ليبيا – التقى رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح بمكتبه في مدينة القبة، رئيس الاتحاد العام لعمال النفط والغاز سعد  الفاخري ومنسق عام الاتحاد المبروك المغربي وعدد من رؤساء الاتحادات والنقابات بالشركات النفطية.

اللقاء تناول بحسب المكتب الإعلامي لمجلس النواب، عددا من الملفات المتعلقة بحقوق ومرتبات العاملين بقطاع النفط والغاز.

وفي ختام اللقاء،كرم رئيس وأعضاء الاتحاد العام لعمال النفط والغاز المستشار صالح بمنحه درع “العطاء” تقديراً لجهوده المبذولة في إرساء مبادئ دولة القانون والمؤسسات.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: النفط والغاز

إقرأ أيضاً:

رئيس زراعة النواب: نواصل الجهود لتحقيق التنمية الزراعية والأمن الغذائي

كتب- نشأت علي:

قال النائب هشام الحصري، رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، إن اللجنة ستواصل جهودها بدور الانعقاد الخامس؛ بما يحقق أهدافَ الدولة في قطاع الزراعة والأمن الغذائي، ودعم خطوات القيادة السياسية في مجال التنمية الزراعية والتوسع في تصدير المحاصيل والمنتجات الغذائية.

وأضاف الحصري، في أول تصريحات له عقب تجديد الثقة فيه رئيسًا للجنة الزراعة والري بمجلس النواب بدور الانعقاد الخامس، اليوم الأربعاء، أن اللجنة سوف تعد أجندة عملها بدور الانعقاد الجديد خلال اجتماعاتها المقبلة، مشيرًا إلى أن هناك عددًا من الملفات المهمة التي تمثل أولوية لدى اللجنة؛ منها تعظيم الاستفادة من البحث العلمي في القطاع الزراعي، حتى تتمكن البلاد من مواجهة التحديات الحالية وتحقيق ما تطمح إليه القيادة السياسية في قطاع الزراعة من زيادة في الإنتاج وتحقيق الأمن الغذائي للمصريين.

وأشار الحصري إلى أن البحث العلمي يمكنه إيجاد حلول للمشكلات التي نواجهها في نقص الإنتاج في بعض المحاصيل، مستشهدًا بمحصول الذرة الصفراء الذي نستورد منه أغلب احتياجاتنا، ويمكن التوسع في إنتاجه من خلال تطبيق البحث العلمي.

وتابع رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب: أيضًا من الملفات المهمة تعديل قانون التعاونيات وقانون الزراعة؛ حتى يمكن استحداث عدد من خطط التطوير وإضافة أدوار جديدة للتعاونيات، لتتولى تقديم خدمات للمزارعين وتسهيل خطوات الحصول على المستلزمات وتسويق المحاصيل.. وغيرها من الخدمات.

وتابع الحصري: ومن الملفات المهمة أيضًا ملف التصنيع الزراعي وخطوات التوسع فيه، وكذلك ملف الإنتاج الداجني والاستزراع السمكي.



مقالات مشابهة

  • ايران.. النمو الاقتصادي يبلغ 4.6% في الفصل الأول من العام
  • المستشار “صالح” يتسلم من رئيس هيئة الرقابة الإدارية التقرير السنوي للهيئة
  • «عقيلة صالح» يبحث تعزيز التزام المؤسسات بإجراءات الشفافية
  • رئيس هيئة الأركان العامة ومعه قادة المناطق العسكرية 7 وعدد من مدراء الدوائر يبحثون مع قائد القوات المشتركة عدد من الملفات العسكرية
  • المستشار “صالح” يبحث تعزيز العلاقات مع جمهورية ليبيريا
  • رئيس زراعة النواب : ندعم خطوات القيادة السياسية في مجال التنمية الزراعية
  • رئيس زراعة النواب: نواصل الجهود لتحقيق التنمية الزراعية والأمن الغذائي
  • صالح لـ ناجي عيسى: من الضروري استمرار المركزي في المحافظة على الاحتياطيات والاستدامة المالية للدولة
  • رئيس جامعة القاهرة يبحث سبل تعزيز علاقات التعاون المشترك مع اتحاد الجامعات المتوسطية UNIMED
  • برئاسة بن قدارة.. مجلس إدارة الوطنية للنفط يناقش حزمة من المواضيع المتعلقة بقطاع النفط