كشف وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي ألب أرسلان بيرقدار، عن عزم بلاده تنفيذ مشاريع مشتركة مع الإمارات في مجال الطاقة المتجددة وأيضا الطاقة النووية.

وفي المقالة التي كتبها الوزير التركي لصحيفة "ذا ناشونال" الإماراتية، أكد على هدف أنقرة إنهاء ارتباطها بالخارج في مجال الطاقة عبر التعاون مع الدول الصديقة والحليفة.

وتطرق الوزير التركي إلى اتفاق الإطار للشراكة الاستراتيجية بين تركيا والإمارات، والتي تتضمن تنفيذ مشاريع عملاقة بقيمة 29.7 مليار دولار، من ضمنها توليد الطاقة من الرياح والطاقة الشمسية والهيدروجين الأخضر وحتى الطاقة النووية.

وذكر الوزير بهدف تركيا في إنشاء اقتصاد ذو بصمة كربونية منخفضة بحلول عام 2053، وأنّ بلاده تؤمن 45 بالمئة من الكهرباء من المصادر المتجددة وتحتل المرتبة الخامسة أوروبيا و12 عالميا في هذا المجال.

المصدر | الأناضول

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: تركيا الإمارات

إقرأ أيضاً:

منتخب الإمارات للجودو يخوض نزالات مشتركة مع نظيره الياباني

أعلن اتحاد الإمارات للجودو، اعتماد إقامة نزالات مشتركة لمنتخب الإمارات أمام نظيره الياباني بطل أولمبياد باريس 2024، والفائز أيضاً بلقب النسخة الماضية لبطولتي العالم و"أبوظبي غراند سلام".

أكد الاتحاد اليوم أن النزالات المقررة تتضمن أيضاً برنامج تدريبات مشتركة، في إطار معسكر الإعداد الحالي في العاصمة اليابانية طوكيو، استعداداً لبطولة "أبوظبي غراند سلام" المقررة على صالة "مبادلة أرينا" بمدينة زايد الرياضية في أبوظبي، في الفترة من 10 الى 13 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، بمشاركة أبرز نجوم الجودو في العالم.

ويقام المعسكر الحالي في مقر جامعة توكاي اليابانية حتى الأسبوع الأول من أكتوبر (تشرين الأول)، بالتنسيق مع الاتحاد الياباني للجودو، في إطار اتفاقية التعاون الموقعة بين اتحاد الإمارات للجودو والجامعة اليابانية.

وتضم قائمة منتخب الإمارات في معسكر اليابان 15 لاعباً ولاعبة، هم زايد فيصل النقبي، وسيف سالم، وحميد الشامسي" وزن تحت 60 كغم"، وراشد خلف الزعابي، وزايد ابراهيم البلوشي، ونارمند بيان "وزن تحت 66 كغم"، وراشد علي المشجري، وكريم عبد اللطيف، ومحمد بيك "وزن تحت 73 كغم"، وعزان حسن الزعابي، وطلال شفيلي "وزن تحت 81 كغم"، وأرام غريغوريان "وزن تحت 90 كغم"، وحارب جمعة عبدالرحمن " وزن فوق 100 كغم"، وبشيرات خرودي " وزن تحت 52 كغم"، وميثاء محمد النيادي "وزن تحت 57 كغم".

مقالات مشابهة

  • وزير الكهرباء: تحصيل 1.2 مليار جنيه من مستحقات سرقات التيار في شهر ونصف
  • إيران.. عجز الكهرباء يصل إلى 18 ألف ميغاواط خلال 2024
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع اتفاقية تعاون مشترك لتمكين المرأة اليمنية في مشاريع الطاقة المتجددة
  • منتخب الإمارات للجودو يخوض نزالات مشتركة مع نظيره الياباني
  • دعم الوقود الأحفوري في اليابان يهدد أهداف الحياد الكربوني 2050
  • حصة الطاقة المتجددة في الهند قد ترتفع إلى 35% من مزيج الكهرباء بحلول 2030
  • رئيس الرقابة الصحية يبحث مع رئيسة معهد الجودة التركي سبل التعاون في مجال السياحة العلاجية
  • أستاذ هندسة: مصر تستهدف الوصول بالطاقة المتجددة إلى 42% في 2030
  • وزير الخارجية الإماراتي يؤكد أن بلاده توطد علاقتها مع الولايات المتحدة
  • قطاع الطاقة المتجددة في اليونان يشهد صفقة استحواذ جديدة