شهد مسرح شاطئ جمصة فعاليات العروض الفنية التي تقدمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، ضمن المبادرة الصيفية "ثقافتنا في إجازتنا" على مدار اليومين الماضيين، حيث قدمت فرقة موهوبين قصر ثقافة المنصورة مجموعة من عروضها الفنية منها الإنشاد الدينى، الشعر، الغناء، الرسم"، إلى جانب فقرة ستساند اب للفنان حازم أحمد، العروض من إخراج حازم أحمد وبإشراف ريتاج أمير عاشور.

ويأتى ذلك ضمن البرنامج الفني بالمبادرة والمقدم بإشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان أحمد الشافعي، بالتعاون مع إقليم شرق الدلتا الثقافي برئاسة عمرو فرج، حيث تستمر العروض حتى 30 أغسطس الحالي.

هذا وقد تألق العرض المسرحي "صندوق الدنيا" الذي لاقي تفاعل مع الجمهور،  العرض تأليف مصطفى فتحي، إخراج أحمد مصطفى، أشعار سماء رضا، ويتناول العرض ما يحدث في البيئة، سواء في النباتات والمياه، والاحتباس الحراري ومدى عدم قدرتنا على المحافظة عليها، في حين أن التلوث على مدار الوقت يمكن أن يتسبب في كارثة، وفي النهاية يتفق الأطفال على زراعة شجرة أمام منزل كل منهم والمحافظة على البيئة، والأهم هو اتفاقهم على توعية المجتمع بالمخاطر اللي فهموها وتعلموه.

FB_IMG_1692965785830 FB_IMG_1692965788142 FB_IMG_1692965790791 FB_IMG_1692965793518

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الهيئة العامة لقصور الثقافة قصور الثقافة ثقافتنا في اجازتنا

إقرأ أيضاً:

وزارة الثقافة تحتفي بذكرى انتصارات أكتوبر على مسرح الأوبرا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تحتفل وزارة الثقافة المصرية بذكرى انتصارات إكتوبر المجيدة بدار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد من خلال عرض مسرحى بعنوان أكتوبر الذهبى  في السابعة مساء الأربعاء ٢ أكتوبر علي المسرح الصغير.

ياتي ذلك ضمن نشاطها الثقافى والفكرى وبالتعاون مع  قطاع الانتاج الثقافي والبيت الفني للمسرح برئاسة المخرج خالد جلال بطولة نجوم وفناني مسرح القاهرة للعرائس فكره الدكتور أسامة محمد علي، تأليف رحمة محجوب، منار عز الدين، محمد عسكر موسيقى ومؤثرات محمد  الرافعى، سينوغرافيا لكلاً من شادي قطامش،اميرة عادل مخرج منفذ هاني عز، رفعت ريان إخراج رضا حسنين.

مقالات مشابهة

  • اجتماع برئاسة محافظ عمران يناقش سير عمل اللجنة الفنية للتخطيط العمراني والبناء والأشغال
  • وزارة الثقافة تقدم عرض «أحمس» على مسرح الجمهورية
  • مصادر للوفد: تفويض الشاعر أحمد سامى خاطر قائماً بأعمال رئيس إقليم شرق الدلتا الثقافي
  • وزير الثقافة يتفقد معرض "حكاية النور" للفنان أحمد فريد ويشيد بأعماله الفنية
  • وزارة الثقافة تحتفي بذكرى انتصارات أكتوبر على مسرح الأوبرا
  • فرقة تواصل تختتم العروض المسرحية بـمسارات الحب والحرب
  • سيرك سيلستيا نوفو يبدأ سلسلة عروضه في مدينة العين في العين
  • وزير الثقافة يشهد بروفات مسرحية «الملك لير» ويرحب بالنجم يحيى الفخراني
  • «الأدب من الشفاهية إلى الرقمنة» في مناقشات مؤتمر قصور الثقافة بالمنيا
  • أجندة قصور الثقافة الأيام المقبلة.. منها مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية