دعت سفارة الجمهورية اليمنية في موسكو، الطلاب اليمنيين الدارسين في روسيا ورابطة الدول المستقلة، إلى التنسيق مع جامعاتهم بموعد وصولهم لتسهيل دخولهم إلى الأراضي الروسية بشكل رسمي.

وأهابت الملحقية الثقافية بالسفارة، (في بيان نشرته وكالة الأنباء اليمنية - سبأ)، بالقيادات لطلابية والطلاب الدارسين في جميع المدن الروسية، بإبلاغ زملائهم الجدد القادمين للدراسة بالأخذ بالإجراءات الاحترازية اللازمة لدخولهم إلى الأراضي الروسية، وذلك لتفادي حجزهم أو إعادتهم خاصة في مطارات موسكو.

وشدد البيان، بضرورة وأهمية التزام الطلاب بتعليمات دخولهم للأراضي الروسية والتي تشمل، ألا تقل مدة صلاحية الفيزا الحاصل عليها الطالب من السفارة الروسية عن 45 يومًا عند وصوله الأراضي الروسية، وقيام الطالب عند وصوله إلى روسيا بتقديم جواز سفره للجامعة من أجل الحصول على الإقامة الدراسية خلال 48 ساعة من تاريخ وصوله.

وتضمنت التعليمات أيضا، ضرورة قيام الطالب القادم للدراسة، إشعار الجامعة التي منحته الدعوة للدراسة بموعد الوصول بفترة لا تقل عن 10 أيام، مع أهمية إرفاق صورة (الجواز + الفيزا + تذكرة السفر PDF)، حتى يتسنى للجامعة مخاطبة المعنيين في المطار القادم إليه الطالب لتسهيل دخوله الأراضي الروسية، وكذا التنسيق مع الجامعة بتحديد مندوب يتولى استقبال الطالب القادم ويكون بحوزته صورة من مذكرة الجامعة للمطار المعني.

كما اشتملت التعليمات على أنه يفضل في حالة وجود إمكانية قيام الطالب بالسفر مباشرة إلى المدينة الروسية التي سيدرس فيها دون العبور عبر مطارات موسكو، وكذا إشعار الطالب في وقت مبكر الملحقية الثقافية بالسفارة اليمنية في موسكو عبر البريد الإلكتروني (mulhakia_rus@hotmail.com) في حالة عدم الرد من الجامعة، لتتمكن الملحقية الثقافية من التواصل مع الجامعة وترتيب إجراءات الدخول حسب النظم المعمول بها في روسيا الاتحادية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الأراضی الروسیة

إقرأ أيضاً:

سفير لبنان في روسيا حضر حفل تخرج الطلاب اللبنانيين في جامعة الصداقة بين الشعوب في موسكو

 اكد سفير لبنان في روسيا شوقي بو نصار نجاح الطالب اللبناني في بلده وفي دول الاغتراب، رغم المصاعب التي تواجهه.   وشدد السفير بو نصار، الذي حضر حفل تخرج الطلاب اللبنانيين في جامعة الصداقة بين الشعوب في موسكو، على اهمية دعمهم لما يشكل ذلك غنى لمستقبلهم وفائدة لوطنهم.

كما شارك في احتفال تخرج الطلاب "البيت اللبناني" في موسكو، و"الرابطة اللبنانية".

مقالات مشابهة

  • موسكو: وحدات روسية تسيطر على معقل كبير للقوات الأوكرانية في كيروف
  • زيلينسكي: لا نستبعد إجراء مفاوضات مع روسيا عبر وسطاء
  • موسكو تسقط 36 مسيّرة أوكرانية وكييف تعلن عن مقتل 11 شخصا
  • السعودية تحث مواطنيها على مغادرة لبنان فوراً
  • بالصور والفيديو| السفارة الأمريكية تدعم المثليين.. ما دور الملحقية الثقافية في الترويج للمثلية وكيف كان يتم دعمهم عبر معهد “يالي” والمعاهد الأخرى وما هي شروط منحهم تأشيرات السفر للخارج (تفاصيل خطيرة)
  • بالفيديو.. الجاسوس شايف الهمداني يكشف بالتفصيل الدور المخابراتي للملحقية الثقافية والإعلامية في السفارة الأمريكية بصنعاء وعلاقتها بالـ(CIA)
  • سفارة المملكة لدى لبنان تحث المواطنين على مغادرة الأراضي اللبنانية بشكل فوري
  • سفير لبنان في روسيا حضر حفل تخرج الطلاب اللبنانيين في جامعة الصداقة بين الشعوب في موسكو
  • مستثمر أمريكي يرجح رفع العقوبات الأمريكية عن روسيا
  • روسيا تتوقع المزيد من الصعوبات في العلاقات مع أوروبا.. هذا ما حدث