أغسطس 25, 2023آخر تحديث: أغسطس 25, 2023

المستقلة/- قالت مصادر رسمية روسية ان عبوة ناسفة زرعت في طائرة يفغيني بريغوجين وقيادة فاغنر كانت السبب في التفجير الذي اودى بحياته واشارت الى التعرف على جثته وتحديد هوية الفاعل

وقالت المصادر أن احد قادة فاغنر تمكن من التعرف على جثة بريغوجين في المشرحة ويجري التعرف على جثة دميتري أوتكين مساعد بريغوجين،

وكشفت تقارير روسية تقول إن عبوة ناسفة تم زرعها في طائرة بريغوجين وتشير إلى أن المتهم الأول هو طياره الشخصي، حيث أنه آخر من قام بفحص الطائرة

وتحطمت طائرة وقتل 10 أشخاص بينهم قائد مجموعة فاغنر العسكرية الروسية، مساء الأربعاء، في تحطم طائرة خاصة أثناء رحلة داخلية في روسياواعلنت مصادر أن حطام طائرة بريغوجين امتد لأكثر من كيلومترين

وقال منشور على قناة “جراي زون”: “رئيس مجموعة فاغنر.

. بطل من روسيا.. وطني حقيقي لوطنه الأم.. يفغيني فيكتوروفيتش بريغوجين قتل نتيجة أفعال خونة لروسيا حتى في الجحيم سيكون الأفضل! المجد لروسيا!”

يشار إلى أن بريغوجين (62 عاما) قاد تمردا ضد قيادات الجيش الروسي يومي 23 و24 يونيو حزيران، حيث اعلن انه سيدخل الى موسكو لمحاسبة القيادة العسكرية التي تقاعست في العمليات في اوكرانيا وعلى راسها وزير الدفاع الذي توعد بوضعه على جبل المشنقة وهو تمرد قال عنه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إنه كان سيلقي بروسيا في هوة حرب أهلية

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

دراسة: قصر النظر يطال 1 من كل 3 أطفال في العالم

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- في عام 2023، عانى أكثر من ثلث الأطفال حول العالم من قصر النظر . لكن هذه النسبة مرشحة للارتفاع حدّ 40٪ في عام 2050، بحسب ما توصّل إليه بحث جديد نُشر في المجلة البريطانية لطب العيون، الثلاثاء. 

 يُشير قصر النظر إلى الحالة التي تكون فيها الأشياء الأقرب واضحة، لكن الأشياء البعيدة ضبابية. وبحسب  الورقة البحثية، كان هناك ارتفاع كبير في انتشار حالة قصر النظر بين الأطفال والمراهقين في السنوات الثلاثين الماضية، من 24٪ في عام 1990، إلى قرابة 36٪ في عام 2023. 

وتوصّل باحثون من جامعة سوت يات-سين في قوانغتشو بالصين إلى نتائجهم هذه من خلال تحليل نتائج 276 دراسة شملت أكثر من 5.4 مليون طفل ومراهق، في 50 دولة بالقارات الست.

Credit: Dibyangshu Sarkar/AFP/Getty Images

وبينما كانت هذه الزيادة تدريجية إلى حد كبير، فقد حدثت زيادة ملحوظة بعد جائحة "كوفيد-19"، بحسب الباحثين الذين لحظوا أيضًا التفاوتات الإقليمية.

ووفقًا للورقة البحثية، فقد "برز قصر النظر كمشكلة صحية عامة رئيسية في الوقت الحاضر، مع وجود أدلة مذهلة على الزيادات السريعة في انتشاره، خصوصًا في دول جنوب شرق آسيا مثل سنغافورة، والصين، وتايوان". وتوصّل البحث إلى أنّ أطفال شرق آسيا سجّلوا أعلى معدل لقصر النظر، بنسبة 35٪، أي أكثر من ضعف معدل أقرانهم من ذوي البشرة البيضاء.

ويقول الباحثون إن مردّ ذلك جزئيًا إلى حقيقة أنّ أطفال شرق آسيا يبدأون التعليم الرسمي في سن 2 أو 3 سنوات، في وقت أبكر مقارنة بالأطفال في مناطق أخرى.

وتصدّرت اليابان القائمة، حيث يعاني 86% من الأطفال هناك من قصر النظر. 

وسجلت كوريا الجنوبية ثاني أعلى معدل بنسبة 74%.

وعلى مستوى العالم، يعاني الأطفال في المناطق الحضرية من معدلات قصر النظر أعلى مقارنة بالمناطق الريفية، في حين كانت الإناث أكثر عرضة للإصابة بهذه الحالة من الذكور.

مقالات مشابهة

  • قصفٌ إسرائيليّ يطال مستشفى في الجنوب.. هذا ما حصل
  • مجموعة فاغنر تعلن وفاة أسير روسي في مالي ومتمردو الطوارق ينفون ذلك
  • دراسة: قصر النظر يطال 1 من كل 3 أطفال في العالم
  • جونسون: نتنياهو زرع جهاز تنصت في حمامي الشخصي
  • عاجل.. خريجو الكليات العسكرية يؤدون سلام الشهيد أمام الرئيس السيسي
  • السيسي يشهد استعراض فريق الفروسية للأكاديمية والكليات العسكرية
  • حزب الله اللبناني يستهدف قوة صهيونية حاولت التسلل باتجاه مارون الرأس
  • حزب الله يفجر عبوة ناسفة من لواء جولاني في منطقة ترتيرة بمارون الراس
  • حزب الله: فجرنا عبوة ناسفة بقوة من لواء جولاني بـ«مارون الراس»
  • قصف عنيف يطال الضاحية.. إنفجارات تُسمع وهذه آخر المعلومات