يستعر القتال في بلدة رابوتين في مقاطعة زابوريجيا منذ قرابة شهرين بين القوات الروسية والأوكرانية، وفي آخر التطورات، أعلن مسؤول موال لروسيا عن إسقاط مقاتلة أوكرانية وتدمر مدرعات قرب البلدة.

 

القوات الروسية تقصف 26 بلدة في زابوريجيا خلال يوم مدير عام الطاقة الذرية: إسقاط المسيرة الأوكرانية لم يؤثر على محطة زابوريجيا

تفصيلا، أفادت وسائل إعلام روسية بوقوع معارك عنيفة في الجزء الجنوبي من بلدة رابوتين على محور زابوريجيا.

وقال موقع "ريدوفكا" الروسي إن القوات الروسية تهاجم المسلحين الأوكرانيين من الجزء الجنوبي من بلدة رابوتين مشيرا إلى أن القوات الأوكرانية تكبدت خسائر فادحة في القوة البشرية والمعدات، حيث يتعرضون لنيران المدفعية والطائرات الروسية.

وأضاف أنه تم الإبلاغ أيضا عن معارك موضعية شرسة بالقرب من نوفوبوكروفكا.

في الأثناء، صرّح عضو مجلس إدارة مقاطعة زابوريجيا، رئيس الحركة الشعبية "نحن مع روسيا"، فلاديمير روغوف، بأنه خلال المعارك الدائرة في المقاطعة تم إسقاط طائرة مقاتلة أوكرانية.

وقال فلاديمير روغوف، لوكالة سبوتنيك: "ومن بين النجاحات، خلال معارك رابوتين، تم إسقاط مقاتلة معادية وتدمير مدرعات العدو التي تحترق الآن في القرية".

وبحسب روغوف فإن "خسائر العدو (القوات الأوكرانية) هائلة".

وقال القائم بأعمال حاكم مقاطعة زابوريجيا، يفغيني باليتسكي، أمس الخميس، إن "القوات الأوكرانية تعيد تجميع صفوفها بالقرب من قرية رابوتين لتعويض الخسائر".

وتقوم القوات المسلحة الأوكرانية بقصف واقتحام رابوتين، منذ أكثر من شهرين، حيث لم يبقَ في القرية بيت واحد قائم على دعائمه.

وأوضح جندي من قوات "عثمان" الخاصة التابعة للجيش الروسي لـ"سبوتنيك"، أن "الجيش الأوكراني يقاتل بضراوة من أجل هذه البلدة بهدف فتح طريقه إلى مدينة توكماك".

وأضاف أن الوحدات الروسية نجحت في مقاومة هذه الخطط.

وفي وقت سابق من أمس الخميس، قامت القوات الروسية بقصف 26 بلدة تابعة لمنطقة زابوريجيا، خلال الساعات الـ24 الماضية، حسب ما أكد رئيس الإدارة العسكرية لمنطقة زابوريجيا يوري مالاشكو.

وقال مالاشكو، حسبما ذكرت وكالة أنباء يوكرين فورم الأوكرانية، اليوم السبت: "تعرضت بلدات هولييبول وزاليزنيتشني وبلدات أخرى لـ71 ضربة مدفعية، فيما تم إسقاط ست قنابل من طائرات على أوريخيف".

وأضاف أن بلدات شيرفوني وروبتيني ونوفوداريفكا وستيبنوهيرسك تعرضت للقصف عدة مرات باستخدام قاذفات الصواريخ متعددة الإطلاق. 

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا:

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: زابوريجيا روسيا القوات الروسیة

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: أوكرانيا تصد ما لا يقل عن 100 عملية توغل للقوات الروسية

تعليقا على صد الجيش الأوكراني هجمات روسية متتالية واشتباكات بين القوتين، أكد غيث مناف، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من «كييف»، أنه وقع أكثر من 47 اشتباكا بين القوات الروسية ونظيرتها الأوكرانية مؤخرا، فيما صدت القوات الأوكرانية ما لا يقل عن 100 عملية توغل للقوات الروسية باتجاه عدة مناطق، مثل نوفولكساندريفكا وسبيرن بمنطقة دونيتسك الشرقية.

روسيا تبحث عن واقع ميداني جديد 

وتابع مراسل «القاهرة الإخبارية»، في تغطية حية للقناة، أنَّ روسيا ربما تبحث عن واقع ميداني جديد وأوكرانيا تسعى للرد عليه، وما تشير إليه المعارك الأخيرة من صد روسيا لـ الهجمات الأوكرانية والأخيرة تحافظ بكل ما أوتيت من قوة على مواقعها، إلا أنه يلاحظ تقدم القوات الروسية.

فتح جبهات الجديدة

وأوضح أن أوكرانيا تحاول عدم فتح جبهات جديدة، وبالتالي تتصدى بكل قوتها أمام القوات الروسية محاولة وقف توغلها في أراضيها، خاصة أن قوات أوكرانيا أقل عددا من القوات الروسية.

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة جديدة في جمهورية دونيتسك الشعبية
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط 10 مسيرات أوكرانية فوق 3 مقاطعات روسية وتدمير زورقين أوكرانيين مسيرين
  • الدفاع الروسية: إسقاط طائرة مسيرة أوكرانية فوق بيلجورود
  • روسيا تعلن تدمير طائرات سوخوي-27 مقاتلة في أوكرانيا
  • بعد الحرب الطاحنة و السيطرة على بلدتين.. روسيا تعلن تدمير 11 مسيرة و5 مقاتلات أوكرانية وتكشف تفاصيل العملية
  • «القاهرة الإخبارية»: أوكرانيا تصد ما لا يقل عن 100 عملية توغل للقوات الروسية
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدتين في مقاطعة خاركوف وجمهورية دونيتسك
  • روسيا تعلن إسقاط 16 مسيرة أوكرانية فوق كورسك وبريانسك
  • روسيا تعلن إسقاط 36 مسيّرة أوكرانية
  • الجيش الأوكراني: تدمير مقاتلة و3 صواريخ و296 طائرة روسية بدون طيار خلال يونيو