عدن((عدن الغد))خاص.

أقيم صباح امس في مركز الخدمات الاجتماعية الشاملة بعدن حفل توزيع الملابس والحقيبة المدرسية للعام الرابع على التوالي الذي  يقدمه المركز للأسر الفقيرة وذوي الاحتياج الخاصة وأطفال الشهداء وقد استهدف التوزيع الاسر الأشد فقراً وأسر الشهداء وذوي الاحتياجات الخاصة، وقد جرى التوزيع اثناء الحفل الذي أقيم صباح امس بمركز الخدمات الاجتماعية بالشيخ عثمان بحضور مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد حمود احمد قاسم ، وخلال حفل التوزيع القى مدير مركز الخدمات الاجتماعية الشاملة بعدن الاستاذ ياسر ناصر هيثم كلمة رحب فيها بالحاضرين وعلى رأسهم مدير مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بعدن الدكتور محمد محمود قاسم ومدير مركز الأسر المنتجة الأستاذة منال انيس وطاقم العمل من المركز واسر الأطفال المستفيدين من الملابس والحقيبة المدرسية، كما شكر كل من ساهم في الوصول إلى الأطفال المحتاجين لهذا الدعم الإنساني وكذلك شكر العاملين على هذا النشاط وطالب بأن يكون هناك تنسيق وتعاون أكثر مع مكتب الشئون الاجتماعية ليستفيد عدد أكثر الطلاب الاشد فقراً والمحتاجين للمساعدات الإنسانية الذي يحرص المركز على توفيرها وتقديمها للأسر الفقيرة وأسر الشهداء والمحتاجين في المجتمع.

من جانبه اشاد مدير عام مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بعدن الدكتور محمد حمود قاسم بالجهود الكبيرة التي يبذلها مركز الخدمات الاجتماعية الشاملة بعدن ودوره الإنساني تجاه شرائح المجتمع الفقيرة وحرصه على دعمهم والوقوف بجانبهم وتقديم يد العون والمساعدة للأسر المحتاجة الاشد فقراً وكذلك لأسر الشهداء وغيرهم من المحتاجين، وأكد على دعم مشاريع مثل هذه الحالات الفقيرة وذلك من جانب انساني وأخلاقي وحرصهم على تقديم المساعدة لمثل هؤلاء المحتاجين، ودعاء الجميع إلى المساهمة الخيرة تجاه هذه الشريحة التي تحتاج إلى دعم المجتمع والوقوف بجانبهم.

وفي الختام جرت عملية توزيع الملابس والحقيبة المدرسية وسط فرحة الحضور الذي كانوا في قمة السعادة وهم يستلموا ملابس المدرسة والحقيبة المدرسية من قبل مركز الخدمات الاجتماعية الشاملة بعدن بحضور عدد كبير من اهالي الاطفال المستفيدين.

من*فضل الجونة

 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

عقوبات على 222 صاحب عمل.. "الموارد البشرية" توقف 36 مكتب استقدام عمالة منزلية

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن تطبيق العقوبات النظامية بحق 222 صاحب عمل لمخالفتهم لائحة العمالة المنزلية.
وتضمنت هذه المخالفات تقديم خدمات العمالة المنزلية لديهم لطرف ثالث، أو السماح للعمالة المنزلية بالعمل لحسابهم الخاص، وكذلك تكليفهم بأعمال لم يتم الاتفاق عليها مسبقًا، وقد نتج عنها إيقاع غرامات مالية وحرمان المخالفين من حق الاستقدام.
أخبار متعلقة تكثيف الرقابة الميدانية لتحسين الخدمات ومكافحة التشوه البصري بذهبان"سعود الطبية": تنفيذ 27 ألف رعاية صحية منزلية خلال 9 أشهركما أصدرت الوزارة قراراتها بإيقاف تراخيص 25 مكتب استقدام؛ بسبب عدم التزامهم بقواعد ممارسة الاستقدام وتقديم الخدمات العمالية، بما في ذلك عدم الالتزام بالإيفاء برد المبالغ المالية للعملاء، وعدم حل الشكاوى الخاصة بأصحاب العمل المتعاملين مع هذه المكاتب.

#وزارة_الموارد_البشرية_والتنمية_الاجتماعية تفرض عقوبات على 222 من أصحاب العمل وإيقاف وسحب تراخيص 36 مكتب استقدام لمخالفة لائحة العمالة المنزلية. pic.twitter.com/6egR4Ps1y6— وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية (@HRSD_SA) October 2, 2024رقابة مستمرةوفي الوقت نفسه أصدرت الوزارة قرار سحب ترخيص 11 مكتب استقدام؛ لعدم تحقيق الحد الأدنى من متطلبات الأداء المبنية على معايير واشتراطات قواعد الاستقدام، ومخالفة عدد من مواد قواعد الاستقدام وعدم تصحيحها.
ونوهت الوزارة بأن هذه الإجراءات جاءت ضمن جهود الرقابة المستمرة ومتابعة قطاع الاستقدام، للتأكد من تطبيق الأنظمة والقواعد المنظمة لممارسة الاستقدام وتقديم الخدمات العمالية، التي من شأنها الحفاظ على حقوق أصحاب العمل، وتطوير القطاع عبر منصة" مُساند".
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }
وأكدت أن الجهود مستمرة في مواصلة تطوير قطاع الاستقدام وتوفير خدمات متعددة ونوعية؛ لتحسين وتسهيل جودة الخدمات المقدمة للأفراد ورفع جودة الخدمات المقدمة، والاستمرار في تطوير آلية معالجة الشكاوى والخلافات التي قد تحدث بين أطراف العلاقة التعاقدية.
ودعت الوزارة الجميع إلى ضرورة الإبلاغ عن أي مخالفات تتعلق بقطاع الاستقدام من خلال الاتصال على رقم مساند (920002866)، أو عبر تطبيق مساند المتوفر عبر أجهزة الهواتف الذكية.

مقالات مشابهة

  • غزة.. استشهاد 6 فلسطينيين في قصف الاحتلال على مركز إيواء ومنزل
  • عقوبات على 222 صاحب عمل.. "الموارد البشرية" توقف 36 مكتب استقدام عمالة منزلية
  • وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تفرض عقوبات على 222 صاحب عمل وإيقاف وسحب 36 مكتب استقدام لمخالفة لائحة العمالة المنزلية
  • اليونيسف تصرف 62.5 مليون دولار للأسر الفقيرة في اليمن
  • مدير مكتب الجزيرة: هكذا ترد إيران على مزاعم إسرائيل بشأن الهجوم الصاروخي
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 358 سلة غذائية في مديرية الشمايتين بمحافظة تعز
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 6.000 كرتون تمر في مديريتي عرماء وجردان بمحافظة شبوة
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 500 حقيبة إيوائية في إقليمي بلوشستان والسند بباكستان
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1.750 حقيبة إيوائية في عدة أقاليم بباكستان
  • نائب أمير تبوك يستقبل مدير العيادات الشاملة التخصصية لقوى الأمن بالمنطقة