خان يونس - صفا

نظّمت حركة "حماس" في خان يونس الجمعة، وقفة جماهيرية نصرةً لمدينة القدس وأهلها المرابطين، وللضفة الغربية المحتلة.

وشارك في الوقفة التي نظّمت أمام المسجد الكبير وسط المدينة، قيادة الحركة ولفيف من الجماهير الذين احتشدوا من مناطق عدة في المحافظة، رافعين لافتات ورددوا هتافات نصرةً للقدس والضفة والمقاومة فيهما.

وقال القيادي بحماس في خان يونس، عبد الله العقاد: إنّ "محاولات الاحتلال طمس الهوية الفلسطينية وتغيير معادلة الصراع على أرضنا الفلسطينية، وحسم القدس في معادلة الصراع لن تجدي نفعًا".

وأضاف "شعبنا ليس أمامه تجاه هذا التهويد والغطرسة الصهيونية إلاّ خيار المقاومة في سبيل تحرير الأرض والمقدسات؛ داعياً أحرار الأمة إلى دفن كل الاتفاقيات الهزيلة مع الاحتلال".

وأكد العقاد أن مقاومتنا في الضفة في تصاعد مستمر وتطور كبير، وأن محاولات اجتثاثها ستبوء بالفشل، وسيرتد الاحتلال وأعوانه خائبين منهزمين.

وحذّر الاحتلال من تصعيد عدوانه وتهويده في القدس والمسجد الأقصى؛ مشددًا على أن تصعيد العدوان على المرابطين والقدس وأهلنا في الضفة هو عبث بصاعق تفجير، سيقابل بانتفاضة شعبنا وأحرار أمتنا.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: خان يونس القدس صلاة الجمعة

إقرأ أيضاً:

جامعة الرازي تنظم وقفة تنديداً بجريمة اغتيال شهيد الأمة السيد حسن نصر الله

الثورة تت/..

نظمت جامعة الرازي وملتقى الطالب الجامعي بصنعاء اليوم وقفة طلابية ” تنديداً بجريمة اغتيال شهيد الأمة السيد حسن نصر الله، وتضامنا مع الشعبين الفلسطيني واللبناني تحت شعار ” وفاء لشهيد الأمة سنسير على دربه بصبر وثبات “.
ورفع المشاركون في الوقفة الأعلام اليمنية والفلسطينية، واللبنانية وصور الشهيد حسن نصر الله .

ورددوا الهتافات والشعارات المنددة باستمرار مجازر الإبادة الجماعية والتدمير والتجويع والتهجير التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الشعبين الفلسطيني واللبناني على مرأى ومسمع العالم وبمشاركة ودعم أمريكي وغربي َلا محدود، وتخاذل عربي غير مسبوق.

وبارك بيان الوقفة الرد الإيراني الذي دك قواعد ومعسكرات ومطارات العدو الصهيوني ردا على ما يرتكبه العدو من جرائم وحشية بحق الشعبين الفلسطيني واللبناني واغتيالات لقادة المقاومة.

وحيا صمود وثبات الشعبين الفلسطيني واللبناني أمام العدو الصهيوني المجرم والوحشي ..مؤكدا وقوف الشعب اليمني على جانب إخوانهم في فلسطين ولبنان السير على درب الشهداء من القادة العظماء.

وأشار البيان إلى أن جرائم الاغتيالات لن تزيد الشعوب الحرة ومقاومتها البطلة إلا قوة وصموداً، حتى استعادة الحقوق المغتصبة.

كما بارك العمليات النوعية للقوات المسلحة المتصاعدة التي دكت عمق الكيان الإسرائيلي و كذا ما تحققه من إنجازات نوعية في التصنيع العسكري للصواريخ الفرط صوتية والطيران المسير .

ولفت إلى أهمية الاستمرار في إقامة الأنشطة والفعاليات الرسمية والشعبية المتضامنة والمساندة للشعبين الفلسطيني واللبناني وحركات المقاومة.

مقالات مشابهة

  • حركة حماس تحث على شد الرحال للأقصى وتكثيف الرباط فيه
  • حماس تحث على شد الرحال للأقصى وتكثيف الرباط فيه
  • جامعة حجة تنظم وقفة تنديداً بجريمة اغتيال شهيد الإسلام والإنسانية السيد حسن نصر الله
  • الفصائل الفلسطينية تجتمع بغزة في ذكرى طوفان الأقصى
  • تصريح صحفي صادر عن الفصائل الفلسطينية في ذكرى معركة طوفان الأقصى
  • 33 مسيرة جماهيرية ووقفة في المحويت نصرةً للشعبين الفلسطيني واللبناني ومباركة للرد الإيراني في عمق العدو الصهيوني
  • إدارة تنمية المرأة بصنعاء تنظم وقفة تأبينية لشهيد الأمة سماحة السيد حسن نصر الله
  • وقفة حاشدة في صنعاء تضامناً مع شهيد القدس حسن نصر الله
  • جامعة الرازي تنظم وقفة تنديداً بجريمة اغتيال شهيد الأمة السيد حسن نصر الله
  • عاحل | الجزيرة تعرض مشاهد لكمائن القسام بخان يونس