قال المتحدث الرسمي باسم جمعية فريق «انجاد للبحث والإنقاذ»، علي العقيلي، إن الفريق تلقى خلال السنة الماضية ما يزيد عن 27 ألف بلاغ، موضحًا أن مدينة الرياض تأتي في المرتبة الأولى في البلاغات بواقع 12529 بلاغًا.

وأضاف خلال مداخلة مع قناة «السعودية» أن بلاغات السيارات العالقة في الرمل تشكل النسبة الأكبر من البلاغات بواقع 62% من البلاغات.

وأوضح العقيلي أن العمل بالجمعية يسير بشكل احترافي، موضحًا أن الجمعية نشأت بغرض حماية وإنقاذ الأرواح.

وأشار أن الخدمة تطورت من انقاذ الفرد وهو على وشك الموت بالصحراء إلى إنقاذ السيارة من الغرس في الرمال ثم إلى التوعية بالقيادة الصحيحة لمنع الغرس من الأساس ومخاطر القيادة في الصحراء.

وحذر متحدث جمعية إنجاد من أن الحوادث تقع نتيجة الجهل بالمخاطر مثل عدم التقدير الصحيح لنعومة الأرض أو عدم المعرفة بعمل المركبة بالشكل الصحيح في الأرض.

#من_السعودية | المتحدث الرسمي باسم جمعية فريق انجاد للبحث والإنقاذ علي العقيلي: تلقينا خلال السنة الماضية ما يزيد عن 27 ألف بلاغ وتأتي مدينة الرياض في المرتبة الأولى في البلاغات بواقع 12 ألف بلاغ. pic.twitter.com/4QRxujCg45

— قناة السعودية (@saudiatv) August 25, 2023

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

التنمية المحلية: المنيا احتلت المرتبة الأولى بـ23.5 ألف مشروع بتكلفة 3 مليارات جنيه

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشفت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، أن محافظة المنيا احتلت المرتبة الأولى فى إجمالى عدد المشروعات التى تم تنفيذها منذ بدء المبادرة وحتى سبتمبر الحالى، حيث بلغت المشروعات المنفذة حوالي 23.5 ألف مشروع بتكلفة تجاوزت 3 مليارات جنيه وتم توفير أكثر من 159,2 ألف فرصة عمل، يليها محافظة سوهاج بحوالي 23 ألف مشروع بقروض حوالي 3,6 مليار جنيه وفرت 156,7 ألف فرصة عمل، ثم محافظة البحيرة بـ19 ألف مشروع بقروض 1.7 مليار جنيه وفرت حوالي 102,3 ألف فرصة عمل، ثم محافظة الدقهلية 17,2 ألف مشروع بقروض أكثر من 2 مليار جنيه وفرت أكثر من 106 آلاف فرصة عمل، ثم محافظة الشرقية بـ16,8 ألف مشروع بقروض حوالي 2,7 مليار جنيه،وفرت بها 133,7 ألف فرصة عمل.

 

وأوضحت الدكتورة منال عوض خلال لقاء اليوم الاحد، أن خطة العمل الحالية تستهدف زيادة في إجمالي تمويل وتنفيذ مشروعات حقيقية تخدم الأهالي في المحافظات، مشيرة إلى أنّ «مشروعك» يعمل حالياً على تعزيز الارتقاء بالمهارات في المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ودعم جميع أشكال الابتكار، واستغلال مواردهم وخلق "مستثمر صغير جديد"، وتمكين هذه المشروعات من تحويل التحديات البيئية إلى فرص عمل حقيقية، بما يخدم أصحاب المشروعات الصغيرة، وتشجع المواطنين على الاقبال العمل الحر والتوسع فى إقامة مشروعات صغيرة جديدة، موجهه القائمين على "مشروعك" باستحداث أفكار استرشادية مبتكرة لبعض المشروعات الصغيرة التي لا تحتاج إلى رأس مال كبير والتي يمكن أن تساعد الشباب على بدء المشروعات الخاصة به.

مقالات مشابهة

  • منظمة: الحوثيون يختطفون أكثر من 280 مدنياً في ذمار بسبب الاحتفال بثورة 26 سبتمبر
  • معرض إنترسك السعودية ينطلق بنسخته الـ (6) في الرياض
  • عمليات التجارة البحرية البريطانية: تلقينا بلاغ بحادث شمال غرب الحديدة
  • العراق 64 عالمياً بمؤشر الجوع خلال العام الماضي
  • «التدريب التقني» تساهم في توفير أكثر من 7 آلاف فرصة وظيفية لخريجي برامجها خلال أغسطس الماضي
  • تقرير أممي: نزوح أكثر من 130 فردا في اليمن خلال الأسبوع الفائت
  • التدريب التقني تساهم في توفير أكثر من 7 آلاف فرصة وظيفية لخريجي برامجها في أغسطس الماضي
  • التنمية المحلية: المنيا احتلت المرتبة الأولى بـ23.5 ألف مشروع بتكلفة 3 مليارات جنيه
  • أكثر من مليار دولار قيمة الصادرات التركية للعراق خلال الشهر الماضي
  • السعودية تعلن زيادة ضخمة في أعداد السياح مقارنة بسنوات ما قبل موسم الرياض