روسيا – قامت طائرة “أمبراير” التي كان على متنها مؤسس مجموعة “فاغنر” الروسية يفغيني بريغوجين، بالصعود والهبوط عدة مرات خلال فترة قصيرة قبل أن تبدأ بالسقوط، حسب بيانات موقع Flightradar.

وذكر الموقع المتخصص في تتبع حركة الطيران في تقرير له، أن الطائرة كانت على ارتفاع حوالي 8.5 كيلومتر حتى الساعة 18:19 بتوقيت موسكو الأربعاء، ثم انخفضت سرعتها العمودية بشكل حاد، وفقدت قدرا من الارتفاع.

بعد ذلك، صعدت الطائرة إلى أقصى ارتفاع يبلغ حوالي 9.15 كيلومتر، ثم هبطت إلى 8.4 كيلومتر. ثم استقر ارتفاعها عند حوالي 8.9 كيلومتر، لتبدأ بعد ذلك في الانحدار بشكل حاد.

وتلقى موقع Flightradar البيانات الأخيرة حول الطائرة عندما كانت على ارتفاع حوالي 6 كيلومترات.

وحدثت كل هذه التقلبات في غضون 32 ثانية.

وكانت هيئة الطيران المدني الروسية أفادت مساء الأربعاء بوجود عشرة أشخاص بينهم ثلاثة من أفراد الطاقم، على متن الطائرة التي تحطمت في مقاطعة تفير شمال موسكو الأربعاء، مشيرة إلى مصرعهم جميعهم.

وأكدت هيئة الطيران الروسية، تواجد بريغوجين، والرجل الثاني في مجموعة “فاغنر” دميتري أوتكين، على متن الطائرة.

وفتحت الوكالة الفيدرالية الروسية للنقل الجوي تحقيقا في تحطم الطائرة، فيما فتحت لجنة التحقيقات الروسية من جانبها، تحقيقا جنائيا في الحادث.

المصدر: “تاس”

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

من طراز "سو- 25".. كيف أسقطت روسيا طائرة مقاتلة لها بطريق الخطأ؟

قال الجيش الأوكراني اليوم السبت إن الدفاعات الجوية الروسية أسقطت طائرة مقاتلة لها بطريق الخطأ.
وذكر موقع (أوكرانيسكا برافدا) الإخباري، نقلا عن قيادة القوات الجوية في كييف أن الطائرة كانت تحلق فوق منطقة محتلة في منطقة دونباس شرقي البلاد، وكانت تهدف إلى إطلاق قنابل انزلاقية موجهة على مواقع أوكرانية عندما جرى ضربها بصواريخ روسية.الجيش الأوكرانيوجرى نشر مقطع مصور للطائرة الروسية من طراز سو- 25 بعد سقوطها، ورغم ذلك، لم يتضح ما إذا كانت اللقطات تظهر الطائرة التي أسقطتها روسيا أم لا.

كان آخر اتصال هاتفي بين #شولتس و #بوتين جرى في ديسمبر 2022، وطالب شولتس في هذا الاتصال بحل دبلوماسي للصراع مع #كييف، وانسحاب القوات الروسية من #أوكرانيا.#اليوم
أخبار متعلقة ثلوج وأمطار غزيرة.. كيف سيؤثر الإعصار "كيرك" على بريطانيا؟الجيش الصومالي يقضي على 24 إرهابيًا جنوب البلادللمزيد: https://t.co/9qoVzyUsAH pic.twitter.com/MHZws356a7— صحيفة اليوم (@alyaum) October 2, 2024
وبحسب قائمة ينشر الجيش الأوكراني عليها الخسائر المزعومة للقوات الروسية فقدت روسيا 368 طائرة منذ نشوب الحرب قبل سنتين ونصف السنة.

مقالات مشابهة

  • ألعاب السعودية الثالثة| الهلال يتوج بذهب طائرة الرجال
  • الهلال ينتزع ذهبية طائرة الرجال بالألعاب السعودية
  • من طراز "سو- 25".. كيف أسقطت روسيا طائرة مقاتلة لها بطريق الخطأ؟
  • طائرة الهلال تفوز بذهبية دورة الألعاب السعودية
  • جيش الاحتلال يهاجم الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت 6 مرات خلال 20 دقيقة
  • تحطم مقاتلة F-18 في إسبانيا
  • إعلام إسرائيلي: الطيران الحربي هاجم ضاحية بيروت الجنوبية 6 مرات على الأقل خلال دقائق
  • "الدفاع الروسية": تدمير مسيرة أوكرانية في أجواء مقاطعة "بيلجورود"
  • اندلاع حريق في طائرة رُكاب قبل إقلاعها بلحظات .. صورة وفيديو
  • وزارة الطوارئ الروسية تعيد من بيروت 60 مواطنا روسيا