ردت الحكومة المصرية على شائعة تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي حول وجود نقص في الكميات المعروضة من الأرز في الأسواق وتراجع المخزون الاستراتيجي في البلاد.

إقرأ المزيد خطة مصرية كبيرة لتأمين غذاء المصريين

وقال بيان للحكومة المصرية: "تداولت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن وجود عجز في الكميات المعروضة من الأرز بالأسواق والمنافذ التموينية نتيجة تراجع المخزون الاستراتيجي من المحصول، وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارتي التموين والتجارة الداخلية والزراعة واستصلاح الأراضي، وقد تم نفي تلك الأنباء".

وأكدت الوزارتان أنه لا صحة لوجود عجز في الكميات المعروضة من الأرز بالأسواق والمنافذ التموينية نتيجة تراجع المخزون الاستراتيجي من المحصول، وشددتا على توافر كافة السلع الغذائية الأساسية بشكل طبيعي بما فيها الأرز، مع انتظام ضخ كميات وفيرة منها يومياً كسلعة تموينية وحرة بجميع الأسواق والمنافذ التموينية وفروع المجمعات الاستهلاكية وبقالي التموين بكافة محافظات الجمهورية، وأشارتا إلى أن المخزون الاستراتيجي من الأرز آمن، ويكفي احتياجات المستهلكين لمدة 3.3 شهر.

وأشارت إلى أنه تم استيراد شحنات من الأرز، كإجراء استباقي لتعزيز مخزونه الاستراتيجي، وإحداث توازن في أسعاره، فضلاً عن اقتراب موسم حصاد المحصول المحلي الجديد من الأرز، والذي سيسهم أيضا في تأمين المخزون الاستراتيجي، وناشدتا المواطنين عدم الانسياق وراء تلك الأخبار المغلوطة، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار مصر أخبار مصر اليوم القاهرة غوغل Google المخزون الاستراتیجی من الأرز

إقرأ أيضاً:

بوليفيا: احتجاز 4 أشخاص إضافيين لصلتهم بالانقلاب الفاشل بإجمالي 21 معتقلا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت الحكومة البوليفية أنها احتجزت أربعة أشخاص إضافيين لصلتهم بمحاولة الانقلاب الفاشلة، التي جرت أول أمس الأربعاء ضد رئيس البلاد، لويس آرسي; ما يرفع إجمالي عدد المعتقلين إلى 21 شخصا.

وقال وزير الحكومة إدواردو ديل كاستيلو حسبما ذكرت شبكة "إيه.بي.سي.نيوز" الأمريكية اليوم الجمعة إن من بين المعتقلين، ضباط جيش وسائق مركبة مدرعة صدمت قصر الحكومة خلال محاولة الانقلاب الفاشلة.

وكانت الحكومة البوليفية قد أشارت إلى أن محاولة الانقلاب ترأسها، خوان خوسيه زونيجا، وهو قائد سابق بالجيش زعم دون تقديم دليل أن رئيس البلاد أمره بتنفيذ تمرد في محاولة لتعزيز شعبيته; وهو الأمر الذي نفاه آرسي مساء أمس، واصفا إياه ب` "الكذب" وتعهد بأن يمثل زونيجا والمتورطون أمام العدالة.

مقالات مشابهة

  • إتلاف 4 أطنان من المواد الغذائية الفاسدة ومنتهية الصلاحية بالبيضاء
  • مناقشة إحدى مبادرات الدفع الإلكتروني مع رئيس الحكومة
  • أستاذ اقتصاد زراعي: الدولة اتخذت خطوات جادة للتنمية الزراعية المستدامة (فيديو)
  • بوليفيا: احتجاز 4 أشخاص إضافيين لصلتهم بالانقلاب الفاشل بإجمالي 21 معتقلا
  • أزمة الأسمدة تصل ذروتها بقنا.. والمحاصيل الزراعية تنهار
  • وزير يتوعد ملاحقة عصابات مقالع الرملل بالدرونات
  • بعد 30 يونيو| الإخوان الإرهابية يستمرون في نشر الشائعات.. وأستاذ علوم سياسية يوضح كيفية التصدي لها
  • البورصة تستعرض أهم مستجدات تنفيذ استراتيجية التطوير ومقترحات تعديل بعض المواد
  • أسعار السلع الأساسية في مصر اليوم الخميس 27 يونيو 2024
  • أسعار النفط تنخفض بعد ارتفاع مفاجئ في المخزون