موقع 24:
2024-09-19@11:37:27 GMT

"أمريكا المفتوحة" تستعين بـ"الفار"

تاريخ النشر: 25th, August 2023 GMT

'أمريكا المفتوحة' تستعين بـ'الفار'

ستكون أمريكا المفتوحة أولى البطولات الأربع الكبرى للتنس التي تستعين بنظام حكم الفيديو لمساعدة الحكم الرئيسي عند طلب مراجعة بعض اللقطات في نسخة هذا العام وذلك بعد ردود فعل إيجابية على استخدام التقنية في بطولات للمحترفين.

وذكر موقع بطولة أمريكا المفتوحة أن النظام سيسمح للاعبين بطلب مراجعة قرارات مثل الارتداد المزدوج للكرة والضربات الخاطئة، وسيوفر زوايا مختلفة للكاميرات للحصول على أفضل مراجعة ممكنة.


وأضاف البيان: "سيرسل حكم الفيديو ومسؤول الفيديو المقطع إلى شاشة على مقعد الحكم الرئيسي وستكون متاحة في شاشات الإستاد أيضاً".
وسيراجع الحكم الفيديو للتحقق من قراره الأصلي بالتأكيد أو الإلغاء.
وجرب اتحاد اللاعبين المحترفين نظام حكم الفيديو المساعد في منافساته مثل نهائيات الجيل القادم وكأس اتحاد المحترفين في السنوات الأخيرة، وذكر مصدر بالاتحاد أن التجربة اعتُبرت إيجابية على نحو كبير.
ولم يستعن اتحاد اللاعبات المحترفات بنظام الفيديو حتى الآن وقال مصدر بالاتحاد إنه لا توجد خطط للجوء إليه حالياً.
وأوضح منظمو أمريكا المفتوحة أن اللاعبين وفرقهم يمكنهم طلب مراجعة اللقطات ثلاث مرات في كل مجموعة، وتضاف مرة أخرى في الأشواط الفاصلة، وستكون التقنية متاحة في إستادات آرثر آش ولويس أرمسترونغ وغراندستاند والملعبين 17 وخمسة.
ويستخدم التنس بالفعل وسائل تكنولوجية لتتبع الكرة ومراقبة الخطوط في بعض البطولات، ويتطلع نظام حكم الفيديو لتقليل الأخطاء البشرية المحتملة.
كما سيساعد النظام في مراقبة سلوك اللاعبين.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني بطولة أمريكا المفتوحة للتنس أمریکا المفتوحة حکم الفیدیو

إقرأ أيضاً:

محافظ مطروح: زيادة عدد لجان التصالح في مخالفات البناء لسرعة مراجعة الطلبات

أكد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، وجود متابعة يومية لأعمال لجان التصالح بالمحافظة، كما يجري تشكيل لجان لتذليل معوقات أعمال التصالح بمراكز المدن برئاسة سكرتير المركز وتحت إشراف اللجنة العليا لمتابعة أعمال التصالح، مع متابعة أعمال لجان الأمانة الفنية بمراكز المدن.

زيادة لجان البت في طلبات التقنين

وأضاف أنه تم زيادة عدد لجان البت في التصالح علي مخالفات البناء بمركز مطروح إلى 3 لجان، للعمل على سرعة البت في الطلبات المحالة من قانون 17 أو المقدمة في قانون 187، موجها بعمل اجتماع دوري للجنة العليا لمتابعة أعمال التصالح بالمحافظة للوقوف على الإنجازات التى جرى تنفيذها بملفات التصالح والتدخل لإزالة أي معوقات لأعمال التصالح، مع التوعية المستمرة على صفحة المحافظة وصفحات مراكز المدن عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وبالإذاعة المحلية ووضع تعليمات بالمراكز التكنولوجية.

توعية المواطنين بقانون التصالح

ووجه محافظ مطروح بأهمية توعية المواطنين بما تضمنه قانون التصالح الجديد رقم 187 لسنة 2023 من حزمه تسهيلات، مثل التصالح على تجاوز قيود الارتفاع والتصالح في التعدي على خطوط التنظيم بضوابط ميسرة والتصالح خارج الحيز العمراني سواء سكني وغير سكني، والتصالح على تغيير الاستخدام في المناطق التي لها مخططات تفصيلية، طبقا للقانون ولائحته التنفيذية.

وأوضح المهندس حسين السنيني رئيس لجنه التصالح بمحافظة مطروح، أن عدد الطلبات المقدمة للحصول على شهادة بيانات بلغ 782 طلبا حتى الآن، وجرى تسليم 265 شهادة تصالح للمواطنين، كما أن عدد طلبات التصالح المقدمة وفقاً للقانون 187وصل الي 1230 طلب منها، عدد 1124 طلب محول من القانون 17 إلى القانون 187 لسنة 2023 و 95 طلب لأول مرة، و9 طلبات تظلم على القانون 187 لسنة 2023، و2 طلب استكمال أعمال الدور على القانون 187 لسنة 2023.

إصدار نماذج مقبولة 

ولفت رئيس اللجنة أنه جرى إصدار 54 نموذج 7 مؤقت، وكذالك إصدار 45 نموذج 8 مقبول، داعياً المواطنين إلى سرعة التوجه إلى المراكز التكنولوجية لاستكمال أعمال التصالح قبل غلق باب التقدم للمرحله الأولى في نوفمبر المقبل.

مقالات مشابهة

  • مرور زاخو تستعين بالـسكوتر لتنظيم حركة السير (صور)
  • هيئة الحج تدعو الفائزين بالقرعة إلى مراجعة مكاتبها لإكمال الإجراءات
  • رابطة الأندية تستعين بخبير أجنبي للموسم الجديد
  • صافرة سويسرية تدير كلاسيكو الهلال والاتحاد
  • محافظ مطروح: زيادة عدد لجان التصالح في مخالفات البناء لسرعة مراجعة الطلبات
  • رصد لأضرار فيضان نهر بركة شرقي السودان – شاهد الفيديو
  • مراجعة كتاب "Nexus" ليوفال نوح هرار.. أهي نهاية العالم؟
  • 35 شهيدا بغزة وإسرائيل تستعين بقوات بحرية للقتال برا
  • أشرف الفار: مؤتمر التمور يعزز العلاقات المصرية العمانية
  • سيلينا غوميز تستعين “قطط” تايلور سويفت في حفل “إيمي”