قامت إدارة مهرجان "نوّار الملح" مساء أمس الخميس بفضاء القصبة بولاية الكاف وعلى هامش العرض الثاني في إطار الدورة الأولى للمهرجان بتكريم الممثلة ناجية الورغي أصيلة الولاية وصاحبة تاريخ من الأعمال المسرحية  والتلفزية والسينمائية الناجحة لأكثر من 40 سنة من قبل مديرة المهرجان اسمهان الفرجاني .

وصرحت الممثلة ناجية الورغي في حديث خاص ومقتضب لموزاييك بأنها ثمنت كثيرا دعوة إدارة مهرجان "نوّار الملح" لتكون مديرة شرفية لهذه الدورة، مضيفة انه عندما اقترح عليها حضور سهرة الافتتاح لتكريمها على ركح مسرح قرطاج  فضلت أن يتم ذلك بولاية الكاف مسقط رأسها وبين أهلها قائلة" قرطاج كرموني فيه برشا مرات قبل أما أنا قلتلهم ماذبيا نتكرم في بلادي نشوف جمهوري وعبادي خاطر أحنا الكوافية نحبوا بعضنا "، مضيفة أن أهالي الكاف يحترمون كل فنان جاد يتحدث عن تونس ككل في أعماله .

وتعتبر الممثلة التونسية ناجية الورغي من أهم نساء المسرح التونسي والعربي وقد بدأت مسيرتها سنة 1967 مع فرقة مسرح مدينة الكاف قبل أن تؤسس مع زوجها، الفنان القدير نور الدين الورغي فرقة "مسرح الأرض" في رصيدها أكثر من خمسين مسرحية أهمها: مسرحية خيرة ومسرحية مغناة التي أخرجتهما بنفسها ومسرحية جاي من غادي أخرجها زوجها... وشاركت في عدة أعمال سينمائية منها: صمت القصور-باب العرش وسهرة درامية بعنوان ريح الفرنان.

كما عملت في بعض المسلسلات التونسية وأشهر دور لديها في الدراما شخصية"تبر"في مسلسل "بين الثنايا" ومن بعض المسلسلات الأخرى التي عملت فيها والتي نجحت أغلبها: من أجل عيون كاترين-عنبر الليل-شرع الحب-نواصي و عتب.

هناء السلطاني

المصدر: موزاييك أف.أم

إقرأ أيضاً:

الفيفا تختار عبدالكريم عنبية رجل مباراة المنتخب الوطني أمام طاجكستان

زنقة 20 . متابعة

تُوج عبد الكريم أنيبيا، حارس مرمى المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة، بجائزة أفضل لاعب في المباراة التي جمعت بين المنتخب الوطني ونظيره طاجكيستان، في كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة باوزباكستان.

ونال الحارس المغربي، التنويه من طرف اللجنة التقنية للإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بعدما قدم مباراة كبيرة.

مقالات مشابهة

  • إعلام عبري : ساعر وزيرا للدفاع بدلا من غالانت
  • بعد تكريمها في نقابة الفنانين السوريين.. شكران مرتجى تردّ على الساخرين
  • الفيفا تختار عبدالكريم عنبية رجل مباراة المنتخب الوطني أمام طاجكستان
  • رغم فوز المنتخب التونسي.. مطالبات بإقالة «البنزرتي»
  • فرقة الجمعية المصرية تقدم "النص التاني من الطريق" في اليوم الافتتاحي لمهرجان مسرح الهواة
  • بعد تكريمها في المولد النبوي.. فاطمة عنتر: الرئيس يؤمن بدور المرأة في تجديد الخطاب الديني
  • غولان: أمام إسرائيل خيار جيد ولكنها تختار المناسب لنتنياهو
  • أفضل 10 لقطات من حفل إيمي
  • أول تعليق لـ نيكول سابا بعد تكريمها بمهرجان الفضائيات العربية
  • الحكومة البريطانية تختار ألبانيا لترحيل المهاجرين غير الشرعيين بدلاً من رواندا