وكالة الصحافة الفلسطينية:
2024-09-19@06:35:46 GMT

50 ألفا يؤدون صلاة الجمعة بالأقصى

تاريخ النشر: 25th, August 2023 GMT

50 ألفا يؤدون صلاة الجمعة بالأقصى

القدس المحتلة - صفا

أدى عشرات آلاف المصلين صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، رغم إطلاق قوات الاحتلال الأعيرة المطاطية صوبهم وقنابل الصوت والاعتداء عليهم.

وأطلقت قوات الاحتلال الأعيرة المطاطية وقنابل الصوت صوب المصلين عند باب الأسباط خلال توافدهم لأداء صلاة الجمعة في المسجد الأقصى، ما أدى لإصابة ثمانية مصلين بالأعيرة المطاطية وقنابل الصوت بينهم مسنة.

واعتدت القوات على المصلين عند باب الأسباط قبل دخولهم للمسجد الأقصى بوحشية، ومنعت العشرات منهم الدخول إليه وأشهرت أسلحتها في وجوه المصلين.

وقال خطيب المسجد الأقصى الشيخ إسماعيل نواهضة: "يا مسلمون إن الناظر في حال أمتنا العربية والاسلامية يدرك تماما ما هي عليه من الضعف والتخلف، فالعرب والمسلمون في هذه الأيام أكثر من في الأرض ضيقا في العيش وأشدهم مكابدة للحياة وأكثرهم تعرضا للحروب المدمرة الظالمة".

وأضاف: "كما هو الحال في الكثير من بلادنا والكثير من الدول، التي تأن تحت المأساة وآلام المعاناة ولوعات الثكالى وآهات اليتامى وصرخات الأطفال وصيحات التعذيب والحصار، يصبحون ويمسون على صفوف الأكفان المرعبة والجثث المتحللة التي تملأ الشوارع، والجنائز المتوالية والمؤسسات والبيوت المهدمة والمساجد المنتهكة حرماتها".

وقال" يا مسلمين إذا كان هذا ما يصنعه أعداؤنا بنا، فان ما يصنعه بعض من أبناء جلدتنا أعظم وأشد وأنكى".

ولفت إلى أن الواجب على كل غيور على هذه الأمة أن يشخص الداء قبل أن يصف الدواء، وأن يكشف عن الأسباب التي أوصلتها الى هذا الحال.

وأوضح أن الواجب على الأمة أن تعلم أن ما أصابها من هذه المصائب والبلايا، فإنما بسبب تقصيرها في جنب الله وتفريطها بالحكم بشريعته وعدم تصديها لرياح الافساد، ومسيرة التغريد التي نخرت في شبابها وفتياتها وأسرها.

وأكد أن أعداء الأمة لا يألون جهدا في تطويع العالم الاسلامي، باتباع الحياة الغربية من تقاليد وعادات، يساندهم في ذلك فساق مستغربون ومنافقون علمانيون وسيداويون.

وأضاف: "فما أشبه اليوم بالبارحة وكأن التاريخ يعيد نفسه، فأعداء الاسلام اليوم هم أعداؤه بالأمس، فقد عادوا من جديد في محاولة لإطفاء نور الله والقضاء على الاسلام بتشويه صورته المشرقة وبنسج الأكاذيب والأباطيل من حوله، وبالنيل من تعاليمه وشرائعه السمحة، وكتابه وقرآنه".

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: صلاة الجمعة

إقرأ أيضاً:

عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى

سرايا - اقتحم مستوطنون، اليوم الثلاثاء، باحات المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وأفاد شهود عيان، بأن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، على شكل مجموعات متتالية، وأدوا طقوسا تلمودية، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته.

وتواصل قوات الاحتلال حصارها للمسجد الأقصى منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، من خلال تقييد دخول المصلّين المسلمين إليه، وعبر تشديد إجراءاتها عند أبوابه، ووضع السواتر الحديدية وتوقيف الوافدين إليه، وعرقلة دخولهم.

يذكر أن أكثر من 46293 مستعمرا اقتحموا المسجد الأقصى في الفترة ما بين السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023 والثامن من أيلول/ سبتمبر الجاري.

__
وفا


مقالات مشابهة

  • مستوطنون صهاينة يقتحمون المسجد الأقصى المبارك
  • مستوطنون يقتحمون الأقصى ويُؤدون طقوسًا تلمودية
  • عشرات المستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال
  • عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى
  • مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى بحماية الاحتلال
  • بدأ التنفيذ الفعلي لمخططه .. الاحتلال يعلن الحرب على المسجد الأقصى
  • أبو دياب لـ"صفا": الاحتلال أعلن الحرب على المسجد الأقصى
  • مستوطنون يجددون اقتحام المسجد الأقصى
  • فتوح يحذر من مخططات المستوطنين للمساس بالأقصى
  • فتوح يحذر من مخططات المستوطنين بالمساس بالأقصى