قال الدكتور عبد السيد مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية إن انضمام مصر لاتحاد دول بريكس له عدة فوائد لا سيما تكتل لديه القوة والقدرة الاقتصادية الكبيرة يمتلك ٣١.٥ بالمئة من الاقتصاد العالمي ويمتلك ٤.٢ تريليون دولار قيمة الاحتياطي  النقدي المتاح  لدى الدول  الأعضاء الأساسية وهي دول بريكس الـ ٥.


وأكد السيد خلال مداخلة هاتفية لبرنامج الاخبار المذاع على فضائية الدي أم سي أن هذا التحالف الاقتصادي لديه القدرة الإقتصادية بحجم التبادل التجاري ما بين الدول الأعضاء جاء بمرحلة نمو أقتصادية خلال السنوات الماضية أكثر من ٦٣% وبالتالي مصر أمام تحالف قوي يعادل اكثر من مجموعة السبع الكبار وبعد انضمام الدول الجديدة منها مصر والإمارات وتركيا وإثيوبيا والأرجنتين وإيران وهذا التحالف يوازى مجموعة العشر الكبار.

جلب الاستثمارات الأجنبية من قبل دول التحالف

وأضاف مدير مركز الدراسات الاقتصادية والاسترايجية، أن انضمام مصر لهذا التحالف الاقتصادي له عدة فوائد مهمة جدا في الدولة المصرية واهمها جلب الاستثمارات الأجنبية من قبل دول التحالف لاسيما في عدة قطاعات منها قطاع الصناعة و قطاعات والاتصالات الرقمنة وبالتالي سوف تستفيد مصر من توفير تكنولوجيا حديثة من زيادة معدلات الانتاج داخل الدولة المصرية مما يساعد على  زيادة الصادرات وتحسين معدلات التشغيل داخل الدولة المصرية.

ووجود مصر في هذا التحالف القوي سيعيد بناء مصر بشكل افضل وسوف تكون لدي مصر القوي الإقتصادية  والإقليمية، فالصين ترتوي من مبادرة الحزام والطريق والتي تريد بها الصين أن تحيي طرق التجارة القديمة الخاصة بها وزيادة حجم التجارة وسوف تكون مصر دور فعال في هذه المبادرات وما نملكه من قناة السويس سوف تكون نقطة ارتكاز لهذا الانضمام القوي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مدير مركز القاهرة البريكس التبادل التجاري قناة السويس مصر تركيا

إقرأ أيضاً:

جاكلين عازر: اختيارى لمنصب محافظ البحيرة يؤكد إيمان الدولة بتمكين المرأة السياسى

قالت جاكلين عازر، محافظ البحيرة، إن محافظة البحيرة من أكبر المحافظات المصرية، وبها عدد كبير من التعداد السكاني.

وأكدت "عازر"، خلال لقائها عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن اختيار سيدة لتكون محافظ البحيرة يؤكد على توجه الدولة لتمكين المرأة والإيمان بمقدرة المرأة على تولي هذا المنصب الهام.

وأضافت في حديثها، أن محافظة البحيرة زراعية من الدرجة الأولى، هي بمثابة المخزن الرئيسي لكافة المحاصيل الزراعية.

وأشارت إلى، أن الدولة المصرية تهدف تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، وبالتالي ملف حياة كريمة من أهم الملفات التي تحصل على اهتمام الدولة بصورة كبيرة.

واستطردت: "سنقوم بترتيب الملفات داخل المحافظة بناء على العائد الإيجابي الذي سيشعر به المواطن، وسيكون على رأس هذه الملفات حياة كريمة وملف الميزة التنافسية الزراعية".

معلومات عن جاكلين عازر محافظ البحيرة

تنشر بوابة “الفجر” السيرة الذاتية للدكتورة جاكلين عازر بعد  توليها منصب محافظ البحيرة الجديد.

الإسم: جاكلين عازر عبدالحليم عازرالمنشأ: وُلدت في محافظة البحيرةتاريخ الميلاد: 13 مارس 1987 الدرجات العلمية:

 حاصلة على بكالوريوس الطب والجراحة من جامعة الإسكندرية عام 2010، وحصلت على درجة الماجستير في طب المجتمع والصحة العامة من جامعة الإسكندرية في عام 2015، ثم حصلت على درجة الدكتوراه في الطب والصحة العامة والطب الاجتماعي والوقائي في عام 2016.

الأعمال: عملت معيدة في قسم طب المجتمع بكلية الطب في جامعة الإسكندرية من عام 2012 حتى عام 2016، ثم شغلت منصب مساعد مدير مشروع في منظمة الصحة العالمية لمشروع تقييم تغطية التطعيم ضد الحصبة والحصبة الألمانية.

شاركت جاكلين عازر في البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب الذي عقد في الفترة من فبراير 2018 حتى فبراير 2019، وتخرجت من البرنامج الرئاسي، وشاركت في العديد من المؤتمرات وورش العمل للشباب، ومنتدى شباب العالم

تولت خلال عام 2019 منصب نائب محافظ الإسكندرية بعد أدائها اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي.

مقالات مشابهة

  • إجابات أسئلة امتحان الجغرافيا كاملة لطلاب الثانوية العامة 2024
  • وزير خارجية الأردن يؤكد خطورة عدم حل القضية الفلسطينية على الدول الغربية
  • ما هو حلف الناتو وشروط الانضمام إليه؟
  • لتعدد علاقاتها.. تجديد حبس قاتل عشيقته بالخليفة
  • أمين مجلس التعاون يؤكد متانة العلاقات الخليجية – المصرية
  • كشف حساب حكومى
  • عاجل.. الأهلي يؤكد دعمه للمنتخب الأولمبي.. ويكشف موعد انضمام لاعبيه
  • مزايا وتحالفات قوية.. ماذا يعني انضمام قطر لمنظمة شنغهاي؟
  • جاكلين عازر: اختيارى لمنصب محافظ البحيرة يؤكد إيمان الدولة بتمكين المرأة السياسى
  • بريكس: السعودية تخطط لتحويل 3 ملايين طن متري من القمامة إلى وقود