قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إن الوزارة بدأت في إنتاج 4000 زي موحد لعمال المساجد في إطار النظر بعين الإنصاف لهذه الفئة، داعيًا أصحاب الخير بالتعاون مع المديريات والإدارات لتشجيع الجهود الذاتية في هذا الإطار، مشيرا إلى أنه جاري التعاقد علي انتاج 30 ألف عمامة من اجود الانواع والأصناف لتوزيعها علي الأئمة والمشايخ بالمحافظات.

وأوضح الوزير خلال اللقاء الدعوي مع ائمة ومشايخ القليوبية على هامش مشاركته باحتفالية محافظة القليوبية بعيدها القومي الـ 155 والتي تأتي في ذكرى افتتاح القناطر الخيرية، بحضور اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، والشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، استمرار العمل بصكوك الإطعام طوال أيام العام دون التقيد بأية مناسبات.

وأشار الوزير إلى استمرار المبادرة هذا العام حتى 31 ديسمبر المقبل، مؤكدا أن 100 ألف أسرة بالقليوبية استفادت من مشروع صكوك الأضاحي؛ إذ وصل إجمالي ما تم تسليمه للمحافظة 100طن خلال عام وشهر من ضمن حصة اللحوم للمحافظة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: محافظة القليوبية

إقرأ أيضاً:

المشدد 15 عامًا لعامل ونجليه لاتهامهم بقتل شاب في شبين القناطر

عاقبت محكمة جنايات بنها، الدائرة الخامسة، برئاسة المستشار شعبان عبد المنصف تعيلب، وعضوية المستشارين وليد محمد محمد صيرة، وشريف محمد السباعي، وأمانة سر كمال حلمي جاويش، بالسجن المشدد 15 عامًا، لعامل ونجليه في اتهامهم بقتل شاب لخلافات بينهم في شبين القناطر.

المشدد 15 عامًا لعامل ونجليه لاتهامهم بقتل شاب في شبين القناطر 

وتضمن أمر الإحالة في القضية رقم 23554 لسنة 2023 جنح مركز شبين القناطر والمقيدة برقم 3621 لسنة 2023 حصر كلى شمال بنها، أن أشرف. ش. ا، 52 سنة، عامل إنتاج، ونجليه شوقي، 24 سنة، عامل، ويوسف، 18 سنة، عامل، مقيمين أبو بكر الصديق شبرا الخيمة أول، قتلوا عاصم عماد أحمد عبيد، عمدًا بغير سبق إصرار أو ترصد، بأنه على إثر مشادة بينهم، استل المتهمين الأول والثاني سلاحين أبيضين -سكينين- وسددا له طعنات بسائر جسده -بنية إزهاق روحه- فأحدث إصابته التي أبان عنها تفصيلًا تقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته، وذلك حال تواجد المتهم الثالث على مسرح الجريمة شادًا من أذرهما وبحوزته أداة اعتداء -عصا-.

وأوضح أمر الإحالة، أنهم حازوا وأحرزوا بغير ترخيص سلاحين أبيضين وأداة اعتداء دون مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية.

حبس  تشكيل عصابي لترويج المخدرات بالقليوبية 

كما أمرت جهات التحقيق بالقليوبية، بحبس تشكيل عصابي  بمركز شرطة بنها في محافظة القليوبية 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بتخصص في الاتجار في المخدرات بحوزتهم 10 كيلو حشيش و3 آلاف قرص مخدر وسلاح ناري، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق .
وتلقى اللواء نبيل سليم مدير أمن القليوبية إخطارا من اللواء محمد السيد مدير مباحث القليوبية يفيد ورود معلومات بقيام تشكيل عصابي يضم 6 عاطلين بترويج المخدرات بنطاق مركز شرطة بنها.
توصلت التحريات إلى أن المتهمين كونوا تشكيلا عصابيا من 6 عناصر إجرامية لـ"5 منهم معلومات جنائية" تخصص نشاطه الإجرامى فى الإتجار بالمواد المخدرة وترويجها بدائرة مركز شرطة بنها بالقليوبية.
وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم بدائرة المركز، وبحوزتهم 10 كيلو جرامات لمخدر الحشيش و3000 قرص مخدر لعقار "ترامادول"  وفرد خرطوش وعدد من الطلقات و3 أسلحة بيضاء و2 ميزان حساس وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ 1,1 مليون جنيه تقريبًا.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يحيل نواب مدينة الخانكة للتحقيق
  • وزير الري: بدأنا تفعيل بروتوكول التعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة
  • ضبط 10 آلاف قرص مخدر بحوزة أجانب بالقليوبية
  • تموين القليوبية: حملات على محطات الوقود للتأكد من الالتزام بالأسعار.. صور
  • المشدد 15 عامًا لعاطل لاتهامه باستدراج طفلة والاعتداء عليها بالقليوبية
  • المشدد 15 عامًا لعامل ونجليه لاتهامهم بقتل شاب في شبين القناطر
  • ندوة تثقيفية توعوية حول "المشروعات الصغيرة والمتوسطة" لشباب القليوبية
  • كامل الوزير وياسمين فؤاد يفتتحان خط إنتاج إعادة تدوير مخلفات البلاستيك ويتفقد 3 مصانع بالمنطقة الصناعية
  • صفحات فيس بوك للنصب على المواطنين.. أمن القليوبية يكشف التفاصيل
  • المشدد 10 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لديلر الهيروين بالقليوبية