"عمان الرياضي": انطلقت بطولة كأس العالم لالتقاط الأوتاد الرابعة التي تستضيفها جمهورية جنوب أفريقيا بمدينة جورج بمشاركة نخبة منتخبات التقاط الأوتاد من مختلف دول العالم والتي ينظمها الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد بمشاركة منتخبنا الوطني إلى جانب مشاركة منتخبات المملكة العربية السعودية والمملكة الأردنية الهاشمية واليمن وجمهورية جنوب أفريقيا وجمهورية مصر العربية والهند وباكستان والنرويج، حيث أقيمت منافسات اليوم الأول على سلاح الرمح للفردي والزوجي والفرق من خلال سبعة أشواط على مقاسات 6 سم و4 سم للوتد، حيث جاءت نتائج اليوم الأول على مستوى الفرق بحصول المنتخب الأردني على المركز الأول والمنتخب السعودي على المركز الثاني فيما حل المنتخب المصري ثالثا، وعلى المستوى الفردي توِّج متسابق المنتخب السعودي عبدالوهاب يحيى عسيري بالميدالية الذهبية والمتسابق السعودي راشد بن حمد المري بالميدالية الفضية، أما الميدالية البرونزية فكانت من نصيب المتسابق الباكستاني ناصر عباس.

مشاركة 9 دول

وتنافست على أشواط اليوم الأول 9 دول مثَّلها 36 فارسا من مختلف دول العالم، حيث جاء حفل الافتتاح مبسطا بحضور محمد بن عيسى الفيروز، رئيس الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد، وبدأ حفل الافتتاح من خلال القفز الحر للمظليين ثم دخول منتخبات الفرق المشاركة بخيولهم حاملين أعلام دولهم، تلاه دخول السيارات الكلاسيكية ثم دخول عربة الخيول التي أقلَّت رئيس الاتحاد الدولي ورئيس الاتحاد المحلي لجنوب أفريقيا.

وألقى محمد بن عيسى الفيروز، رئيس الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد كلمة الاتحاد الدولي قال فيها: نقدم الشكر لجنوب أفريقيا واتحاد جنوب أفريقيا لالتقاط الأوتاد على هذه الاستضافة، كما أشكر جميع المنظمين والرعاة. ثم تحدّث نائب رئيس اتحاد جنوب أفريقيا لالتقاط الأوتاد عن أهمية هذا الحدث التي تتشرّف جنوب أفريقيا باستضافته للمرة الأولى من خلال وجود أقوى الدول في رياضة التقاط الأوتاد على مستوى العالم، التي جاءت من أجل المنافسة لخبرتها الطويلة في رياضة التقاط الأوتاد، موجها شكره وتقديره للاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد على الثقة التي منحها لهم من أجل استضافة هذا الحدث العالمي، كما وجَّه شكره للشركات الراعية على تعاونها ودعمها للحدث.

منافسة قوية

شهدت جولة اليوم الأول منافسة قوية بين المنتخبات والمتسابقين المشاركين ومما دلل على ذلك تقارب النتائج على المستوى الفردي والفرق، كما أُجريت جولة تمايز بين المتسابقين الثلاثة الأوائل لتحديد مراكزهم، وخلال اليوم الأول تُوِّج المتسابقون والمنتخبات الحاصلة على المراكز الأولى على مستوى الفرق والفردي، حيث قام بتتويج المستوى الفردي ندري مري، رئيس اتحاد جنوب أفريقيا السابق، كما قام بتتويج الفرق سلطان محمد علي، رئيس الاتحاد الباكستاني للفروسية. وستُخصص منافسات اليوم الثاني لسلاح السيف من خلال سبعة أشواط للفردي والزوجي والفرق لمقاسات 4 سم و6 سم للوتد، حيث ستُجمع نقاط الفريق المكوَّن من 4 متسابقين للوصول لنتائج الفرق وكذلك جمع نقاط المتسابق للحصول على نتائج المستوى الفردي.

وقالت المستشارة ذكريات بنت رهين بن عبدالله الزكوانية، نائبة رئيس بعثة سلطنة عمان في بريتوريا بجنوب أفريقيا: سعداء بوجود المنتخب الوطني في هذا المحفل الدولي البارز بين 9 دول عالمية هي الأقوى في رياضة التقاط الأوتاد، ولمستُ من الفرسان الروح المعنوية العالية لتحقيق إنجاز مشرّف، كما أن وصولهم إلى هذا الحدث لم يأتِ من فراغ إنما جاء بعمل وجهد متواصل، ونقدم الشكر للاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد على تنظيمه لهذا الحدث الرياضي العالمي هنا في جنوب أفريقيا.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الدولی لالتقاط الأوتاد التقاط الأوتاد على الاتحاد الدولی رئیس الاتحاد جنوب أفریقیا الیوم الأول هذا الحدث من خلال

إقرأ أيضاً:

مصرع سائح تحت اقدام الافيال في جنوب افريقيا

لقي سائح إسباني مصرعه تحت أقدام فيل بعدما اقترب من قطيع صغير لالتقاط صورة، بمنتزه قرب جوهانسبرغ في جنوب إفريقيا. وأفادت السلطات الجنوب إفريقية، اليوم الثلاثاء، أن "الرجل (43 عاما) تعرض للهجوم صباح، الأحد، في متنزه بيلانسبرغ الوطني، الذي يرتاده عدد كبير من الزوار ويبعد 200 كيلومتر فقط عن العاصمة الاقتصادية لجنوب إفريقيا".

وأوضحت الشرطة أن "الضحية وخطيبته وامرأتين أخريين كانوا داخل سيارتهم في المحمية، عندما رأوا 3 أفيال و3 من صغارها".

وقال الناطق باسم الشرطة ساباتا موكغوابون، إن "المعلومات الأولية تشير إلى أن الرجل أوقف السيارة ونزل منها قبل الاقتراب من الأفيال لالتقاط صور، فتعرض للهجوم الذي أودى بحياته".

وأوضح مدير الحفاظ على البيئة في هيئة المتنزهات والسياحة في المقاطعة الواقعة في شمال غرب البلاد بيتر نيل، أن أم الفِيَلة أصبحت "هائجة" عندما رأت الرجل يقترب، معتبرا أن دفاعها عن صغارها "أمر طبيعي".

وأبدى نيل أسفه لأن "عددا كبيرا من السائحين لا يدركون مخاطر التصرفات المماثلة ومدى خطورة هذه الحيوانات".

وأشارت الشرطة التي فتحت تحقيقا بالحادثة إلى أن ركاب السيارة الآخرين، وجميعهم من جوهانسبرغ، لم يصابوا بأذى.

وهجمات الأفيال شائعة في المنطقة، ففي عام 2021 قتلت أفيال أحد الصيادين في متنزه كروغر الوطني الشهير في جنوب إفريقيا.

وخلال العام الماضي، قتل 50 شخصا وأصيب 85 بهجمات حيوانات برية معظمها أفيال، في زيمبابوي المجاورة.

وتوصي إدارة متنزه بيلانيسبيرغ وغيرها من المنتزهات في جنوب إفريقيا الزوار الذين يتجولون في المحميات، بإبقاء نوافذ مركباتهم مغلقة وعدم الخروج من سياراتهم.

مقالات مشابهة

  • اليوم منتخب شباب السلة يبدأ مشواره في بطولة غرب آسيا
  • تحديد منافس الأهلي في دور الـ32 من دوري أبطال أفريقيا
  • موعد قرعة دوري أبطال أفريقيا والكونفيدرالية اليوم والقناة الناقلة
  • الهلال يفتتح بطولة سيكافا بالفوز على تيليكوم الجيبوتي
  • الأهلي ينافس النصر على ضم زكريا هوساوي
  • اللاعب الدولي نبراس الطوقي يعسكر في كوريا استعدادًا لمنافسات بطولة العالم في التيكواندوا
  • مصرع سائح تحت اقدام الافيال في جنوب افريقيا
  • «الداخلية» تنظم الحلقة السادسة من بطولة الجمهورية لالتقاط الأوتاد على ملاعب وادي الفروسية
  • الداخلية تُنظم بطولة الجمهورية لالتقاط الأوتاد الحلقة السادسة
  • لاعبان تونسيان يرفضان مواجهة إسرائيليَّين في بطولة العالم للكيوكوشنكاي