تستكمل كنيسة القديسين جوارجيوس والأنبا أنطونيوس، في منطقة مصر الجديدة، غدًا السبت،  نشاطها الرعوي من خلال إقامة فعاليات روحية تستهل في تمام الساعة السابعة والنصف صباحًا. 

يتخلل اللقاء إقامة القداس الإلهي وفق الطقوس الأرثوذكسية المتمثلة في رفع البخور وتقديم الحمل وتلاوة آيات الكتاب المقدس، قراءات وتمجيد خاص بالعذراء أم المسيح.

 

يأتي هذا النشاط عقب الانتهاء من فترة صوم العذراء والاحتفال بذكرى صعود جسد البتول أم النور إلى السماء، خصوصًا لدى الأقباط وتعكس قدر محبة تقدير شخصية السيدة البتول أم النور.

عانت البتول  طوال حياتها من الظلم واعتبرت أيقونة  للتمسك بالإيمان أمام صعوبات ترسخًا في النفس أهمية القوة بالله والعقيدة، الذي يعد صوم العذراء من العبادات والأصوام التي تحتل مكانة، خصوصًا لدى الأقباط وتعكس قدر محبة تقدير شخصية السيدة البتول أم النور التي وعانت في سيرتها من الظلم وتحملت بالإيمان صعوبات ترسخًا في النفس أهمية القوة بالله والعقيدة.    

امتنع الأقباط خلال الفترات الماضية من تناول اللحوم مكتفين بتناول الأطعمة النباتية واستخدام الزيوت فقط، واشتهرت في تلك الأيام اعداد أطعمة تعود في أصلها للعهد الفرعوني وهى "الشلولو، والدقة"، وتعتبر بمثابة الاحياء الحي لعادات وتقاليد السابقين. 

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

الجنايات تستكمل محاكمة المتهم بالاتجار في المواد المخدرة بالمعادي

تستكمل محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الخميس، جلسة محاكمة المتهم بالاتجار في المواد المخدرة بمنطقة المعادي.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة في القضية رقم 4541 لسنة 2024 جنايات المعادي، والمقيدة برقم 1585 لسنة 2024 كلي حلوان، أن المتهم عبد الله.أ، خلال استقلاله دراجة بخارية تصادف مرور دورية أمنية من القسم وتم الاشتباه فيه، وتمكنت الدورية من تفتيشه وعثر بحوزته على كمية من 1.2 كيلو جرام مخدر حشيش وسلاح ناري وتم القبض عليه وبمواجهته أقر بحيازته للمواد المخدرة بقصد الإتجار، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضاًرئيس محكمة استئناف القاهرة يبحث مع وفد ألماني تعزيز إجراءات التحكيم الدولي

قرار جديد من المحكمة بشأن إسلام البحيري في قضية شيكات بدون رصيد

مقالات مشابهة

  • نائب بطريرك الأقباط الكاثوليك: الإعلام شريك أساسي في مكافحة التطرف
  • لماذا يحتفل الأقباط بعيد الصليب اليوم؟.. اعرف تفاصيل الاحتفال
  • أستاذ أمراض دم يكشف أهمية المبادرات الرئاسية في تحسين حياة الأطفال
  • بالريحان والرُمان.. الأقباط الأرثوذكس يحتفلون بعيد الصليب
  • أطوار سطوع النور وبزوغ شمس الحرية
  • محافظ بورسعيد يشدد على أهمية الانضباط في المدارس والإدارات التعليمية
  • الإمارات.. خبراء يؤكدون أهمية الرعاية الصحية لأصحاب الهمم
  • المؤتمر العالمي للتأهيل.. خبراء يؤكدون أهمية الرعاية الصحية لدعم أصحاب الهمم
  • اليوم.. الطرق الصوفية تحتفل بالليلة الختامية لسيدي الشبراوي
  • الجنايات تستكمل محاكمة المتهم بالاتجار في المواد المخدرة بالمعادي