أكد المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية(الكرملين) دميتري بيسكوف أن قمة "بريكس 2023" في جنوب أفريقيا كانت مهمة للغاية من حيث نتائجها، مؤكدا أن هذه المجموعة ليست موجهة ضد أي طرف وتهدف إلى تعزيز التعاون متبادل المنفعة. 
وقال  بيسكوف للصحفيين اليوم الجمعة:"إن هذه القمة في الواقع مهمة للغاية من حيث نتائجها، من حيث الموضوعات والتركيز على تشابه الآراء حول الحاجة إلى تعزيز استقلال اقتصادات البلدان".

وأضاف:" الكتلة ليست ضد أحد وبالعكس تركز على التعاون المتبادل المنفعة والاحترام المتبادل".

يذكر أن قمة بريكس الخامسة عشر عقدت في الفترة 22 - 24 أغسطس الجاري في جنوب إفريقيا بمشاركة رؤساء الصين والبرازيل ورئيس الوزراء الهندي ورئيس جنوب أفريقيا، بينما شارك الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عبر تقنية الفيديو، وترأس الوفد الروسي المشارك في القمة وزير الخارجية سيرجي لافروف.

وأعلن رئيس جنوب أفريقيا، سيريل رامافوزا، في هذه القمة دعوة مصر والسعودية والإمارات وإيران وإثيوبيا والأرجنتين لتصبح أعضاء في المجموعة في يناير المقبل.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جنوب أفريقيا بريكس الكرملين جنوب أفریقیا

إقرأ أيضاً:

خاص| أروى جودة: شخصيتي في "حرب نفسية" أرهقتني.. وعدم التفاعل مع أشخاص في المسلسل كانت تجربة مجهدة

كشفت الفنانة أروي جودة عن تفاصيل التحضير إلي دورها ضمن أحداث مسلسل "حرب نفسية" الذي يتم عرضة يوم الأربعاء من كل أسبوع عبر المنصة شاهد الإلكترونية.

 

وأكدت أروى جودة في تصريحات خاصة للفجر الفني أن التحضير لشخصية "جومانا" في المسلسل كان مجهدًا بالنسبة لها، بسبب طبيعة عدم تفاعلها مع أشخاص أمامها، حيث كانت معظم مشاهدها عبر الهاتف، وعلى الرغم من وجود بعض المشاهد مع الراحل مصطفى درويش وبقية الفريق، إلا أن فكرة التفاعل مع أشخاص في الهاتف كانت تجربة مجهدة وصعبة للغاية، استغرق التكيف مع هذه الظروف والتفاعل بالردود العاطفية المناسبة وقتًا طويلًا.

وأشارت أروى جودة أن مسلسل "حرب نفسية" أرهقها نفسيا، لأنها عندما تقدم شخصية معينة، تعيش فيها بعمق مما يجعل العمل مرهقًا للغاية بالنسبة لها، بالإضافة إنها لا تذكر نفسها بنهاية العمل إطلاقا.

 

وأضافت قائلة: "أنا عشت لحظات مرهقة للغاية أثناء التصوير، حيث كنت أغادر المنزل في 6 صباحًا وأعود 12 مساء، لذلك كان لايوجد وقت للعودة لشخصيتي الحقيقية".

 

وأكدت "جودة" أنها لم تأخذ أي إلهام من شخصيات إعلامية لتجسيد شخصية "جومانا" في المسلسل، بل قامت بابتكارها بنفسها.

 

أحداث مسلسل حرب نفسية 

 

وتدور أحداث المسلسل هو رحلة بحث وهروب من خلال أحداث مشوقة يستمر خلالها "مصطفى درويش" في البحث والمطاردة لفك لغز الجرائم العديدة المرتكبة وعلاقة جمانة وشهد بها.

 

أبطال مسلسل حرب نفسية

 

ومسلسل حرب نفسية من بطولة كل من أروى جودة، مصطفى درويش، أشرف زكي، عصام السقا، حسناء سيف الدين، ندى عصام، وعدد آخر من الفنانين وتأليف أيمن الشايب وإخراج أحمد شفيق.

مقالات مشابهة

  • ناجلسمان يحبس دموعه ويعلق على لمسة يد كوكوريلا
  • الكرملين: زيارة أوربان إلى موسكو كانت بمبادرة من الجانب المجري
  • الكرملين: بوتين ورئيس وزراء المجر سيبحثان ملف الأزمة الأوكرانية
  • بيسكوف: الكرملين لا يتدخل في قرار تعليق ارتداء النقاب في روسيا
  • القمة العالمية للاقتصاد الأخضر تنطلق 2 أكتوبر
  • القمة العالمية للاقتصاد الأخضر تعقد بدبي أكتوبر القادم
  • رئيس «دفاع النواب»: تصريحات مدبولي في المؤتمر الصحفي مهمة للغاية
  • خاص| أروى جودة: شخصيتي في "حرب نفسية" أرهقتني.. وعدم التفاعل مع أشخاص في المسلسل كانت تجربة مجهدة
  • أردوغان يتوجه إلى كازاخستان ويلتقي بوتين
  • الكرملين: بوتين وأردوغان يناقشان الملف السوري في محادثات اجتماع أستانا