قالت سارة سراج، مراسلة قناة «إكسترا نيوز»، من مدينة العلمين، أن أمس كانت النسخة الثانية من مهرجان القاهرة للدراما، التي أقيمت في مدينة العلمين الجديدة ضمن فعاليات مهرجان العليمن، وكان الحفل كبيرا ومبهرا.

وأوضحت، مراسلة قناة «إكسترا نيوز» خلال رسالة علي الهواء، أن الحفل بدأت بأغنية للفنان الكبير مدحت صالح، وأبرز تكريمات المهرجان هو تكريم الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لاسم الراحل الشيخ صالح كامل بمناسبة مرور 60 سنة على إنتاج أول مسلسل تليفزيوني، وتسلمت التكريم ابنته.

تكريم الراحل محمود عبد العزيز

وتابعت سارة سراج، أنه كان هناك تكريم لاسم الراحل محمود عبد العزيز وتسلم التكريم كريم محمود عبد العزيز ومحمد محمود عبد العزيز، وشكر الفنان يحيى الفخراني رئيس المهرجان في نسختة الثانية، وأنه سعيد أن والده كُرم في المهرجان تحت رئاسة يحيى الفخراني الصديق المقرب له.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إكسترا نيوز مدحت صالح مدينة العلمين مهرجان القاهرة محمود عبد العزیز

إقرأ أيضاً:

«طايرين في السما».. قفزات مذهلة بالمظلات تجذب الأنظار لمهرجان العلمين

تحتضن أذرعهم السماء يؤدون رياضتهم بانسيايبة شديدة في حركات ترفع نسبة الإدرينالين، يتساءل المشاهدون كيف لهؤلاء الناس التحكم في النفس وأداء مثل هذه الحركات بينما لا يمنعهم من السقوط أرضًا غير معدات بسيطة؛ كل هذا من خلال لقطات خاطفة للاعبي رياضة القفز بالمظلات، وثقتها كاميرا «القاهرة الإخبارية» وظهرت عبر مقطع فيديو قصير لـ«الإخبارية» على منصة «إكس» ضمن الكشف عن تفاصيل وفعاليات النسخة الثانية من مهرجان العلمين.

رقصات مذهلة بالمظلات

خلال تغطية استعدادات مهرجان العلمين، والحديث عن المهرجانات الفرعية مثل مهرجان نبتة للأطفال، الموسيقى، والرياضة عرضت «القاهرة الإخبارية» لقطات ساحرة من استعراض مذهل أداه لاعبو المهرجان في السماء.

كريم عبد العزيز مفاجأة #مهرجان_العلمين.. أكثر من 45 فعالية في النسخة الثانية من المهرجان#القاهرة_الإخبارية#صباح_جديد
#العالم_علمين #شروق_وجدي #محمد_جاد pic.twitter.com/9HJfAH829q

القاهرة الإخبارية - AlQahera News (@Alqaheranewstv) July 4, 2024

بعض المشاهد ظهر فيها لاعبو القفز من المظلات كأنهم رواد فضاء، يتراقصون بخفة، غير مبالين للأرض التي تظهر من مسافات بعيدة جدًا، وخلال العرض، تحدثت مراسلة «القاهرة الإخبارية» شروق وجدي، عن فعاليات المهرجان وأنه في نسخته الثانية يضم أكثر من 45 فعالية تنوعت بين الرياضة، الموسيقى، الطعام وغيرهم.

معلومات عن رياضة القفز بالمظلات

وبعد ظهورها في مهرجان العلمين، لا يعني القفز بالمظلات مجرد السقوط من الطائرات؛ لكنه مغامرة، فكل قفزة مظلية تتكون من ثلاث مراحل كالتالي:

السقوط الحر

فتح المظلة

الهبوط.

وكل مرحلة فريدة من نوعها، بدءًا من السقوط الحر الذي يضخ الأدرينالين في كامل أنحاء الجسم إلى الحماية بالمظلة من البداية، ويميل بعض الأشخاص إلى أن تكون بداية القفزة مليئة بالإثارة، بينما يستمتع آخرون عندما يكونون تحت مظلة عاملة وينزلقون عبر السماء.

وهناك نوع من القفز بالمظلات ببدلة الطيران المجنحة، وهذه الملابس تسمى بدلات السناجب؛ إذ يرتدي طيارو القفز بالمظلات هذه البدلات للحصول على مزيد من الزخم للأمام في السقوط الحر، وفقًا لدليل معلومات القفز بالمظلات التابع لجمعية المظلات الأمريكية (USPA)، يجب أن يجتاز اللاعب 200 قفزة على الأقل قبل أن يتمكن من أداء أي قفزات ببدلة الأجنحة.

مقالات مشابهة

  • موفدة «إكسترا نيوز»: المسرح الرئيسي بمهرجان العلمين يشهد نجما كل أسبوع
  • محمد رياض: لا صحة لإلغاء الدورة الـ 17 من مهرجان المسرح المصري والتأجيل في صالح المهرجان (خاص)
  • «إكسترا نيوز»: القضية الفلسطينية ودعم غزة حاضرة بقوة في مهرجان العلمين
  • وصول وزير النقل والصناعة حفل زفاف نجل النائب طارق عبد العزيز
  • مهرجان جرش بدورة مختلفة .. مارسيل خليفة وسناء موسى وهبة طوجي وفايا يونان أبرز المشاركين
  • «طايرين في السما».. قفزات مذهلة بالمظلات تجذب الأنظار لمهرجان العلمين
  • تكريم نادية مصطفي في مهرجان الزمن الجميل بلبنان.. وابنتها تغني «ست الحبايب»
  • طلب عاجل للوفد المفاوض في عمان بشأن الرئيس الراحل صالح!!
  • حفل تكريم لعدد من الأدباء في رابطة الخريجين الجامعيين بحمص
  • نواب المحافظين يؤدون اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي (فيديو)