تشهد الأجواء بمحافظة الإسماعيلية  تحسنا ملحوظا في حالة الطقس  .وسجلت درجات الحرارة على محافظة الإسماعيلية العظمى ٣٤° والصغرى ٢٣ ° درجة مئوية.

وتتكون السحب المنخفضة حيث تحد من تأثير أشعة الشمس. وتحد من الإحساس بحرارة الطقس خلال ساعات النهار وتسود أجواء منعشة ليلا .

وشهدت منطقة الشواطيء والمتنزهات بالاسماعيليه إقبالا كبيرا من الزائرين والأهالي على قضاء يوم على شاطيء بحيرة التمساح وقناة السويس.

وقال محمد القماش مدير شاطيء الفيروز بالاسماعيليه أن الإقبال يتراوح طوال  أيام الأسبوع ما بين 70 إلى 90%فيما ترتفع نسبة الاشغال وتتزايد لتتجاوز نسبة ال 100% ايام الإجازات والعطل الرسمية .

وتمتلك  محافظة الإسماعيلية شواطيء ممتدة على البحيرات المرة وبحيرة التمساح وقناة السويس.وتشتهر مدينة الإسماعيلية ومدينة فايد وتوابعها ابو سلطان وفنارة وكسفريت بالشواطيء والشاليهات.

وتتباين اسعار الشواطيء في  فايد قبلة مما جعلها قبلة للمصطافين من مختلف المستويات الإجتماعية.وتعد فايد مدينة ساحلية تنتشر بها عشرات الشواطيء والمتنزهات تتراوح اسعار الدخول فيها لقضاء يوم للفرد ما بين 20 إلى 400 جنيه  . يتوفر بها مطاعم ومقاهي متنوعة .يمكن معها أن توفر عطلة بتكلفة معقولة لكثير من المواطنين محدودي الدخل.

ويحرص أهالي الاسماعيلية على التنزه داخل الحدائق العامة في ساعات الليل صيفاً والاستمتاع بتحسن حالة الطقس حيث يتزاحم الأهالي في حدائق الملاحة ونمرة 6 المتاخمة لقناة السويس.كما تنتشر تجمعات الاصدقاء والعائلات في حدائق الدائري والشارع التجاري.


ورصدت بوابة الوفد الالكترونيه نشاطا ملحوظا في حركة البيع والشراء بأسواق الخضار والفواكه والمناطق التجارية تزامنا مع تحسن حالة الطقس.فيما انتظمت حركة سير المرور بالمحاور المرورية الرئيسية والميادين العامة بانتظام و دون توقف.
 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الطقس بالاسماعيلية

إقرأ أيضاً:

مصرع 5 أشخاص.. محافظ مطروح يتابع حالة ضحايا حادث إنقلاب أتوبيس سياحي

تابع اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، تقديم كافة أوجه الرعاية الطبية العاجلة لمصابي حادث إنقلاب أتوبيس سياحي أسفر عن وفاة 5 أشخاص وإصابة 57 آخرين على دوران محور الضبعة الطريق المستحدث العلمين - سيدى عبد الرحمن، وتم نقل الوفيات والمصابين لمستشفيات العلمين والضبعة والحمام، وخروج 33 حالة تحسن حتى الآن.

 

وانتقل الدكتور مبروك سالم، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، لمتابعة  تلقي المصابين للرعاية الطبية ورفع حالة الطوارئ بمستشفيات الحمام المركزي والعلمين التخصصي والضبعة المركزي.

وأكد وكيل وزارة الصحة، خلال تفقده الميدانى بمستشفى العلمين، أنه تمت المتابعة الميدانية لتقديم الخدمات الطبية اللازمة للمصابين ولتذليل أي عقبات قد تستجد، مع التأكد من توافر فصائل الدم ومشتقاته ببنك الدم الخاص بالمستشفى وجاهزية الأقسام الحرجة - العناية المركزة - لاستقبال الحالات، وجاهزية قسم العمليات في حالة الحاجة إلى التدخلات الجراحية العاجلة للمصابين.

خروج 33 حالة بعد الاطمئنان على حالتهم

وأوضح وكيل وزارة الصحة بمطروح أنه تم حتى ظهر السبت خروج 33 حالة بعد الاطمئنان على حالتهم واستمرار حجز 24 حالة مع تحسن حالتهم، بالإضافة إلى 5 حالات وفاة.

مقالات مشابهة

  • تنفيذ 6 حالات إزالة لتعدّيات وأبنية مخالفة على أراضي أملاك الدولة بالإسماعيلية
  • مجلس جامعة قناة السويس يعرض ملف إنجازات جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية
  • مصرع 5 أشخاص.. محافظ مطروح يتابع حالة ضحايا حادث إنقلاب أتوبيس سياحي
  • الأرصاد تكشف عن حالة الطقس خلال الساعات المقبلة.. وتحذرالمصطافين على الشواطيء
  • الحصيني يتوقع تحسن درجة الحرارة اعتبارا من الأحد
  • سحب وضباب خفيف.. تفاصيل حالة الطقس بالإمارات اليوم
  • إقبال المصطافين على شواطيء الإسماعيلية مع إرتفاع درجات الحرارة
  • جنايات الاسماعيلية تأمر بضبط وإحضار 8 موظفين بهيئة المساحة
  • أجواء شديدة الحرارة على مدن ومراكز الإسماعيلية
  • الهيئة العامة للأرصاد الجوية تكشف حالة الطقس غدا.. أجواء شديدة الحرارة