يحاول الفيل والحمار المنضويان تحت راية العم سام والمختلفان انتخابياً، المتفقان بالغزو والاحتلال ووجود قطعانهم في المساحة الممتدة من أميركا إلى الشرق الأوسط وعلى تخوم روسيا وفي أوروبا، أي محاولات لإبقاء احتلال أراض سورية ومد الغذاء لحبل الانفصال السري لتغذية بكتريا الأدوات التابعة.

تغلغل الأمريكي في الأرض السورية كمحتل وبورقة سياسية يتوهم ادخارها،‏ ليستعملها في المستقبل، ورقة الانفصال الصفراء التي تسقط باستمرار بفعل رياح الوعي والدفاع السوري عن الوحدة المكانية والترابية، وحدة الجسد الذي لا يسمح أن يقترب منه أو يعبث به أحد.

احتراق المشروع الأميركي والصهيوني الشريك في كل التقسيم والشرذمة المرصودة لتفتيت المنطقة أمر حتمي، وسقوط أحلام الفيل والحمار، والمطلوب أميركياً وغربياً، في المنطقة قادم مهما حاول المحتل الأمريكي الغربي وضع مسمار جحا الإنساني في تفاصيل تحركاته الاحتلالية في سورية والمنطقة، كل أحلام الفيل والحمار آيلة إلى السقوط بمطرقة الدولة السورية وحماتها.‏

ومع قادمات الأيام والأمر ليس ببعيد، ستكسر قدم المحتل وحصاره، وتهوي خطط الناتو من منطقتنا إلى عمق أوكرانيا، وسيختفي ظل الاحتلال الثقيل من رقعة المنطقة وينتهي المرض المزمن في شرقنا عامة، شرف الشرق معقود على صمود أبناء الشرق، ولا امتيازات للغرب في أراضينا.‏

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الأمريكي يزور المنطقة للمرة التاسعة منذ حرب غزة

يزور وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكي، أنتوني بلينكن، الشرق الأوسط للمرة التاسعة منذ بداية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في السابع من أكتوبر 2023، بحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية الأمريكية عبر موقعها الإلكتروني.

زيارة مرتقبة لمصر 

ومن المقرر أن يزور بلينكن مصر اليوم الثلاثاء وتستمر زيارته حتى الخميس المقبل؛ من أجل المشاركة في رئاسة افتتاح الحوار الاستراتيجي الأمريكي المصري مع وزير الخارجية الدكتور بدر عبدالعاطي، وتعد هذه الزيارة الأولى لبلينكن التي يزور فيها المنطقة دون زيارة إسرائيل.

ويهدف الحوار الاستراتيجي الأمريكي المصري لتعزيز العلاقات الثنائية وتعميق التنمية الاقتصادية بين البلدين. وسيتناقش وزير الخارجية الأمريكي مع مسؤولين لمناقشة الجهود الجارية للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة يضمن إطلاق سراح جميع الأسرى.

ماذا في جعبة بلينكن؟

يشار إلى أن وزير الخارجية الأمريكي يحمل مقترح الهدنة المقدم من الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن الذي ينص على وقف القتال لمدة ستة أسابيع مبدئيا، فيما تفرج الفصائل الفلسطينية عن الأسرى مقابل أسرى فلسطينيين، ظهر هذا الاقتراح نهاية مارس الماضي، فيما يمر عليه 6 أشهر حتى الآن ولم يتم تنفيذ المقترح والتوصل لوقف إطلاق النار.

 تاريخ زيارات وزير خارجية أمريكا بحسب قناة «الحرة» الأمريكية

الزيارة الأولى: 12 أكتوبر 2023.

الزيارة الثانية: 31 أكتوبر 2023.

الزيارة الثالثة: 9 يناير 2024.

الزيارة الرابعة: 5 فبراير 2024.

الزيارة الخامسة:  20 مارس 2024.

الزيارة السادسة: 29 أبريل 2024.

الزيارة السابعة: 10 يونيو 2024.

الزيارة الثامنة: 18 أغسطس 2024.

الزيارة التاسعة: 17 سبتمبر 2024.

مقالات مشابهة

  • تراجع أسعار النفط: هل خفض الفائدة الأمريكي سيشعل أزمة اقتصادية جديدة؟
  • تغيير الخطاب العربى.. ضرورة
  • أبو الغيط: الشرق الأوسط يمر بمرحلة دقيقة والأردن يواجه تحديات خارجية ضخمة
  • عباس ابراهيم: ما ارتكبته إسرائيل جريمة حرب موصوفة تنتهك القوانين الدولية
  • تفاصيل جديدة وراء انقراض أضخم حيوان من فصيلة الفيل.. ما هو الماموث الصوفي؟
  • أول توثيق للمأساة السودانية بقلم ناشطة نسائية
  • وزير الخارجية الأمريكي يزور المنطقة للمرة التاسعة منذ حرب غزة
  • دلائل مولد الرسول يوم الإثنين من عام الفيل من السنة
  • جينفير لوبيز تتصدر التريند بعد لقائها بـ بن أفليك للمرة الأولى بعد الانفصال (صور)
  • «معلومات الوزراء» يستعرض حجم الاستثمار الأجنبي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا