انطلقت صباح اليوم الجمعة الموافق 25 أغسطس مسيرة نقل أيقونة رقاد السيدة العذراء عليها السلام من منزلها الواقع مقابل كنيسة القيامة المقدسة إلى الكنيسة التي تحتوي على قبر السيدة العذراء في وادي كيدرون أو منطقة الجسثمانية المقابلة للمسجد الأقصى.

وتعتبر كنيسة الجثمانية من الأماكن التي شهدت احداث مهمة من حياة السيد المسيح عليه السلام، وأسست لمبادئ العقيدة المسيحية.

أديب الحسيني أمين مفتاح كنيسة القيامة يشارك في المسيرة

وقال اديب الحسيني أمين مفتاح كنيسة القيامة وأحد المشاركين في المسيرة السنوية، إن وفقا لقانون الكنيسة الارثوذكسية يتم نقل هذه الايقونة المقدسة من منزل العذراء الى قبرها والذي يقع في منطقة الجسثمانية في مدينة القدس من كل عام في مسيرة مهيبة، مضيفا أنه بعد 40 يوما يتم إعادتها الي مكانها الطبيعي في دير السيدة العذراء مقابل كنيسة القيامة المقدسة .

وبدأت المسيرة في ساعات هذا الصباح الباكر من كنيسة السيدة العذراء الواقعة قبالة كنيسة القيامة التي تدعى ايضا ممثلية الجسثمانية حيث حمل رئيس الاساقفه الرئيس الروحي لدير الجسثمانية أيقونة رقاد السيدة وشاركه في ذلك العديد من المطارنة والرهبان من شمامسة وآباء وراهبات وابناء الطائفة والزوار والوافدين حيث حمل الرهبان والراهبات الشموع واصطفوا عن يمين ويسار المسيرة كما هو المعتاد في المسيرة من كل عام .

عبرت المسيرة شوارع وأزقة البلدة القديمة في القدس مرورأ بطريق الالام حتى الوصول الى كنيسة السيدة العذراء الواقعة في الجسثمانية حيث وضعت ايقونة السيدة العذراء في مكانها وراء قبر السيدة العذراء وبعد ذلك اقيمت الصلوات بمشاركة العديد من الكهنة والاباء والمشاركين من ابناء الطائفة الروم الأرثوذكس.














المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيدة العذراء السیدة العذراء

إقرأ أيضاً:

مستوطنون إسرائيليون يقتحمون باحات المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال

اقتحم مُستوطنون إسرائيليون، اليوم الأحد، باحات المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، بحماية شرطة الاحتلال.

وأفاد شهود عيان، بأن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد على شكل مجموعات، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسا تلمودية، بحماية قوات الاحتلال.

وأضافوا أن شرطة الاحتلال حولت البلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة إلى ثكنة عسكرية، وانتشر المئات من عناصر الشرطة على مسافات متقاربة، خصوصا عند بوابات الأقصى، وشددت من إجراءاتها العسكرية على أبواب البلدة القديمة والمسجد الأقصى، وفرضت قيودا على دخول المصلين الفلسطينيين.

اقرأ أيضاًالعالماعتقال 59 فلسطينيًا من الضفة الغربية

وعلى صعيد متصل، قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير، في بيان مشترك، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت أكثر من 9450 شخصًا من الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة، منذ طوفان الأقصى في السابع من شهر أكتوبر الماضي.

وأوضح البيان أن هذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

مقالات مشابهة

  • انطلاق صلوات عيد استشهاد الأنبا موسى الأسود بكنيسة السيدة العذراء بالمنصورة
  • 74 مستوطنًا و20 عنصرًا من مخابرات الاحتلال يقتحمون الأقصى
  • حريق هائل بالقرب من المسجد الأقصى المبارك .. فيديو
  • الأنبا أغناطيوس يصلي القداس الإلهي بكنيسة السيدة العذراء في قرية الضبابشة
  • مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى
  • مستوطنون إسرائيليون يقتحمون باحات المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال
  • 85 مستوطنًا يقتحمون ساحات المسجد الأقصى
  • الأنبا ميخائيل يحتفل بتأسيس المجموعة الكشفية في مدينة 15 مايو
  • الأنبا سيداروس يترأس اجتماع كهنة قطاع عزبة النخل والمرج
  • الأنبا باخوم يلتقي أسر كنيسة العذراء بشبرا