن وقرى المحافظة، للمساهمة في تخفيف الآثار السلبية للتغيرات المناخية من خلال زيادة المسطحات الخضراء لتحسين الصحة العامة للمواطنين.

المنيا.. استخراج 468 بطاقة رقم قومي للسيدات غير القادرات في 3 قرى استمرار عمل منافذ بيع اللحوم والسلع الغذائية بأسعار مخفضة في المنيا

وأشار محافظ المنيا إلى أن الأجهزة التنفيذية تواصل جهودها المكثفة في تنفيذ أعمال المبادرة من زراعة الأشجار المثمرة وأشجار الزينة أمام المدارس والمستشفيات والمصالح الحكومية والحدائق والمتنزهات العامة وعلى جانبي الطرق والمحاور الرئيسية والفرعية والميادين فضلاً عن تشجير مداخل القرى والمدن، مؤكداً على استمرار المرور الميداني من قبل اللجان المختصة لمتابعة زراعة الأشجار والتأكد من انتظام منظومة العمل وتقديم الدعم والتيسيرات اللازمة لتحقيق أهداف المبادرة.

وفى هذا الصدد، تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة مطاي من زراعة 145 شتلة ليمون وكافور بالطريق الدائري علي جانبي الطريق أمام المجزر الآلي بمطاي وحتى ميدان السلام، كما تم ري الأشجار المزروعة بالطريق الدائري، بالإضافة إلى ري حدائق الميادين وقص الحشائش والأشجار التي تحجب الرؤية بطريق مصر أسوان الزراعي ورفع نواتج قص الأشجار بالتعاون مع إدارة الطريق الدائري والحملة الميكانيكية للوحدة المحلية.

كما قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة سمالوط برى الأشجار على جانبى الطريق بطول مدخل قرية البيهو، مع تنظيم حملات للمتابعة الميدانية لاستكمال زراعة الأشجار المثمرة وأشجار للزينة، إلى جانب أعمال النظافة والتجميل بمداخل القرى والطرق الرئيسية والميادين حفاظا على المظهر الجمالى للمركز.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: 100 مليون شجرة أعمال المبادرة الرئاسية الطرق والمحاور الرئيسية المصالح الحكومية و

إقرأ أيضاً:

نص تحريات المباحث في واقعة القبض على شقيق عصام صاصا

كشفت التحريات الأولية عن تفاصيل القبض على شقيق مطرب المهرجانات عصام صاصا بمنطقة حدائق الHهرام.

وأوضحت التحريات، تورط شقيق عصام صاصا في واقعة تزوير توكيل بالشهر العقاري بمحافظة الجيزة.

وتوجهت قوة من مباحث قسم الجيزة لمحل إقامة شقيق عصام صاصا بمنطقة حدائق الأهرام، وألقت القبض عليه وإحالته للتحقيق مع الجهة المختصة بالواقعة.

في وقت سابق، أحالت نيابة جنوب الجيزة، مطرب المهرجانات عصام صاصا إلى محكمة الجنايات، بعد أن وجهت إليه تهمة القتل الخطأ وتعاطي مواد مخدرة وقيادة مركبة تحت تأثير المخدر، من المنتظر تحديد جلسة عاجلة لمحاكمة عصام صاصا في القضية.

عقب محمد حمودة محامي المطرب عصام صاصا علي إحالة موكله للمحاكمة الجنائية، قائلا إنه يملك أدلة جديدة قوية علي براءة المطرب، وسيقدمها للمحكمة.

وأضاف أنه يمتلك أسبابا قوية تبرئ موكله من جميع التهم الموجهة إليه، فيما يتعلق بالقتل الخطأ وتعاطي المواد المخدرة.

وكشف تقرير الطب الشرعي الخاص بمطرب المهرجانات عصام صاصا ثبوت تعاطيه المواد المخدرة، حيث تسلمت جهات التحقيق تقرير تحليل المخدرات الخاص بالمطرب عصام صاصا بعد أخذ عينة من دمائه لتحليلها.

وثبت بتقرير الطب الشرعي الخاص بالمطرب عصام صاصا، ظهور آثار لمخدر الحشيش وكذا الترامادول، وايضا مشتقات الميثامفيتامين وعليه قررت النيابة ضبطه وإحضاره في قضية دهس شاب أعلى الطريق الدائري، بعد ثبوت القيادة تحت تأثير المخدر.

ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة القبض على عصام صاصا مطرب المهرجانات، لاتهامه بدهس شخص بسيارته أعلى الطريق الدائري، والتسبب في وفاته بدائرة قسم شرطة الطالبية.

تلقى قسم شرطة الطالبية بمديرية أمن الجيزة إشارة من غرفة عمليات النجدة مفادها وقوع حادث مروري ووجود متوفي أعلى الطريق الدائري بدائرة القسم.

وبالفحص تبين أنه أثناء سير مطرب المهرجانات عصام صاصا بسيارته صدم شخص أثناء محاولته عبور الطريق مما تسبب في وفاته وجرى نقل الجثة إلي ثلاجة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة
 

كشف مدير أعمال مطرب المهرجانات عصام صاصا عن حقيقة إلقاء القبض عليه بتهمة دهس شاب أعلى الطريق الدائري بالمنيب، مشيرًا إلى أنه ذهب للقسم لمجرد شاهد على الحادث فقط وتوقف لمساعدة المصاب بعد انقلاب سيارته.

وأكد مدير أعمال صاصا أنهما أثناء عودتهما من إحياء حفل بالمعادي، شاهد سيارة صديقه تنقلب بسبب اصطدامها بأخرى فتوقفا على الفور لمساعدته والاطمئنان عليه، وظلا بجواره حتى نقلته سيارة الإسعاف إلى المستشفى.

مقالات مشابهة

  • نص تحريات المباحث في واقعة القبض على شقيق عصام صاصا
  • رفع 79 طن مخلفات صلبة بالمنيا
  • زراعة 500 شتلة غاف في الفلاح
  • محافظ المنيا يوجه بسرعة انتهاء أعمال ربط خط طرد شارع الصفصافة بسمالوط
  • بلدية أبوظبي تشارك في زراعة 500 شتلة غاف
  • سفير الهند بالقاهرة يدعو للمشاركة في مبادرة زراعة الأشجار لحماية البيئة
  • الخط الثالث لمترو الأنفاق يكرم الفائزين في مبادرة «شجرة باسمك»
  • 25792 شجرة مثمرة في مدن منطقة الظفرة
  • بمشاركة ضيوف الرحمن.. زراعة أكثر من 300 شجرة بجوار المسجد النبوي
  • وزير الزراعة لـ السومرية: أكملنا زراعة 3 مليون شجرة من أصل 5 ملايين