أعلن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ووزارتي التموين والتجارة الداخلية والزراعة واستصلاح الأراضي، أنه لا صحة لوجود عجز في الكميات المعروضة من الأرز بالأسواق والمنافذ التموينية نتيجة تراجع المخزون الاستراتيجي من المحصول.

 

 وشدد على توافر كافة السلع الغذائية الأساسية بشكل طبيعي بما فيها الأرز، مع انتظام ضخ كميات وفيرة منها يومياً كسلعة تموينية وحرة بجميع الأسواق والمنافذ التموينية وفروع المجمعات الاستهلاكية وبقالي التموين بكافة محافظات الجمهورية.

 وأشار إلى أن المخزون الاستراتيجي من الأرز آمن، ويكفي احتياجات المستهلكين لمدة 3.3 شهر، حيث تم استيراد شحنات من الأرز، كإجراء استباقي لتعزيز مخزونه الاستراتيجي، وإحداث توازن في أسعاره، فضلاً عن اقتراب موسم حصاد المحصول المحلي الجديد من الأرز، والذي سيسهم أيضاً في تأمين المخزون الاستراتيجي، وناشد المواطنين عدم الانسياق وراء تلك الأخبار المغلوطة، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المركز الإعلامي لمجلس الوزراء السلع الغذائية الاساسية وزارة الزراعة من الأرز

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط تواصل الارتفاع مع تراجع المخزون الأمريكي

واصلت أسعار العقود الآجلة للنفط ارتفاعها في التعاملات الآسيوية اليوم الخميس في ظل مؤشرات على تزايد الطلب، وتزايد الرغبة في المخاطرة في مختلف الأسواق مما ساعد في تحسن معنويات المتعاملين في سوق النفط.

وذكرت وكالة “بلومبيرغ” للأنباء أن سعر خام برنت القياسي للنفط العالمي اقترب من 86 دولارا للبرميل بعد ارتفاعه بنسبة 5ر0% أمس، في حين اقترب سعر خام غرب تكساس الوسيط وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي من 83 دولارا للبرميل.

جاء ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أمس تراجع مخزون النفط الخام لدى الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي بمقدار 4ر3 مليون برميل، في حين ارتفع استهلاك كل من البنزين ووقود الطائرات خلال موسم السفر الصيفي في الولايات المتحدة.

وأشارت “بلومبيرغ” إلى أن ارتفاع سعر النفط ترافق مع صعود أسواق الأوراق المالية أيضا إلى مستويات جديدة قبل صدور بيانات التضخم الأمريكية في وقت لاحق من اليوم والتي قد تعزز توقعات المستثمرين بشأن بدء خفض الفائدة في الولايات المتحدة قريبا.

مقالات مشابهة

  • ضبط سلع تموينية تم تجميعها بمبلغ 24 ألف جنيه بالفيوم
  • أسعار النفط تواصل الارتفاع مع تراجع المخزون الأمريكي
  • رئيس جامعة بنها يكرم نائب محافظ القليوبية السابق
  • ضبط 4 أطنان و800 كيلو دقيق مدعم قبل تهريبه للسوق السوداء بالشرقية
  • ضبط 1340 عبوة سلع غذائية منتهية الصلاحية بالفيوم
  • غلق مخبزين بلدى وتحرير 60 محاضر للتلاعب في الوزن بالمنوفية
  • محافظ المنوفية: غلق مخبزين بلدى وتحرير 60 محضرا للتلاعب في الوزن
  • ضبط 411 عبوة سلع تموينية قبل بيعها بالفيوم
  • ارتفاع إجمالي توريد القمح لصوامع وشون الشرقية لأكثر من 416 ألف طن
  • تحرير 139 محضرًا في مخالفات تموينية للمحال والمخابز بالإسماعيلية