قال المتحدث الرسمي للمركز الوطني للأرصاد حسين القحطاني، اليوم الجمعة، إن موضة الأرقام التي ترافق الظواهر الجوية لا تستند على أساس علمي.

وأوضح القحطاني، خلال مداخلة مع "برنامج 120" المذاع عبر فضائية "الإخبارية"، أن الرياح النشطة في مكة التي وصلت إلى 80 كم في الساعة سبق وتم تسجيلها كما أعلن المركز الوطني للأرصاد.

فيديو | المتحدث الرسمي للمركز الوطني للأرصاد حسين القحطاني:

موضة الأرقام التي ترافق الظواهر الجوية لا تستند على أساس علمي والرياح النشطة في مكة التي وصلت إلى 80 كم في الساعة سبق وتم تسجيلها#برنامج_120#الإخبارية pic.twitter.com/ofg1q5cmU2

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) August 25, 2023

وكان المركز قد توقع في تقريره عن حالة الطقس اليوم استمرار الطقس حار إلى شديد الحرارة على المنطقة الشرقية وأجزاء من المنطقة الوسطى في حين ما تزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة.

كما يستمر التوقع بهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من منطقتي نجران والمدينة المنورة، وتنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق الشرقية، الرياض والحدود الشمالية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: متحدث الأرصاد الظواهر الجوية

إقرأ أيضاً:

الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة ومتفرقة على عدة محافظات

الثورة نت/..

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر، هطول أمطار متفاوتة الشدة ومتفرقة على أجزاء من عدة محافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وذكر المركز في نشرته الجوية ، أنه من المحتمل هطول أمطار متفاوتة الشدة يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات تعز، لحج، أبين، عدن، الضالع، إب، ريمة والمحويت.

وقد تمتد الأمطار غرباً إلى أجزاء من مرتفعات وسهل تهامة ومحافظة الحديدة وشرقاً حتى مرتفعات محافظتي شبوة، حضرموت .

ومن المتوقع هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات المهرة، حجة وغرب صعدة.

وحسب المركز هطلت يوم أمس أمطار متفرقة خفيفة إلى متوسطة وكانت في مجملها خارج نطاق محطات الرصد الجوي على أجزاء من المرتفعات الجبلية الجنوبية الغربية والسواحل الجنوبية والغربية وأرخبيل سقطرى وسهل تهامة.

ونبه المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية أثناء هطول الأمطار، ومن التدني في مدى الرؤية الأفقية في الطرقات الجبلية بسبب هطول الأمطار والسحب المنخفضة الكثيفة ومن عبور الجسور الأرضية عند تدفق السيول.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد يتوقع بهطول أمطار على عدة محافظات
  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة ومتفاوتة الشدة على عدة محافظات
  • الأرصاد الجوية: اعتدال درجات الحرارة على مناطق شمال غرب ليبيا
  • متحدث الخارجية: مصر ترحب بدعم مجلس الأمن لسكرتير عام الأمم المتحدة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة ومتفرقة على عدة محافظات
  • تنبيه من المركز الوطني للأرصاد
  • من بينها الشرقية.. ضباب متباين الشدة على أجزاء من 3 مناطق
  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة على أجزاء من عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • المركز الوطني للأرصاد: رياح شديدة على ينبع والرايس
  • الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة نهار اليوم على مناطق الشمال الغربي