شفق نيوز/ جددت الهيئة الإدارية لنادي كربلاء، اليوم الجمعة، ثقتها بإدارة النادي بعد انتخابات سرية، فيما تم اختيار المحافظ نصيف الخطابي رئيساً فخرياً للنادي.

وأقيم المؤتمر الانتخابي بإشراف لجنة مؤلفة من باسم جمال رئيساً وعضوية كل: من فراس كاظم، ونشأت عزيز، واسعد ارزيج، والقانوني علاء جبار يوسف، وسعد عبد الحميد رئيس فرع اللجنة الاولمبية في محافظة كربلاء.

وسبق اجراء الانتخابات، قيام رئيس الهيئة الادارية لنادي كربلاء احمد هدام بحل ادارة النادي.

وجرت عملية الاقتراع السري لأعضاء الهيئة العامة الحاضرين في المؤتمر وفقاً لقانون الأندية رقم    18لسنة 1986 وتعديله لسنة 1988 .

واسفرت الانتخابات عن تجديد الثقة بالهيئة الادارية لنادي كربلاء برئاسة احمد هدام، وعضوية عبد الامير هويدي، ووليد حسين وحسين الشحماني، ومؤيد عبيس، واحمد عباس الطرفي، وحسنين عبد عون.

وعقدت الهيئة الادارية الحديدة اول اجتماع لها فور انتهاء الانتخابات وقررت تسمية محافظ كربلاء المهندس نصيف جاسم الخطابي رئيساً فخرياً وذلك تثميناً لدعمه لنادي كربلاء.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: محمد شياع السوداني السوداني العراق نيجيرفان بارزاني بغداد ديالى الحشد الشعبي تنظيم داعش النجف السليمانية اقليم كوردستان اربيل دهوك إقليم كوردستان بغداد اربيل العراق اسعار النفط الدولار سوريا تركيا العراق روسيا امريكا مونديال قطر كاس العالم الاتحاد العراقي لكرة القدم كريستيانو رونالدو المنتخب السعودي ديالى ديالى العراق حادث سير صلاح الدين بغداد تشرين الاول العدد الجديد نادي كربلاء الهيئة الادارية تجديد الثقة

إقرأ أيضاً:

القضاء يحكم بالسجن بحق عضو سابق في هيئة الانتخابات التونسية

حكمت الدائرة الجناحية السادسة بالمحكمة الابتدائية في تونس بالسجن 16 شهرا في قضيتين رفعتهما ضد عضو هيئة الانتخابات السابق زكي الرحموني.

ونقلت قناة "نسمة" التونسية عن الرحموني قوله بأن القضية الأولى رفعتها هيئة الانتخابات يوم 19 أغسطس 2022 بناء على تصريحات كان أدلى بها في إحدى الإذاعات الخاصة، وصدر في حقه حكم يقضي بسجنه ثمانية أشهر، بتهمة "الإساءة للغير ونسبة أمور غير صحيحة"، وفقا للقناة.

وأوضح أنه فيما يتعلق بالقضية الثانية، فإن هيئة الانتخابات كانت قد تقدمت في 2 ديسمبر 2022، بطلب تتبع ضده وضد العضو السابق بالهيئة سامي بن سلامة وشخص آخر يدعى الدالي البرهومي، بسبب تدوينات منتقدة لعمل الهيئة قال "إنها لم تتضمن أخبارا زائفة ولم تتعرض لأي عضو من أعضائها".

ولفت العضو السابق بهيئة الانتخابات التونسية إلى أن النيابة العمومية بابتدائية تونس، فككت القضية، حيث أحالت المتهمين الثلاثة في هذه القضية كل على حدة، وقضت بسجنه ثمانية أشهر أخرى.

واستنكر الرحموني عدم مراعاة محكمة ابتدائية تونس سبق التعهد من قبل محكمة ابتدائية سليانة في قضية كانت رفعها هيئة الانتخابات يوم 9 ديسمبر 2022 بخصوص نفس التدوينات، وكان تعهد بها حاكم التحقيق بابتدائية سليانة يوم 20 ديسمبر 2022، نافيا في الوقت ذاته اعتزامه استئناف هذين الحكمين لعدم رغبته في المثول ثانية أمام القضاء.

يذكر أنه من المقرر أن تبدأ الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، في استقبال طلبات الترشح للانتخابات التونسية، خلال الشهر الجاري.

وأعلن رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، فاروق بوعسكر، مساء الخميس الماضي، أن فتح باب الترشحات للانتخابات الرئاسية سيكون بداية من الاثنين الموافق 29 يوليو، في تمام الساعة الثامنة صباحا بالتوقيت المحالي، وحتى الثلاثاء الموافق 6 أغسطس المقبل، حتى الساعة السادسة مساء، وفقا لموقع "موزاييك إف إم" التونسي.

وتابع أن الهيئة ستبت في الترشحات في موعد أقصاه يوم السبت الموافق 10 أغسطس، ثم يتم بعد ذلك إعلام الأطراف بقرارات البت، والاعلان عن قائمة المترشحين المقبولين أوليا في موعد أقصاه يوم الأحد 11 أغسطس.

وأضاف بوعسكر أنه يتم قبول مطالب انسحاب المرشحين يوم الاثنين 2 سبتمبر/ أيلول المقبل، فيما تتولى الهيئة الإعلان عن المرشحين المقبولين بصورة نهائية في 3 من الشهر نفسه.

وشدد فاروق بوعسكر على أن مجلس الهيئة، صادق وبإجماع كافة الأعضاء، على روزنامة الانتخابات الرئاسية لسنة 2024، وعلى تنقيح القرار الترتيبي عدد 18 لسنة 2014 المؤرخ في 4 أغسطس 2014، المتعلق بقواعد وإجراءات الترشح للانتخابات الرئاسية.

وجاء في بيان مقتضب نشرعلى الصفحة الرسمية للرئاسة التونسية، أن "رئيس الجمهورية قيس سعيد أصدر أمرا يتعلق بدعوة الناخبين للانتخابات الرئاسية يوم الأحد 6 أكتوبر 2024"، دون ذكر أي تفاصيل أخرى بشأن هذا الاستحقاق الانتخابي.

مقالات مشابهة

  • الثانوية العامة 2024| طلاب علمي رياضة يؤدون امتحان التفاضل والتكامل.. غدًا
  • القضاء يحكم بالسجن بحق عضو سابق في هيئة الانتخابات التونسية
  • نصيف تكشف تفاصيل جديدة عن تمساح الفساد: لديه شراكة مع نور زهير
  • الثانوية العامة 2024|رصد 5 حالات غش بامتحانات الجيولوجيا والجبر وعلم النفس
  • 5 حالات غش إلكتروني في امتحانات الثانوية العامة 2024 اليوم
  • وزير التعليم ومحافظ القاهرة يتفقدان امتحانات الثانوية العامة بمدرسة يوسف السباعي بإدارة النزهة التعليمية
  • التعليم: ضبط 3 حالات غش إلكتروني خلال امتحانات الثانوية العامة 2024 اليوم
  • كربلاء تعلن عن خطة محكمة تخص زيارة عاشوراء
  • أول قرارات وزير الثقافة.. تعيين محمد عبدالحافظ رئيسا لهيئة قصور الثقافة
  • الأهلي يعلن موقفه من رحيل رضا سليم لنادي الرجاء المغربي