استضاف مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني ندوة بعنوان "الذكاء العاطفي في الحياة الزوجية".

ويأتي ذلك ضمن سلسلة الحوارات الأسرية التي ينظمها مجلس شؤون الأسرة بالتعاون مع المركز.

أخبار متعلقة مسابقة الملك عبد العزيز لحفظ القرآن.. الفروع والجوائز والمواعيد"موهبة الإثرائي" يكتشف مهارات طالبات جامعة الملك فيصلإطلاق جائزة لأفضل التطبيقات لميثاق الملك سلمان العمراني في المشاريعالذكاء العاطفي في الحياة الزوجية

واستضاف اللقاء الاختصاصية النفسية المدربة في مجال تطوير الذات، غيداء بنت سلطان الروقي.

ويهدف اللقاء إلى تنمية مهارات الذكاء العاطفي لدى الشباب والشابات على فهم مشاعر شريك الحياة للوصول للاستقرار في الحياة الزوجية.

مناقشة مفهوم الذكاء العاطفي في الحياة الزوجية - اليوم

وافتتحت اللقاء المساعد التنفيذي لمجلس شؤون الأسرة، هيلة المكيرش، مؤكدةً على أهمية الحوار الأسري كونه من أهم وسائل الاتصال في الأسرة وله تأثير كبير ومهم في بناء أسرة متكاملة وقوية ومترابطة.

وأضافت: فمن خلاله تنمو المشاعر الإيجابية ويتحقق التواصل بين أفراد الأسرة ويساعد على إشاعة روح المحبة والمودة بينهم، ويساهم في التقريب بين وجهات النظر ويتعلم كل فرد في الأسرة أهمية احترام الرأي الآخر.

مفهوم الذكاء العاطفي

وتناول اللقاء مفهوم الذكاء العاطفي في الحياة الزوجية، وأبرز الحيل الدفاعية وكيفية التخلص منها، كما تناول سبل تعزيز مهارات الذكاء العاطفي، وتطبيق اختبار الذكاء العاطفي مع الحضور.

نشر وتقديم حملات توعوية - اليوم

ويأتي اللقاء ضمن الشراكة بين المركز ومجلس شؤون الأسرة لنشر وتقديم حملات توعوية من خلال جلسات وملتقيات وندوات حوارية متخصصة، وإقامة الفعاليات ذات الاهتمام المشترك في قضايا الأسرة والتعايش المجتمعي والتسامح.

وكذلك تنفيذ برامج شبابية وتطوعية للفئات الشابة والتي تعزز لديهم روح الوحدة الوطنية، وإقامة برامج تدريبية للفئات المستهدفة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس اليوم الدمام الذكاء العاطفي قضايا الأسرة الحياة الزوجية الذكاء العاطفي السعودية شؤون الأسرة

إقرأ أيضاً:

بعد إحالة الملك لتعديلات مدونة الأسرة.. المجلس العلمي الأعلى ينعقد الجمعة

زنقة 20 ا الرباط

تزامنا مع الإحالة الملكية لمدونة الأسرة، مؤخرا، وبأمر من الملك محمد السادس أعلن المجلس العلمي الأعلى عن عقد دورته العادية الثالثة والثلاثين يومي 05 و06 يوليو الجاري بالرباط.

وقال بلاغ للمجلس العلمي الأعلى أنه “بإذن من أمير المؤمنين، صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أعزه الله أمره،  رئيس المجلس العلمي الأعلى، وتنفيذا لمقتضيات الظهير الشريف رقم 1.03.300 الصادر في 2 ربيع الأول 1425 (22 أبريل 2004) بإعادة تنظيم المجالس العلمية كما وقع تغييره وتتميمه، ولاسيما الفقرة الأولى من المادة الرابعة منه؛ وتطبيقا لمواد الظهير الشريف رقم 1.04.231 الصادر في 7 محرم 1426 (16 فبراير 2005) بالمصادقة على النظام الداخلي للمجلس العلمي الأعلى، ولاسيما المادتان الخامسة والسادسة منه؛ والظهير رقم 1.23.47 الصادر في 26 من ذي القعدة 1444هـ (15 يونيو 2023م) والظهير رقم 1.23.48 الصادر في 26 من ذي القعدة 1444هـ (15 يونيو 2023م)، يعقد المجلس العلمي الأعلى دورته الربيعية العادية (وهي الدورة الثالثة والثلاثين) يومي الجمعة والسبت 28 و29 ذي الحجة 1445هـ/ 05 و06 يوليوز 2024م، وذلك بعد صلاة العصر بمقر الأمانة العامة للمجلس العلمي الأعلى بمدينة العرفان، الرباط”.

وأوضح البلاغ أن لجن المجلس ستعكف على دراسة القضايا المدرجة بجدول أعمال الدورة، من بينها متابعة الجوانب التنظيمية والعلمية في تنزيل خطة التبليغ؛ و إخراج الموقع الرسمي للمجلس العلمي الأعلى بالأنترنيت، والنظر في طرق ومناهج العمل عبر منصات التواصل؛ و النظر في البحوث والدراسات التي يشتغل عليها المجلس العلمي الأعلى وخاصة استئناف إصدار مجلات المجلس؛ ومتابعة خطة إحياء التراث الإسلامي وتحقيق كتاب “الشفا” للقاضي عياض؛ و متابعة عمل الهيأة العلمية للإفتاء واللجنة الشرعية للمالية التشاركية”.

مقالات مشابهة

  • مؤسس كتلة الحوار الوطني: لأول مرة نرى التغيير الحكومي بشكل شامل
  • مؤسس كتلة «الحوار الوطني» يشيد بانخفاض أعمار الوزراء الجدد ونوابهم
  • هيئة نسائية : الملك قطع الطريق على استغلال الدين في إصلاح مدونة الأسرة
  • البابا تواضروس الثاني يلتقي بالمجلس الإكليريكي الفرعي في الإسكندرية
  • بعد إحالة الملك لتعديلات مدونة الأسرة.. المجلس العلمي الأعلى ينعقد الجمعة
  • خبير شؤون دولية: الدولة المصرية فاعل إقليمي مهم لدعم الاستقرار والسلام في المنطقة
  • وزير الدفاع ونظيره التركي يستعرضان العلاقات بين البلدين
  • افتتاح الدورات التدريبية الصيفية بمركز اللغات والترجمة بجامعة الفيوم
  • هكذا وضعت الإحالة الملكية لمدونة الأسرة حدا للتأويلات الدينية الفردية
  • مختص سعودي: لا كرامة في الحياة الزوجية ويجوز للزوجة ضرب الزوج (فيديو)