يترأس نيافة الأنبا برسوم، مطران إيبارشية صنوب وديروط للأقباط الأرثوذكس، الإثنين، فعاليات "الاجتماع العام" بمقر المطرانية بدءًا السابعة مساءً.   

يستهل اللقاء بمشاركة خورس الشمامسة وأحبار الكنيسة من خلال اقامة القداس الإلهي وفق الطقوس الأرثوذكسية المتمثلة في رفع البخور وتقديم، وتلاوة أسفار مخصصة من الإنجيل يليها إلقاء العظة الروحية المقرر أن تتناول تفسيرات وشرح لآيات الكتاب المقدسة.

 

يأتي هذا النشاط عقب الانتهاء من فترة صوم العذراء والاحتفال بذكرى صعود جسد البتول أم النور إلى السماء، خصوصًا لدى الأقباط وتعكس قدر محبة تقدير شخصية السيدة البتول أم النور.

امتنع الأقباط خلال الفترات الماضية من تناول اللحوم مكتفين بتناول الأطعمة النباتية واستخدام الزيوت فقط، واشتهرت في تلك الأيام اعداد أطعمة تعود في أصلها للعهد الفرعوني وهى "الشلولو، والدقة"، وتعتبر بمثابة الاحياء الحي لعادات وتقاليد السابقين. 

 ويفسر نيافة الأنبا رافائيل أسقف كنائس وسط القاهرة، في حديثه عن تمت تسمية هذا الصوم بـ "العذراء"، تقدير لمحبة الأقباط  السيدة البتول أم النور التي وعانت في سيرتها من الظلم وتحملت بالإيمان صعوبات ترسخ في النفس أهمية القوة بالله والعقيدة، وهو كغيره من العبادات التي تحتفى الكنيسة به حسبما ورد في تفسير نيافة الأنبا رافائيل أسقف كنائس وسط القاهرة في حديثه عن أهمية "صوم العذراء" في الكنيسة القبطية. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاجتماع العام

إقرأ أيضاً:

السوبر الأفريقى.. تفاصيل الاجتماع الفني لقمة الأهلي والزمالك

عقد الاجتماع الفني لمباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع الزمالك اليوم الخميس في العاشرة صباحًا في أحد الفنادق القريبة من فندق إقامة بعثة الأهلي.

وتم التأكيد خلال الاجتماع الفني على كافة الجوانب ‏التنظيمية الخاصة باللقاء، وموعد وصول الفريقين لملعب المباراة وانطلاق عمليات الإحماء، وكذلك الاتفاق على الزي الخاص بكل فريق‎.‎

وعُقد الاجتماع الفني للقاء السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك بحضور مندوبي الفريقين، وممثلي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وطاقم التحكيم بقيادة الليبي معتز الشلماني.

ومثل الأهلي، الكابتن سمير عدلي المدير الإداري، والدكتور أحمد جاب الله، طبيب الفريق، والعميد علاء صلاح، المنسق الأمني، وماهر عبد العزيز إداري الفريق وأحمد الطوخي مسئول التسويق.

وتقرر أن يرتدي الأهلي زيه التقليدي المكون من الفانلة الحمراء والشورت الأبيض والجورب الأحمر، بينما يرتدي حارس المرمى اللون الفسفوري. على أن يرتدي الزمالك الزي الأسود بالكامل بينما يرتدي حارس المرمى الطاقم الأصفر.

وتقام مباراة الأهلي والزمالك مساء غد الجمعة على استاد المملكة أرينا بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، وتنطلق في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.

مقالات مشابهة

  • لماذا يحتفل الأقباط بعيد الصليب اليوم؟.. اعرف تفاصيل الاحتفال
  • "كنائس الشرق الأوسط "مشاركًا في الجمعية العامة لمنظمة "دانمشن" في الدانمارك
  • محمد رجب يكشف لـ«الوطن» تفاصيل مسلسل «الحلنجي» برمضان المقبل
  • الكنيسة تحتفل الليلة بعيد الصليب.. مراسم دينية تضيء المساء
  • مطران الكنيسة اللاتينية يشارك في اجتماع الأساقفة الكومبونيان بروما
  • تفاصيل الاجتماع الفني لنهائي السوبر الإفريقي
  • السوبر الأفريقى.. تفاصيل الاجتماع الفني لقمة الأهلي والزمالك
  • نيويورك.. تفاصيل مشاركة وزير الخارجية في الاجتماع الوزاري بشأن السودان
  • تفاصيل مشاركة وزير الخارجية في اجتماع مجلس التعاون و"البينيولكس"
  • تأجيل انطلاق العام الدراسي في لبنان حتى منتصف الشهر المقبل