قال الدكتور أشرف كمال، أستاذ الاقتصاد الزراعي، إن تطبيق دورة القمح الموسم القادم أمر في غاية الاهمية في إطار تطبيق نظام الزراعة التعاقدية، وإعلان أسعار الضمان.

عبدالمنعم السيد: انضمام مصر لـ البريكس شهادة ثقة في اقتصادها (فيديو) تفاصيل مناقشة رسالة ماجستير بعد وفاة الباحث بجامعة بني سويف (فيديو) بشرى سارة عن القمح

وأشار كمال، خلال اتصال هاتفي عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الجمعة، إلى أن الحكومة تقوم بدعم الفلاح بشكل كبير من خلال تقديم أسعار ضمان مجزية له، وهى أسعار قابلة للزيادة حسب الوضع، موضحا أن تطبيق الزراعية يعني نظام محدد يضمن تعاقب المحاصيل بحيث تكون المساحة المنزرعة معروفة سلفا.

وتوقع الدكتور أشرف كمال، أستاذ الاقتصاد الزراعي، زيادة المساحة المنزرعة من القمح عن 3 مليون فدان هذا العام، خاصة مع زيادة المساحات الزراعية، وتطبيق دورة القمح في الموسم الجديد. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أستاذ الاقتصاد الزراعي القمح

إقرأ أيضاً:

أستاذ اقتصاد: بيان الحكومة الجديدة واقعي.. ومصر تستطيع تخطي الصعاب بمواردها

قال الدكتور محمد كيلاني أستاذ الاقتصاد وعضو الجمعية المصرية للاقتصاد السياسي، إن بيان الحكومة الجديدة كان واقعيا للغاية، إذ تلامس مع كل الباحثين والمواطنين وكل من له شأن في الأمور الاقتصادية والمستثمرين وغيرهم من الفئات، مشيرا إلى أننا أمام تغيرات جيوسياسية في المجتمع الدولي وكل المؤامرات الدولية تحيق بمصر اقتصاديا.

 كلمة السر في نجاح أي دولة

وأضاف «كيلاني»، خلال حواره عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أن كلمة السر في نجاح أي دولة هي التركيز بشكل أساسي على الاقتصاد، فضلا عن النظر إلى القطاعات التي قد تضيف ميزة نسبية كقطاعات الصناعات التحويلية والصناعات الدوائية، إذ يمكن أن تمد الدولة بقيمة مضافة في الدخل القومي وتحسين في المؤشرات.

 الحكومة الجديدة أمام تحد كبير

وتابع، أن الحكومة الجديدة أمام تحد كبير في توقيت صعب، ولكن مصر تستطيع تخطي كل الصعاب إذ تتمتع بموارد كثيرة ولديها مؤهلات تمكنها من تخطي الأزمات، مشيرا إلى أن الحكومة جاءت في توقيت حاسم وقطعت على وعودا، إذ لابد من أن تحقق المؤشرات التي وردت في استراتيجية مصر 2030، وكل التوصيات التي صدرت عن الحوار الوطني.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. أستاذ اقتصاد: بيان الحكومة الجديدة واقعي ومصر تستطيع تخطي الصعاب بمواردها
  • أستاذ اقتصاد: بيان الحكومة الجديدة واقعي.. ومصر تستطيع تخطي الصعاب بمواردها
  • إرتفاع توريد محصول القمح لصوامع وشون الشرقية
  • "مرشدك الزراعي".. تطبيق لمساعدة المزارعين والمستثمرين لرفع كفاءتهم
  • تطبيق "مرشدك الزراعي" يقدم أكثر من 2.9 مليون استشارة منذ انطلاقه
  • شعبة الخضروات تكشف أسباب ارتفاع أسعار البطاطس
  • باحث موارد مائية يوضح طرق الوصول للتنمية الزراعية المستدامة
  • ارتفاع مخزون محصول القمح المحلي بالشرقية لأكثر من 614 ألف طن
  • أسعار القمح بتعاملات اليوم الأحد في الأسواق
  • أحمد موسى يزف بشرى سارة بشأن حل أزمة نقص الأدوية