لا تتوقف جينات جدعنة المصريين في كل موقف وحين، حيث سطر مواطن مشهدا رائعا عندما بادر بالدفاع عن سيدة تستغيث، لكنه دفع حياته ثمنا لشهامته، مودعا الدنيا فرحا بما قدم، فيما تم ضبط المتهم، الذى تأكد أن الجريمة لا تفيد وبات ينتظر مقابلة "عشماوى".   فى التفاصيل، سافر المواطن "ع.ع"، من قريته الريفية لمحافظة الإسكندرية للعمل كحارس عقار بمنطقة النخيل بدائرة قسم العامرية بالإسكندرية، يخلص في عمله وأصبح محبوبا من سكان العقار الذى يعمل فيه ومن جيرانه في المنطقة.

  بطل القصة يتميز بالأمانة ودائما ما يشعر سكان العقار الذى يعمل فيه بالطمأنينة في وجوده، وذات يوم مع ساعة متأخرة من الليل سمع صوت استغاثة لإحدي السيدات، قام من نومه مسرعا لنجدة صاحبة الصوت.   بعد خروجه من غرفته وجد أن صوت الاستغاثة هو صوت لسيدة يعرفها من سكان العقار، وتصرخ قائله : "ألحقوني حرامي".. في ثوان معدودة كان أمام شقة المجنى عليها ليجد شخص داخل الشقة يحاول سرقتها، بدون تفكير انقض عليه للإمساك به، ليحدث اشتباك بينه وبين المتهم.   استمر الاشتباك بينهما لثوانى معدودة، وأثناء واصلت صاحبة الشقة الصراخ بصورة هستيرية من هول الموقف الذى يحدث أمامها، الحرامى شعر بأنه سيقبض عليه، ولأنه تعود على الخيانة غافل حارس العقار وسدد له طعنة نافذة فى الصدر ليتمكن من الهرب قبل الإمساك به من سكان المنطقة.   سقط المجني عليه غارقا في دمائه وآخر كلماته وجهها لصاحبة الشقة : خلى بالك من أولادي"، بعد لحظات تجمع الأهالي ووجدوا المجني عليه يلفظ أنفاسه الأخيرة، قام الأهالي بنقل المجني عليه للمستشفى ولكن بعد فوات الآوان.   الأجهزة الأمنية عقب الواقعة استطاعت تحديد المتهم ويدعى "أ.ح"، سائق، وتم تحديد مكان تواجده وتم إلقاء القبض عليه وقدم لجهات التحقيق تمهيده لإحالته للجنايات لينال عقابه الرادع في جريمة ارتكبها، وأقر بارتكاب الجريمة بدافع السرقة، وأنه تخلص من المجني عليه حتي يستطيع الهرب قبل تجمع الأهالى بسبب استغاثة صاحبة الشقة.

المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: قتل القتل العمد اخبار الحوادث المجنی علیه

إقرأ أيضاً:

سر كلمات أوصى بها النبي.. «حياتك هتتغير لو حرصت عليها»

المؤمن دائمًا يسعى إلى تغير حياته للأفضل، عن طريق التقرب إلى الله ومناجاته دائمًا، والسير على خطوات رسول الله -صل الله عليه وسلم-، والاقتضاء به في كافة الأعمال الصالحه، وأوصانا النبي ببعض الكلمات التي نحرص عليها في يومنا، رغبة في التغيير إلى الأفضل.

كلمات أوصانا بها النبي 

أعمال كثيرة يتبعها المسلم، للاقتضاء برسول الله، في حياته، حتى ينال رحمة ومغفرة الله سبحانة وتعالى، وتغيير حياته إلى الأفضل، دون هموم أو متاعب الحياة المرهقة، وحسب الدكتور على جمعة، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، في فيديو له عبر قناته الخاصة على موقع «يوتيوب»، قال إن النبي -صل الله عليه وسلم- قال: «جددوا إيمانكم»، متسائلًا: كيف يا رسول الله؟ «قولوا لا إله إلا الله» فـ«لا إله إلا الله» عندما تذكرها من القلب والوعي، تبدأ حياة جديدة مع الله.

ادعية مستجابة لتفريج الكرب

هناك العديد من الأدعية، التي تساعد على فك الكرب وتفريج الهم، مثل: دعاء يونس عليه السلام وهو في بطن الحوت: الذي يعد أشهر الأدعية التي يُستجاب لها بسرعة «لَا إِلَهَ إِلَّا أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ»، إذ يقول النبي محمد -صل الله عليه وسلم-: «دعوة ذي النون إذ دعا وهو في بطن الحوت: لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، فإنه لم يدع بها رجل مسلم في شيء قط إلا استجاب الله له».

ودعاء الكرب: عن ابن عباس رضي الله عنهما، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يقول عند الكرب: «لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات ورب الأرض ورب العرش الكريم».

مقالات مشابهة

  • اليوم.. محاكمة المتهمين بقتل صديقهما في حدائق القبة
  • ضبط 3 بلطجية المتهمين بالتعدي على شاب في المرج
  • مناظرة النيابة لجثة عامل قتله زوح شقيقته بالبساتين: جروح طعنية بالصدر
  • مفاجأة في تحقيقات النيابة بقضية الرضيعة السودانية في مصر
  • التحفظ على ضحية بلطجية المرج لحين استجواب النيابة
  • سر كلمات أوصى بها النبي.. «حياتك هتتغير لو حرصت عليها»
  • تفاصيل حادث دار مصر.. أجنبية أعتدت على سكان الكمبوند
  • مأساة مقتل «أحمد» عريس دار السلام
  • دفن ضحية عقار بولاق أبو العلا والاستعلام عن المصابين
  • حكاية سحل شاب وترويع والدته بكلاب شرسة على يد «بلطجي الحتة» بالمرج.. صور