يعتزم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو زيارة 7 دول في الأسابيع القليلة المقبلة بعد أن أرجأ بعضها إثر وعكة صحية ألمت به.
وتشمل قائمة الدول المتوقع أن يزورها نتنياهو، قبرص والولايات المتحدة وجمهورية التشيك وتركيا والمغرب والصين والإمارات.


وقال موقع "إسرائيل 24": "يغادر رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يوم 3 سبتمبر المقبل اسرائيل في إطار زيارة رسمية لقبرص تستغرق يومين، يشارك خلالها في اجتماع ثلاثي لزعماء إسرائيل وقبرص واليونان".


وأضافـ : "كان من المفترض أن تتم الرحلة نهاية يوليو، لكن تم تأجيلها بسبب دخول نتنياهو إلى المستشفى وزرع جهاز تنظيم ضربات القلب في جسده".
ولفت إلى انه "ستكون هذه أول رحلة لنتنياهو إلى خارج البلاد بعد 5 أشهر من رحلته إلى لندن نهاية مارس الماضي، والتي رافقتها مظاهرات عاصفة احتجاجا على مخطط (الإصلاح القضائي) الذي تقوده الحكومة".


وأشار إلى أن نتنياهو سيتوجه في النصف الثاني من سبتمبر للولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.
وقال: "من المتوقع أن يلقي خطابا أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم الخميس، 21 من الشهر القادم".


ولفت إلى أنه لم يتم تحديد موعد للقاء بين نتنياهو والرئيس الأمريكي جو بايدن الذي لم يلتقيه منذ تشكيل الحكومة الإسرائيلية نهاية العام الماضي.
ونقل عن مسؤول أمريكي، لم يسمه: "لا يزال من غير الواضح ما إذا كان مثل هذا الاجتماع سيعقد، وإذا كان الأمر كذلك، فسيتم على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة أو في البيت الأبيض".
واستدرك الموقع الإسرائيلي: "لن يتمكن نتنياهو من البقاء في نيويورك بسبب يوم الغفران (عيد يهودي)، لذا فمن المرجح أن يعود إلى إسرائيل في اليوم التالي لخطابه المقرر".


وذكر أنه "في وقت لاحق، من المتوقع أن يتوجه نتنياهو إلى جمهورية التشيك، لحضور اجتماع بين الحكومتين، ومن ثم إلى تركيا للقاء مع الرئيس رجب طيب أردوغان، وإلى المغرب بدعوة من الملك محمد السادس، ثم إلى الصين وكذلك إلى مؤتمر المناخ في دبي" الذي يبدأ في 6 نوفمبر المقبل".
ولا يوجد تحديد لمواعيد زيارات نتنياهو الى جمهورية التشيك وتركيا والمغرب والصين والإمارات.
وكان من المقرر أن يزور نتنياهو تركيا في 28 يوليو الماضي ولكنه أرجأ الزيارة إثر إدخاله المستشفى.
وزار نتنياهو فرنسا وإيطاليا وألمانيا وبريطانيا في فبراير ومارس الماضيين.
ويقوم نتنياهو بهذه الزيارات على وقع استمرار الاحتجاجات في إسرائيل على قرار الحكومة الدفع بحزمة تشريعات تحت مسمى "الإصلاح القضائي" فيما تعتبر المعارضة إن من شأنها "تحويل إسرائيل الى ديكتاورية".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: نتنياهو تركيا الامارات المغرب

إقرأ أيضاً:

أحكام الأسبوع الماضي| تأجيل محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة وإحالة أوراق قاتل منجد المعادي للمفتي الأبرز

أصدرت المحاكم المصرية الأسبوع الماضي، العديد من الأحكام والقرارات، التي حظيت باهتمام الكثير من القراء بعد تداولها مواقع التواصل الاجتماعي، في السطور التاليه سنعرض أبرز الأحكام:

المتهمون بقتل جواهرجي بولاق أبو العلا

قررت محكمة جنايات القاهرة، تأجيل أولى جلسات محاكمة المتهمين إنهاء حياة جواهرجي لسرقته بمنطقة بولاق أبو العلا لجلسة 28 يوليو لاستكمال مرافعة الدفاع.

أحالت النيابة العامة المتهمين في قضية جواهرجي بولاق أبو العلا،  "محمد حسن" و"مي ممدوح" و"فادية حسن" و"مدحت حمادة" و"حسن صبري"، لمحكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة.

جاء في أمر الإحالة أن المتهمين في تاريخ 26 و27 فبراير 2024 بدائرة قسم بولاق أبو العلا في القاهرة، قام المتهم الأول بقتل المجني عليه جواهرجي بولاق ابو العلا حسني عدلي الخناجري عمدا مع سبق الإصرار والترصد بأن عقد العزم وبيت النية على ذلك وأعد لذلك الغرض سلاح أبيض سكين ونفاذا لمخططه انفرد به تحايلا وما أن ظفر به حتى باغته بالتعدي عليه بالسلاح المار بيانه برأسه وطعنا بصدره محدثا إصابته التي أودت بحياته”.


إحالة أوراق قاتل منجد المعادي للمفتي

قضت محكمة جنايات المعادي بإحالة أوراق سيد سيف عمر قاتل أيمن عابد منجد المعادي لمفتي الجمهورية لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه بتهمة قتل منجد المعادي.

وكشفت التحقيقات في القضية رقم 12126 لسنة 2023 جنايات حلوان، والمعروفة إعلاميا بـ منجد المعادي، تفاصيل مقتل شاب يدعى أيمن عابد، مؤكدة وجود علاقة عاطفية بين المجني عليه والمدعوة أ.ي، زوجة المتهم بقتل المجني عليه سيد.س، وعقب اكتشاف زوجها وجود تلك العلاقة، قرر التخلص من المذكور وإزهاق روحه.


المتهمون بقتل طفل شبرا الخيمة

قررت محكمة جنايات شبرا الخيمة، تأجيل محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة وسرقة أعضائه البشرية لجلسة 1 سبتمبر، وإيداع المتهم الثاني في منشأة الصحة النفسية لمدة شهر وتحرير تقرير طبي عن حالة المتهم مع استمر ار حبس المتهمين.

الطفل المتهم في قضية شقيق كهربا ورضا البحراوي 

قررت محكمة جنح الطفل المنعقدة بمحكمة الأميرية، تأجيل محاكمة الطفل المتهم في قضية مشاجرة شقيق اللاعب محمود كهربا لاعب النادي الأهلي والمطرب الشعبي رضا البحراوي، لجلسة 9 يوليو، وذلك لحضوره من محبسه.

طعن نقيب الصحفيين على عودة عبد الرؤوف خليفة رئيس لجنة الإسكان بالنقابة

قررت المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة إحالة الطعن المقام من نقيب الصحفيين خالد البلشي ضد عبد الرؤوف خليفة، على الحكم الصادر بعودته رئيسًا للجنة الإسكان بنقابة الصحفيين لجلسة إحالة إلى دائرة الموضوع.

 الطعن على دعوى تطالب بإسقاط عضوية مرتضى منصور من نادي الزمالك

قررت المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، رفض الطعن المقام من حسين محمد حسين محامي وعضو الجمعية العمومية بنادي الزمالك، المطالب بإلزام وزارة الشباب والرياضة بإصدار قرار بزوال صفة مرتضى منصور من عضوية نادي الزمالك.

إحالة دعوى تتهم مطربي المهرجانات مسلم ونور التوت بسرقة لحن لمحكمة الموضوع

قررت المحكمة الاقتصادية إحالة الدعوى المرفوعة من المحامي سامح ثابت وكيل عن الملحن حسن دنيا، ضد مسلم ونور التوت وآخرين في سرقة لحن أغنية أول حياتي ياما، إلى محكمة الموضوع للفصل فيها بجلسة 2 سبتمبر.

مقالات مشابهة

  • أحكام الأسبوع الماضي| تأجيل محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة وإحالة أوراق قاتل منجد المعادي للمفتي الأبرز
  • المغرب.. زيادة أجور مليون و127 ألف موظف حكومي
  • عبر لبنان.. زعيم المعارضة التركية يعتزم زيارة دمشق في يوليو
  • تحركٌ عربي لتجميد مشاركة إسرائيل في الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • الجامعة العربية "تضطلع بمسؤولياتها" وتخطط لتجميد مشاركة إسرائيل في الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • تحرك من الجامعة العربية لتجميد مشاركة إسرائيل بالجمعية العامة للأمم المتحدة
  • ميقاتي اجتمع مع الممثلة الخاصة للامين العام للأمم المتحدة.. ولقاءات في السرايا
  • مندوب فلسطين بالجامعة العربية يدعو لتجميد مشاركة إسرائيل في الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • كرة القدم الشاطئية.. المغرب يتأهل لكأس إفريقيا للأمم 2024 بمصر
  • الأمم المتحدة: أمر إخلاء الفلسطينيين هو الأكبر منذ بدء العدوان الصهيوني على غزة