تنسيق الجامعات 2023، يبحث طلاب الثانوية العامة بعد إعلان نتيجة المرحلة الأولى وبدء الثانية عن أفضل الكليات في تنسيق الجامعات 2023 التي توفر فرصة عمل حقيقة وتتماشي مع السوق العالمي والمحلي لذلك يقدم موقع صدى البلد خدمة لطلاب الثانوية العامة في تنسيق الجامعات 2023 عن خطوات التقدم المبكر لكلية الحاسبات والمعلومات والتي تعتبر من أهم الكليات التي توفر فرص عمل وتتماشي مع الثورة التكنولوجية الحالية.



وننشر  البرامج المميزة وبرامج الساعات المعتمدة بكلية الحسابات. المعلومات جامعة عين شمس ، كما يلى : 

كلية الحاسبات والمعلومات جامعة عين شمس ، تقدم الكلية 6 برامج جديدة هى: 
 

تنسيق 2023.. كليات الحقوق متاحة لطلاب المرحلة الثالثة بـ12 جامعة تنسيق 2023.. شروط كلية البنات و8 أقسام لطالبات علمي وأدبي ناصف والأنصاري يبحثان سبل التعاون من أجل خفض نسبة الأمية بمحافظة الفيوم تعرف على مواعيد الدورات التدريبية في مجال الصناعات الصغيرة المنتجة بعين شمس بالصور.. دفعة من طلاب جامعة الطفل تزور حاسبات عين شمس جامعة عين شمس تعقد دورات تدريبية في مجال الصناعات الصغيرة المنتجة اتفاقية تعاون بين جامعة عين شمس ومركز العلوم العربي بالإمارات شروط التقدم للدراسات العليا في مختلف التخصصات بأقسام كلية العلوم فتح باب التسجيل بالدراسات العليا للعام الجامعي 2024/2023 بأقسام علوم عين شمس جامعة عين شمس تشهد ختام المرحلة الثالثة من خطة حوكمة الجهاز الإداري



-  الذكاء الاصطناعى

- الأمن السيبرانى 

- الوسائط المتعددة الرقمية

- هندسة البرمجيات

- تقنية المعلومات الحيوية

- حوسبة الروبوتات

للتقديم :

https://ums.asu.edu.eg/ApplicationRegister

موقع البرامج الخاصة :

http://chp-cis.asu.edu.eg/

https://www.facebook.com/211869138834504/posts/5625374500817247/?sfnsn=scwspmo

شروط القبول بكلية الحاسبات والمعلومات 2023 

 

تقبل البرامج الخاصة بمصروفات الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة بشعبتيها علمى رياضة وعلمى علوم أو ما يعادلها من الشهادات العربية والأجنبية الحاصلين على الحد الأدنى لكلية الحاسبات والمعلومات بالجامعات الحكومية المصرية وتكون الدراسة بنظام الساعات المعتمدة.


تتميز تلك البرامج بتقديم تعليم عالى الجودة فى تخصصات غير نمطية ونظام دراسى حديث لاستهداف خريج متميز، وتلك البرامج تمثل نموذج فى التعليم يتبع بشكل رئيسى معايير الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، وهى بمثابة نواة لنموذج فريد لتطوير العملية التعليمية والموارد المالية بالجامعات.


كما تتيح هذه البرامج فرصة دمج أكثر منتخصص فى المجال الذى يتلقاه الطالب، علاوة على اعتمادها على الجوانب العملية بشكل أكبر من الجانب النظري.

شروط القبول بكلية الحاسبات والمعلومات 2023 

 

- أن يكون الطالب المتقدم حاصل على درجة الثانوية العامة، من شعبة علمي رياضي.

- أن يكون المتقدم حاصل على المجموع المحدد من خلال الكلية، ولا يتجاوز الحد الأدنى.
- حصول الطالب المتقدم على شهادة الثانوية العامة هذا العام، أي يحصل الطالب على شهادة الثانوية العامة الحديثة لعام 2022 .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: نتيجة المرحلة الاولى تنسيق الجامعات 2023 طلاب الثانوية العامة کلیة الحاسبات والمعلومات الثانویة العامة جامعة عین شمس

إقرأ أيضاً:

شروط الالتحاق ببرنامج هندسة الاتصالات والمعلومات بجامعة حلوان.. تعرف عليها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اعلنت جامعة حلوان عن معلومات وشروط الالتحاق ببرنامج هندسة الاتصالات والمعلومات بكلية الهندسة جامعة حلوان، بالاشتراك مع جامعة يونينتونو الايطالية.

واشارت الجامعة الى ان خريج البرنامج يحصل على شهادة بكالوريوس فى العلوم الهندسية من جامعة يونينتونو الايطالية المعتمدة من الاتحاد الأوروبي بالإضافة الى شهادة جامعة حلوان فى هندسة الاتصالات والمعلومات.

كما يعد برنامج هندسة الاتصالات والمعلومات هو احد البرامج الفريدة والمتميزة بكلية الهندسة بحلوان والذى يهدف إلى إعداد خريجين مزودين بالمعارف والخبرات العلمية والعملية التي تجعلهم قادرين على مواكبة التقدم السريع في مجال نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والإبداع في تطوير هذه النظم بما يتيح لهم العمل في أكبر شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والأنظمة الذكية على مستوى مصر والعالم.

ويتميز البرنامج بكونه برنامج دولي معد بالتعاون بين جامعة حلوان وجامعة يونينتونو بإيطاليا والمعتمدة بالاتحاد الأوروبي حيث يمنح الخريجين شهادتين أحدهما من جامعة حلوان والأخرى من جامعة يونينتونو الايطالية. كما يتميز البرنامج بأنه يربط بين مجموعة من التخصصات العلمية المختلفة ويمكن للطالب بسهولة تحديد التخصص الدقيق الذى يرغب فيه من بين هندسة الحاسبات والبرمجيات او الاتصالات والالكترونيات عن طريق اختيار مجموعة من المقررات الدراسية التخصصية التي يرغب بدراستها.

ويوفر البرنامج فرص عمل متنوعة في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ويشمل ذلك تصميم وتركيب وتشغيل وصيانة أنظمة الاتصالات السلكية واللاسلكية، شبكات اتصالات المحمول، أنظمة الاتصالات الضوئية، شبكات المعلومات والحاسب، والشبكات الذكية. كما يتيح البرنامج فرصًا في مجالات تأمين المعلومات والأمن السيبراني، تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات، الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة، تطوير البرمجيات، الحوسبة السحابية، والبيانات الضخمة وقواعد البيانات. 
إضافة إلى ذلك، يؤهل البرنامج الخريجين للعمل في تصميم وبناء الدارات الإلكترونية، تصميم وبناء وصيانة الأجهزة الإلكترونية، الأنظمة الإلكترونية المدمجة، إنترنت الأشياء والأنظمة الذكية، معالجة الإشارات الرقمية، والروبوتات، وهذا التنوع في المجالات يفتح آفاقًا واسعة أمام الخريجين في سوق العمل المحلي والعالمي في قطاع التكنولوجيا المتنامي.

ويلتحق الطالب ببرنامج هندسة الاتصالات والمعلومات إذا حقق أحد الشروط التالية: أن يكون الطالب حاصلا على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها وتم تنسيقه على أحد كليات الهندسة الحكومية أو ما يعادلها على مستوى جمهورية مصر العربية، أو أن يكون الطالب مقيدا بإحدى برامج الساعات المعتمدة بكليات الهندسة بجمهورية مصر العربية ومعدله التراكمي لا يقل عن 2، أو أن يكون الطالب مقيدا بالفرقة الإعدادية أو الأولى بأحدى كليات الهندسة بجمهورية مصر العربية وليس راسبا، أو أن يكون طالب وافد من إحدى الدول العربية أو الأفريقية أو الاجنبية وتم قبوله بكلية الهندسة. هذه الشروط تضمن أن الطلاب المقبولين في البرنامج لديهم الأساس الأكاديمي المناسب للنجاح في دراسة هندسة الاتصالات والمعلومات، سواء كانوا من خريجي الثانوية العامة أو المحولين من برامج أخرى أو الطلاب الوافدين.
 

مقالات مشابهة

  • مناقشة مشاريع تخرج الدفعة الأولى لطلاب كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بجامعة مدينة السادات
  • شروط الالتحاق ببرنامج هندسة الاتصالات والمعلومات بجامعة حلوان.. تعرف عليها
  • لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على كلية الخدمة الاجتماعية جامعة حلوان
  • لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على كلية الطب جامعة حلوان
  • جامعة جازان تستحدث 5 برامج نوعية في كلية العلوم للعام الجامعي المقبل
  • لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على كلية التربية الموسيقية جامعة حلوان والأقسام المتاحة بها
  • جامعة زايد تعلن عن إضافة برامج أكاديمية للعام المقبل
  • جامعة الأميرة نورة تطرح (4) برامج أكاديمية جديدة للعام الجامعي المقبل
  • جامعة الأميرة نورة تطرح 4 برامج أكاديمية جديدة للعام الجامعي المقبل
  • جامعة قناة السويس تنظم ورشة حول الرقمنة والذكاء الاصطناعي في النشر الدولي