25 أغسطس، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أعلنت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة صدور قرار حكمٍ بالسجن غيابياً بحقّ ضابطٍ في مُديريَّة شرطة كركوك؛ لاختلاسه أكثر من ملياري دينارٍ.

الدائرة أفادت، في حديثها عن قرار الحكم في القضيَّة التي حقَّقت فيها الهيئة وأحالتها إلى القضاء، بأنَّ محكمة جنايات كركوك/ الهيئة الثانية حكمت على ضابطٍ في قسم الميرة في مُديريَّة شرطة محافظة كركوك بالسجن غيابياً لمُدَّة (15) سنة؛ لاختلاسه مبلغ (2,048,390,000) ملياري دينار.

وأضافت إنَّ المُتَّهم اختلس المبلغ المذكور المُخصَّص لشراء ملابس عسكريَّة، فضلاً عن ارتكابه مُخالفاتٍ أخرى رفقة مُتَّهمين مُفرَّقة أوراقهم، لافتةً إلى أنه عند إجراء الجرد لوحظ عدم وجود المواد في المخازن وعدم إدخالها مخزنياً، مُنوّهةً بانَّ المجلس التحقيقيَّ في مُديريَّة شرطة المُحافظة تضمَّن مُقصريَّة المُتَّهم وتضمينه قيمة المواد غير الموجودة في المخازن.

وأوضحت أنَّ المحكمة بعد اطلاعها على تقرير ديوان الرقابة الماليَّة والمجلس التحقيقي وجدت الأدلة فيها كافيةً ومقنعةً لتجريم المُتَّهم، وحكمت عليه غيابياً بالسجن لمُدَّة (15) سنة وفقاً لأحكام المادَّة (316/ الشق الأول) من قانون العقوبات وبدلالة مواد الاشتراك (47 و48 و49) من القانون ذاته، كما تضمَّن القرار إشعار الجهات المُختصَّة لمنع سفره خارج العراق، وتأييد حجز أمواله المنقولة وغير المنقولة.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الايراني: قصْفنا لاسرائيل ناجح واستهدفنا ثلاث قواعد عسكرية

2 أكتوبر، 2024

بغداد/المسلة:أكدت طهران نجاح العملية التي أطلقت عليها “الصادق 2” فيما  إسرائيل تتحدث عن فشل الهجوم الإيراني على أراضيها،
وفي تصريح للصحفيين عقب اجتماع للحكومة الإيرانية، قال وزير الدفاع الإيراني العميد عزيز نصير زاده، الأربعاء، إن “نسبة نجاح عملية الوعد الصادق الثانية التي استهدفت إسرائيل الليلة الماضية تجاوزت الـ 90 بالمائة”.

وأضاف “عملية الصادق 2 كانت ممتازة وتستند إلى ميثاق الأمم المتحدة، وكانت بمثابة إجراء مضاد وكانت قانونية تمامًا”.

وأشار إلى أن “جميع الأهداف كانت عسكرية، وتم ، كانت تستخدم ضد إيران”، مؤكداً “لم نستهدف المدنيين بتاتا وسنرد على أي رد”.

ومساء يوم الثلاثاء، قامت إيران بأكبر مقامرة على الإطلاق عندما أطلقت نحو 200 صاروخ باليستي على مدن في جميع أنحاء إسرائيل، وهو هجوم قد يكون بداية لحرب إقليمية من شأنها أن تترك الأمن العالمي في مهب الريح، وفق تحليل لصحيفة ديلي تلغراف البريطانية كتبه الخبير في الشرق الأوسط أدريان بلونفيلد.

ويأتي هجوم إيران، بعد أسابيع من تصعيد الصراع مع حزب الله اللبناني المدعوم من طهران، والذي يعاني من اغتيال زعيمه حسن نصر الله، في غارة إسرائيلية.

 

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author Admin

See author's posts

مقالات مشابهة

  • كمين لـ داعش يقتل 4 جنود عراقيين قرب كركوك
  • داعش تعاود نشاطها في العراق وتنفذ كمين على وحدة عسكرية في محافظة كركوك (تفاصيل ساخنة)
  • النزاهة: تنفيذ مشروع في كركوك بـ 16 مليار دينار خلافاً للتعليمات الحكومية
  • النزاهة: تنفيذ مشروع في كركوك بقرابة (16) مليار دينار خلافاً لتعليمات العقود الحكومية
  • وزير الدفاع الايراني: قصْفنا لاسرائيل ناجح واستهدفنا ثلاث قواعد عسكرية
  • استشهاد وجرح 7 عناصر أمنية بهجوم لـ داعش في كركوك
  • الجيش الإسرائيلي يفرض منطقة عسكرية مغلقة على البلدات الحدودية مع لبنان
  • اطلاق نار على منزل ضابط جنوب شرقي بغداد
  • السجن 6 سنوات لمدان انتحل صفة ضابط بالأمن الوطني
  • الحبس الشديد بحق ضابط مبتز