صراحة نيوز:
2024-09-19@19:10:08 GMT

اليورو يتراجع إلى أدنى مستوى منذ منتصف حزيران

تاريخ النشر: 25th, August 2023 GMT

اليورو يتراجع إلى أدنى مستوى منذ منتصف حزيران

صراحة نيوز – تراجع اليورو إلى أدنى مستوى منذ منتصف حزيران، اليوم الجمعة، متأثرا بتزايد التوقعات بأن البنك المركزي الأوروبي يمكن أن يوقف قريبا رفع أسعار الفائدة.
وحسب شبكة (سي إن بي سي) الاقتصادية، تراجع اليورو إلى مستوى منخفض جديد، ليسجل أدنى مستوى منذ منتصف حزيران عند 1.0766 دولار تقريبا. وانخفض اليورو 0.

3 بالمئة في أحدث تعاملات اليوم.
وصعد مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل ستة عملات رئيسية أخرى، إلى أعلى مستوى منذ السابع من حزيران عند 104.25. وارتفع المؤشر بأكثر من 2 بالمئة في آب متجها إلى إنهاء سلسلة خسائر استمرت شهرين.
وتأثر اليورو والجنيه الإسترليني بشكل سلبي هذا الأسبوع بسبب بيانات النشاط التجاري الضعيفة التي دفعت المستثمرين إلى خفض توقعاتهم للمزيد من رفع أسعار الفائدة في منطقة اليورو وبريطانيا. وتراجع الين 0.16 بالمئة إلى 146 للدولار، ومع بلوغ العملة اليابانية المستوى الذي تدخلت عنده طوكيو العام الماضي، يتوخى المتعاملون الحذر بحثا عن مؤشرات عن اتخاذ خطوات مماثلة هذه المرة.
وظل الدولار الأسترالي بدون تغيير يذكر عند 0.642 دولار تقريبا، في حين انخفض الدولار النيوزيلندي 0.3 بالمئة إلى 0.590 دولار.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا عربي ودولي مال وأعمال عربي ودولي مال وأعمال اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا مال وأعمال مال وأعمال عربي ودولي مال وأعمال عربي ودولي مال وأعمال اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

الشيكل الإسرائيلي يتراجع بعد تفجير أجهزة بيجر في لبنان

لامس الشيكل الإسرائيلي في التعاملات المسائية اليوم الثلاثاء أدنى مستوى له أمام الدولار بعد وقوع حادث أمني في لبنان أدى إلى إصابة عشرات المواطنين، وفق ما أوردت وكالة الأناضول.

من جهتها، أفادت صحيفة معاريف بانهيار الشيكل على خلفية انفجار أجهزة الاتصال في لبنان.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2الدولار يقترب من أدنى مستوى بعام والذهب بأعلى مستوىlist 2 of 2الذهب عند أعلى مستوى على الإطلاق والدولار يتراجعend of list

واليوم الثلاثاء، قالت الوكالة الوطنية للإعلام إن "حدثا أمنيا وقع في الضاحية الجنوبية لبيروت وعديد المناطق اللبنانية، حيث تم وبواسطة تقنية عالية تفجير نظام البيجر المحمول باليد"، وتحدثت الوكالة عن عشرات الإصابات.

وبحلول الساعة 14:20 بتوقيت غرينتش تراجع سعر صرف الشيكل الإسرائيلي إلى 3.8 أمام الدولار، نزولا من 3.73 شيكلات قبيل الحادث الأمني في لبنان.

وتذبذب سعر صرف الشيكل منذ افتتاح جلسة أمس الاثنين بعد تزايد التصريحات الإسرائيلية الداعية إلى إعادة الاستقرار إلى الشمال، وسط مخاوف من توسع الحرب على غزة إقليميا.

وتعتبر أسعار صرف الشيكل المسجلة مساء اليوم الأدنى منذ تعاملات 7 أغسطس/آب الماضي بحسب البيانات التاريخية لأسعار الصرف الصادرة عن بنك إسرائيل.

ونقلت وكالة رويترز عن مصادر أمنية لبنانية تأكيدها إصابة أكثر من ألف شخص في لبنان جراء تفجير أجهزة اتصال محمولة من نوع "بيجر".

وأضافت المصادر أن أجهزة الاتصال التي انفجرت في لبنان هي أحدث طراز يجلبه حزب الله في الأشهر القليلة الماضية.

ولم تعلن إسرائيل رسميا تبنيها الاختراق التقني، لكن الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان قالت إن "العدو الإسرائيلي اخترق أجهزة البيجر، وهي أجهزة هاتف غير متصلة بالإنترنت".

مقالات مشابهة

  • الدولار يتراجع بعد خفض الفائدة الأميركية
  • تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه بـ منتصف التعاملات
  • نيكي يغلق عند أعلى مستوى في أسبوعين مع تراجع الين
  • الدولار يتعافى في أعقاب الخفض الكبير للفائدة الأميركية
  • سعر اليورو في البنوك اليوم الأربعاء
  • الشيكل الإسرائيلي يتراجع بعد تفجير أجهزة بيجر في لبنان
  • الذهب يتراجع قبل قرار الفائدة الأميركية
  • الدولار يقترب من أدنى مستوى بعام والذهب بأعلى مستوى
  • الدولار قرب أدنى مستوياته هذا العام
  • تراجع الدولار وسط توقعات خفض أسعار الفائدة الأمريكية