حافظ المنتخب الوطني المغربي للدراجات على مركزه ال26 عالميا، والثاني إفريقيا خلف منتخب إرتريا الذي يتشكل من لفيف من الدراجين المحترفين بعدد من الأندية لاسيما من أوروبا، حسب آخر تصنيف للاتحاد الدولي للدراجات (UCI).

ووفق التصنيف ذاته فقد حافظ المنتخب المغربي على مركزه السادس والعشرين عالميا والثاني إفريقيا (أفريكا تور) برصيد 1706 نقاط خلف منتخب إريتريا ، الذي يتوفر على رصيد 24ر3535 نقطة ، ويحتل المركز ال19 عالميا والأول إفريقيا، فيما تراجع منتخب جنوب إفريقيا إلى المرتبة الثالثة إفريقيا و 28 عالميا وفي رصيده 57ر1385 نقطة ، ويأتي بعده منتخب الجزائر في المركز ال 30 عالميا والرابع افريقيا.

وعلى مستوى ترتيب الفرق القارية يأتي في المقدمة الفريق المغربي” سيدي علي أونلوك”، ب 194 نقطة، يليه فريق “ماي ستارز” الرواندي (90 ن) ثم فريق “باي سيكاسال بيترو لواندا” الأنغولي (50ن).

وعلى مستوى الترتيب الفردي للدوري الإفريقي (أفريكا تور ) يحتل الدراج المغربي أشرف الدغمي المركز الرابع ( 532 ن)، بينما ارتقى مواطنه عادل العرباوي من المركز السابع إلى السادس (375 ن).

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

وكيل «رياضة القليوبية» يوجه بمتابعة عدد من حمامات السباحة على مستوى المحافظة

كلّف الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، محمد عبد العزيز مدير إدارة خدمة المواطنين، وأحمد أبو زيد من العاملين بالإدارة بمتابعة عدد من حمامات السباحة على مستوى المحافظة، شملت المتابعة بإدارة شباب بنها حمامات سباحة مراكز «شبلنجة، اتريب، كفر مناقر، المنشية، مدينة بنها، ونادي بنها، بطا، كفر بطا»، وحمامات سباحة شبرا الخيمة «حمام نادي بهتيم، نادي البلاستك، 15 مايو، منطي، ناصر، وبيجام، وحمامات سباحة إدارة القناطر الخيرية «نادي القناطر، مركز شباب مدينة القناطر».

التشديد على الالتزام بالضوابط والإجراءات الاحترازية

تهدف المتابعة الميدانية إلى التشديد على الالتزام بالضوابط والإجراءات الاحترازية الخاصة باستخدام حمامات السباحة، وتقسيم كل حمام سباحة لعدة حارات، بما يضمن التباعد الآمن بين الممارسين والمتدربين، والتشديد على ضرورة وجود السباحين المنقذين على أرجاء الحمام بما يضمن السلامة للممارسين، والتعقيم الكامل باستخدام مواد التعقيم والتطهير المعلن عنها من وزارة الصحة، واستمرار عملية التعقيم طوال فترة فتح حمامات السباحة، وأثناء وبعد التدريب والاستخدام، ومراعاة الاشتراطات الخاصة بنظافة المياه ودرجة تعقيمها وفقا لاشتراطات الطب الوقائي.

الالتزام بمواعيد فتح وغلق الأندية

كما شملت التأكيد على تحمل كل هيئة شبابية ورياضية مسؤولية توفير الإجراءات الاحترازية ومتابعة تطبيقها، وتحديد أماكن للدخول والخروج منعا للتزاحم أثناء فترة التدريب بشكل متوالي يضمن عدم التكدس والازدحام والتلامس بين المتدربين والمترددين، والالتزام بمواعيد فتح وغلق الأندية والأنشطة بها، بما فيها حمامات السباحة، وفقا للقرارات السابقة في هذا الشأن.

تأتي المتابعات الميدانية لحمامات السباحة وفقًا لتوجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة حرصًا على سلامة المترددين على مراكز الشباب والأندية الرياضية استعدادًا للمشاركات في الأنشطة والفعاليات خلال الإجازة الصيفية.

مقالات مشابهة

  • طقس الغد صحو نهارا ورطب ليلا
  • انخفاض مؤشر الدولار عالميا للجلسة الثالثة على التوالي.. ما التفاصيل؟
  • لاعب الفيوم يحصل على المركز الخامس فى بطولة أفريقيا للدراجات البارالمبية
  • القطاع غير الصناعي الصيني يحافظ على نموه في يونيو رغم التباطؤ الطفيف
  • وكيل «رياضة القليوبية» يوجه بمتابعة عدد من حمامات السباحة على مستوى المحافظة
  • جامعة الزقازيق توجه قافلة تنموية شاملة لقرية قراجة
  • بـ مليون و300 ألف.. اللعب مع العيال يحافظ على المركز الثاني في إيرادات الأفلام (صور)
  • دانون تفوز بجائزة العلامة التجارية الأكثر إعجابًا في المغرب
  • سحب وضباب خفيف.. تفاصيل حالة الطقس بالإمارات اليوم
  • المعهد المغربي للتقييس يعترف بشهادات الإدارة الروحية لمسلمي روسيا لـ"منتجات الحلال" في عموم المملكة