منحت مجلة (R&D World) ومقرها ـ الولايات المتحدة الأمريكية ـ شركة سابك جائزة الابتكار في البحث والتطوير (R&D 100) للعام 2023م، في فئة المواد أو التقنيات الميكانيكية لابتكارها درجة جديدة من الكوبوليمر تتميز بتصميم يعتمد على البلاستيك بديلاً للمعدن.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة (سابك) عبد الرحمن بن صالح الفقيه: "نفخر بفوزنا بهذه الجائزة العالمية في مجال الابتكار، التي تُعد تقديراً عالمياً رفيع المستوى لجهود (سابك) المستمرة في هذا المجال، وإضافة مهمة إلى سجل الشركة المميز والرائد في الإبداع.

تعكس هذه الجائزة مستوى ثقافة الابتكار في (سابك)، وتؤكد التزامنا بتقديم التقنيات الجديدة والحلول المبتكرة التي تحدث أثراً إيجابياً في عالمنا. وأود أن أعبر عن امتناني العميق لشركائنا في النجاح وزبائننا وثروتنا البشرية في (سابك) على إسهاماتهم القيمة في تحويل الأفكار الخلاقة إلى تقنيات وحلول إبداعية، والمساعدة في الانتقال بالابتكار في الشركة إلى مستوى متقدم وريادي على مستوى العالم. تمثل هذه الجائزة حافزاً إضافياً لنا للاستمرار في العمل بجد، وتشجعنا على مواصلة التميز في الابتكار، وتحقيق المزيد من النجاحات في المستقبل".

وفيما يتعلق بمنتج (LNP™ ELCRES™)الفائز بالجائزة، فهو كوبوليمر يعتمد على البولي كربونيت، وهو مناسب لهياكل الموصلات الكهروضوئية التي تلبي متطلبات الأداء الأكثر صرامة والمتطلبات التنظيمية لأنظمة الطاقة الشمسية الحديثة بجهد 1.5 كيلو فولت. ويعمل هذا الكوبوليمر المتخصص ذو التكلفة المناسبة بصورة أفضل من المواد المنافسة، مثل النايلون المقوى بالزجاج، وإيثر البوليفينلين، والبولي كربونيت العادي.

 كما كرّمت المجلة الدكتور بوب موهان، نائب الرئيس التنفيذي للتقنية والابتكار في (سابك)، باعتباره "أبرز مُبتكر في مجال الاستدامة لهذا العام" في الفئة المهنية.

 يذكر أن جائزة (R&D 100) تأسست في العام 1963م، من أجل تكريم وإبراز المنتجات والتقنيات والمواد التجارية الجديدة المتاحة للبيع أو الترخيص وفقاً لأهميتها التقنية. ومن بين الحاصلين على الجوائز السابقة شركات ضمن قائمة (Fortune 500) ومؤسسات بحثية ممولة اتحادياً، إلى جانب المختبرات الأكاديمية والحكومية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الابتکار فی

إقرأ أيضاً:

إعلان الفائزين 29 أكتوبر بحفله السنوي.. “الآسيوي” يكشف عن المرشحين لجوائز 2023 في كرة القدم

كشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قوائم المرشحين للفوز بالجوائز السنوية 2023، التي سيتم خلالها تتويج أفضل نجوم القارة يوم 29 أكتوبر، عندما تقام النسخة الـ 28 من جوائز الاتحاد الآسيوي السنوية في كوريا الجنوبية.
ويتنافس على الفوز بجائزة أفضل لاعب في آسيا مجموعة من النجوم، هم: الأردني يزن النعيمات، والكوري الجنوبي سيول يونج-وو، والقطري أكرم عفيف.
وبالنسبة لجائزة أفضل لاعبة آسيوية ستتنافس الأسترالية كورتني فاين، واليابانية كيكو سيكي، وكيم هي-ري من كوريا الجنوبية، للفوز بالجائزة.
فيما يتنافس على جائزة أفضل لاعب محترف خارج القارة “رجال” الإيراني مهدي تاريمي والأردني موسى التعمري والكوري الجنوبي سون هيونج-مين. وبالنسبة للسيدات كل من الأسترالية إيلي كاربنتر واليابانية يوي هاسيجاوا.
ويتنافس على جائزة أفضل لاعب لكرة الصالات الإيراني سعيد أحمد عباسي والطاجيكستاني فايز علي سردوروف والأوزبكي ديلشود رحمتوف.
ويتنافس على جائزة أفضل مدرب في آسيا الأسترالي جراهام آرنولد والياباني جو أويوا والكوري الجنوبي هوانج سون-هونج.
وتتنافس على جائزة أفضل مدربة في آسيا الأسترالية ليا بلايني واليابانية تومومي مياموتو والكورية الجنوبية بارك يون-جونج.
ويتنافس على جائزة أفضل لاعب شاب الياباني جاكو نواتا والكوري الجنوبي باي جون-هو والأوزبكي عباسبيك فايزولاييف.
ويتنافس على الجائزة الخاصة للحكام العماني تركي الصالحي والياباني يويتشي هاتانو والإماراتي إبراهيم يوسف الرئيسي.
ومن بين الجوائز الرياضية الأخرى جائزة أفضل لاعبة شابة، وجائزة أفضل اتحاد وطني في آسيا في ثلاث فئات، هي الماسية، والذهبية، والياقوتية، إضافة إلى جوائز تقدير رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للواعدين في الفئات، الذهبية، والفضية، والبرونزية.

مقالات مشابهة

  • «مدني أبوظبي» تحصد جائزة التميز في تحليل الأعمال لعام 2024
  • هيئة أبوظبي للدفاع المدني تحصد جائزة التميُّز في تحليل الأعمال لعام 2024
  • ناشط فلسطيني يفوز بجائزة نوبل البديلة في حقوق الإنسان
  • أكاديمية البحث العلمي: فتح باب التقدم لجوائز الدولة وجوائز الأكاديمية للعلماء والمتميزين
  • لأول مرة.. جامعة بنها في تصنيف راوند الروسي للموضوعات «RUR» لعام 2024
  • الأمير مولاي رشيد يفتتح معرض جائزة منصور بن زايد الفوتوغرافية للجواد العربي
  • الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يكشف عن المرشحين للجوائز السنوية 2023
  • إعلان الفائزين 29 أكتوبر بحفله السنوي.. “الآسيوي” يكشف عن المرشحين لجوائز 2023 في كرة القدم
  • أكاديمية البحث العلمي تفتح باب التقدم لجوائز الدولة وجوائز الأكاديمية للعلماء والمتميزين
  • مجلة أمريكية: التماثيل القديمة التي أعيدت مؤخرا إلى اليمن أصبحت الآن معارة لمتحف في نيويورك (ترجمة خاصة)