موقع 24:
2024-10-06@08:37:10 GMT

بوتين لا يعتزم حضور قمة العشرين ويستعد للقاء أردوغان

تاريخ النشر: 25th, August 2023 GMT

بوتين لا يعتزم حضور قمة العشرين ويستعد للقاء أردوغان

قال الكرملين اليوم الجمعة، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لا يعتزم حضور قمة مجموعة العشرين في الهند في سبتمبر (أيلول) المقبل شخصياً، مشيراً إلى عقد لقاء قريب بينه وبين ونظيره التركي رجب طيب أردوغان.

وأصدرت المحكمة الجنائية الدولية مذكرة اعتقال بحق بوتين متهمة إياه بارتكاب جرائم حرب في أوكرانيا، وهو ما ينفيه الكرملين بشدة.

وهذا يعني أنه يواجه خطر الاعتقال عند سفره إلى الخارج.
وحضر الرئيس الروسي هذا الأسبوع اجتماعاً لقادة مجموعة بريكس للاقتصادات الناشئة في جنوب أفريقيا عبر الفيديو.

وناب عن الرئيس الروسي في قمة بريكس التي عقدت في جنوب إفريقيا، وزير الخارجية سيرغي لافروف. 

بوتين يخطّط لحرب طويلة وعلى أمريكا الاستعداد https://t.co/DnVXEr9ZZx pic.twitter.com/zL9bOAKFaH

— 24.ae (@20fourMedia) August 25, 2023

وحث بوتين خلال مشاركته عند بعد في القمة الـ15 للمجموعة المنافسة للغرب، إلى ضرورة الاستغناء عن الدولار الأمريكي، مؤكداً أن "هذا التكتل يكافح ضد الدول الاستعمارية التي تسعى للحفاظ على هيمنتها على الساحة الدولية والتي تسببت بالأزمة الأوكرانية".
وأكد بيسكوف أيضاً، أن هناك "تفاهماً" على عقد اجتماع بين الرئيسين التركي والروسي قريباً.
ودعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان نظيره الروسي فلاديمير بوتين لزيارة تركيا هذا الشهر لكن لم يتم تحديد موعد بعد. ولم يذكر بيسكوف، الذي كان يتحدث للصحفيين، المكان المتوقع للاجتماع.

والثلاثاء الماضي، قالت وسائل إعلام تركية، إن أردوغان، سيزور روسيا في المستقبل القريب، لإجراء محادثات مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بشأن صفقة الحبوب.
وقالت وسائل الإعلام، نقلًا عن مصدر بإدارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، "أردوغان سيزور روسيا لإجراء محادثات مع الرئيس فلاديمير بوتين ومناقشة صفقة الحبوب".
وأشارت صحيفة "يني شفق" التركية إلى أن زيارة أردوغان المرتقبة لروسيا أمر بالغ الأهمية، من أجل التوصل إلى اتفاق بشأن مستقبل صفقة الحبوب. 

تطور جديد في مفاوضات اتفاق الحبوب https://t.co/9znhHf4LVJ

— 24.ae (@20fourMedia) August 10, 2023

وتحاول تركيا إقناع روسيا بالعودة إلى اتفاق ساعدت أنقرة في التوسط فيه الصيف الماضي يسمح بشحن الحبوب من الموانئ الأوكرانية على البحر الأسود. 
وانسحبت موسكو من الاتفاق الشهر الماضي بسبب عدم قدرتها على تصدير الحبوب والأسمدة على الرغم من الالتزامات التي تم التعهد بها بموجب الاتفاق.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني بوتين وأردوغان بوتين فلاديمير بوتين فلادیمیر بوتین الرئیس الروسی

إقرأ أيضاً:

منتخب السعودية يعسكر في جدة للقاء اليابان والبحرين

 
الرياض (د ب أ)

أخبار ذات صلة مدرب الهلال يبارك للأهلي «صناعة الأجواء»! الهلال.. «المعزوفة السادسة» في السعودية


ينتظم لاعبو المنتخب السعودي لكرة القدم، في معسكر جدة، استعداداً لخوض الجولتين الثالثة والرابعة من الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.
ويستضيف المنتخب السعودي في العاشر من أكتوبر الجاري منتخب اليابان، وفي الخامس عشر من الشهر ذاته يستضيف البحرين، وتقام كلا المواجهتين على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.
يذكر أن المدير الفني روبرتو مانشيني ضم 28 لاعباً للالتحاق بالمعسكر، وهم أحمد الكسار، محمد اليامي، راغد نجار، حامد يوسف، حسن كادش، مشعل خيرالله، عون السلولي، علي لاجامي، حسان التمبكتي، ريان حامد، سعود عبدالحميد، حسين الصبياني، سلطان الغنام، عبدالإله المالكي، عبدالله الخيبري، مصعب الجوير، حامد الغامدي، علي الأسمري، ناصر الدوسري، فيصل الغامدي، محمد مران، سالم الدوسري، عبدالرحمن غريب، أيمن يحيى، مروان الصحفي، عبدالله رديف، فراس البريكان، صالح الشهري. يذكر أن المنتخب السعودي يأتي في المجموعة الثالثة، ضمن الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026، وإلى جانب اليابان، وأستراليا، والبحرين، والصين، وإندونيسيا.

مقالات مشابهة

  • منتخب السعودية يعسكر في جدة للقاء اليابان والبحرين
  • جيش الاحتلال يرفع حالة التأهب ويستعد لعملية كبيرة في إيران
  • جيش الاحتلال يرفع حالة التأهب بجميع الجبهات ويستعد لعملية كبيرة في إيران
  • الجيش الإسرائيلي يرفع حالة التأهب في جميع الجبهات ويستعد لعملية كبيرة في إيران
  • بوتين يبحث في مجلس الأمن الروسي إطلاق نظام للمدفوعات الدولية
  • البرلمان التركي يخطط لعقد جلسة مغلقة حول تطورات الشرق الأوسط
  • الرئيس الروسي بوتين يلتقي بقادة رابطة الدول المستقلة في عيد ميلاده
  • الكرملين: بوتين لا يعتزم إجراء أية محادثات مع رئيس وكالة الطاقة الذرية
  • بايدن عن لقاء محتمل مع رئيس روسيا: أشك في حضور بوتين
  • بتوجيه من الرئيس بوتين.. وصول طائرة مساعدات روسية إلى لبنان