صدى البلد:
2024-07-06@15:57:46 GMT

الإمارات .. إعلان مهم للجنة الوطنية للانتخابات

تاريخ النشر: 25th, August 2023 GMT

أعلنت اللجنة الوطنية للانتخابات بالإمارات أن القائمة الأولية للمرشحين لعضوية المجلس الوطني الاتحادي 2023 في جميع إمارات الدولة، بعد انتهاء مرحلة تسجيل المرشحين، والتي استمرت لمدة أربعة أيام، خلال الفترة من 15-18 من شهر أغسطس الجاري بلغ إجمالي عدد المرشحين ضمن القائمة الأولية لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي (309)، موزعين على الإمارات على النحو التالي: (118) مرشحاً في إمارة أبوظبي، و(57) مرشحاً في إمارة دبي، و(50) مرشحاً في إمارة الشارقة، و(21) مرشحاً في إمارة عجمان، و(34) مرشحاً في إمارة رأس الخيمة، و(14) مرشحاً في إمارة أم القيوين، و(15) مرشحاً في إمارة الفجيرة.

وتواصل المرأة الإماراتية مشاركاتها الفاعلة في مسيرة انتخابات المجلس الوطني الاتحادي خلال الدورة الانتخابية الخامسة؛ إذ ضمت القائمة الأولية للمرشحين (128) مرشحة بنسبة 41% من إجمالي عدد المرشحين، وتوزعن على الإمارات على النحو التالي: (54) في إمارة أبوظبي، و(27) في إمارة دبي، و(19) في إمارة الشارقة، و(12) في إمارة عجمان، و(5) في إمارة رأس الخيمة، و(5) في إمارة أم القيوين، و(6) في إمارة الفجيرة.

ومن ثم؛ فقد ضمت القائمة الأولية للمرشحين (181) مرشحاً من الرجال بنسبة 59% من إجمالي عدد المرشحين، موزعين على الإمارات على النحو التالي: (64) في إمارة أبوظبي، و(30) في إمارة دبي، و(31) في إمارة الشارقة، و(9) في إمارة عجمان، و(29) في إمارة رأس الخيمة، و(9) في إمارة أم القيوين، و(9) في إمارة الفجيرة.

وشهدت القائمة الأولية للمرشحين لعضوية المجلس الوطني الاتحادي 2023 في جميع إمارات الدولة، ترشح 36 من الشباب من الفئة العمرية من 25 إلى 35 عاماً بنسبة 11.65% من إجمالي عدد المرشحين.

فيما بلغ عدد المرشحين في القائمة الأولية للمرشحين لعضوية المجلس الوطني الاتحادي 2023 في جميع إمارات الدولة، من الفئة العمرية أكبر من 36 عاماً نحو 273 مرشحاً بنسبة 88.35% من إجمالي عدد المرشحين.
 

شريك موثوق به.. بن راشد يعلق على انضمام الإمارات إلى مجموعة بريكس بن زايد عن انضمام الإمارات لمجموعة بريكس: نتطلع لمنفعة جميع شعوب العالم

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القائمة الأولیة للمرشحین المجلس الوطنی الاتحادی فی إمارة

إقرأ أيضاً:

إعلان أسماء المقبولين في برامج الدراسات العليا بجامعة طيبة

فاطمة المالكي

أعلنت جامعة طيبة اليوم الخميس، عن قائمة المرشحين الذي تم قبولهم مبدئياً في برامج الدراسات العليا بالجامعة للعام الجامعي المقبل.

وأوضحت الجامعة أن عدد المتقدمين بلغ 10970 متقدماً خلال مرحلة التسجيل المبدئي.

ودعت الجامعة المرشحين الذين تم قبولهم مبدئياً لتأكيد قبولهم عبر المنصة، قبل يوم الأحد المقبل الـ 7 من يوليو الحالي، واستكمال إجراءات القبول النهائي لالتحاقهم ببرامج الدراسات العليا في كليات الجامعة للعام الجامعي 1446هـ.

مقالات مشابهة

  • مدرب ناشئي اليمن ينفي تسريبات القائمة الأولية
  • غزة هي الأولية للناخبين غير الملتزمين بغض النظر إن كان بايدن مرشحا أم لا
  • إيران.. النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية تظهر تقدم الإصلاحي بزشكيان
  • مسعود بزشكيان يتصدّر النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية الإيرانية.. من يكون؟
  • مسعود بزشكيان يتصدّر النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • بزشكيان يتصدر نتائج الفرز الأولية للانتخابات الايرانية
  • انطلاق عملية الاقتراع في الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • بريطانيا.. استقرار الجنيه الاسترليني بعد صدور النتائج الأولية للانتخابات
  • “واشنطن بوست”: العديد من ممثلي الحزب الديمقراطي يعتبرون كامالا هاريس مرشحا رئيسيا بدلا من بايدن
  • إعلان أسماء المقبولين في برامج الدراسات العليا بجامعة طيبة