أعلنت المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية ممثلةً بإدارة الأزمات والكوارث عن إطلاق مشروع إعداد ممارسين صحيين في القطاع الصحي مدربين على التعامل مع الأزمات والكوارث الصحية.

وأشارت المديرية إلى أن عدد المستفيدين من المشروع، بلغ خلال الشهريين الماضيين 212 ممارسًا صحيًا في مختلف القطاعات الحكومية والخاصة.

أخبار متعلقة جولات رقابية بمستشفيات الشرقية للتأكد من سلامة الإجراءات الصحيةاستعدادًا للدراسة.. إطلاق حزمة من البرامج التدريبية لشاغلي الوظائف التعليمية بالشرقيةالعودة للمدارس.. نصف مليون طالب وطالبة يبدؤون الدراسة بالشرقيةمشروع إعداد ممارسين صحيين في الشرقية

وأكدت أهمية المشروع في رفع الجاهزية للاستجابة السريعة لكافة أنواع الكوارث والأزمات، وإكساب الممارسين الصحيين مهارات التعامل معها.

أقامت #صحة_الشرقية البرنامج التدريبي لإعداد ممارسين صحيين في القطاع الصحي مدربين على التعامل مع الأزمات والكوارث، بهدف تعزيز الوقاية من الكوارث والأوبئة والمحافظة على الاستقرار الاقتصادي والموارد الطبيعية والحد من الكوارث وتجنبها -بإذن الله- وتم تنفيذ البرنامج بالشراكة مع هيئة... pic.twitter.com/xUkG5lcnVc— صحة الـشرقية (@moh_eastern) August 23, 2023

كانت المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية، ممثلةً في إدارة الالتزام، نفذت خلال شهر يوليو الماضي، 1013 جولة رقابية، للتأكد من التقيد بالإجراءات الصحية والوقائية، وعدم وجود المخالفات التي تؤثر بشكلٍ سلبي على جودة الخدمات المقدمة للمرضى والمراجعين.

وأوضحت المديرية أن الجولات الرقابية شملت 22 مستشفى ومجمع طبي حكومي وخاص، و615 لقياس توفر الأدوية في صيدليات المستشفيات، فيما طبقت 376 مستشفى معايير الجودة.

وأكدت حينها استمرار أعمال الرقابة والمتابعة الميدانية لجميع المنشآت الصحية، حرصًا منها على التفاعل مع الشكاوى والبلاغات التي تصلها عن طريق الرقم الموحد للتواصل 937.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس واس الدمام المنشآت الصحية المنطقة الشرقية السعودية الصحة السعودية الشرقية السعودية

إقرأ أيضاً:

الإمارات تؤكد التزامها بالتعاون الدولي لحماية الأشخاص خلال الكوارث

جددت دولة الإمارات التزامها، خلال اجتماع اللجنة السادسة للجمعية العامة للأمم المتحدة حول "حماية الأشخاص في حالات الكوارث"، بدعم الجهود الدولية والإقليمية في هذا المجال.

وسلطت الدولة الضوء على دور "اتفاق الإمارات" في التصدي للتغير المناخي، وتفعيل صندوق الخسائر والأضرار لدعم الدول الأكثر تضرراً بفعل تغير المناخ. وأكدت ضرورة تعزيز التعاون الدولي للحماية الأشخاص خلال الكوارث واستخدام الذكاء الاصطناعي وأنظمة الإنذار المبكر لتحسين الاستجابة للكوارث والاستعداد لها وحماية النساء والأطفال في حالات الكوارث وأهمية إشراك المرأة في عمليات صنع القرار وجهود الإغاثة.

جددت دولة الإمارات ???????? التزامها، خلال اجتماع اللجنة السادسة للجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن "حماية الأشخاص في حالات الكوارث"، بدعم الجهود الدولية والإقليمية في هذا المجال.

وسلطت الدولة الضوء على دور "اتفاق الإمارات" في التصدي للتغير المناخي، وتفعيل صندوق الخسائر والأضرار لدعم… pic.twitter.com/YtGmHHTOjN

— UAE Mission to the UN (@UAEMissionToUN) October 5, 2024

 

 

مقالات مشابهة

  • الإمارات تؤكد التزامها بالتعاون الدولي لحماية الأشخاص خلال الكوارث
  • لحمايتهم من الانتكاسة.. كيفية التعامل مع الناجين من تيارات التطرف
  • المديرية العامة للجوازات تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم
  • “الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث ” تستضيف تمرين “ميتافيرس الأزمات” الوطني
  • الإسعاف الوطني يدشن سيارات متطورة للتعامل مع الأزمات والكوارث الطبيعية
  • الحرس الوطني يدشن سيارات إسعاف متطورة للتعامل مع الأزمات والكوارث الطبيعية
  • ترأس المهندس محمد شياع السوداني رئيس مجلس الوزراء اجتماعآ ضمّ فريق إدارة الأزمات والكوارث ولجنة إغاثة الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • بيان مهم من المديرية العامة للأمن العام.. ماذا جاء فيه؟
  • بني سويف تستعد للشتاء.. محافظ المحافظة يشهد تدريبًا لمواجهة تجمعات المياه
  • خطوات نفسية مهمة للتعامل مع الزوجة بعد الستين