بوابة الوفد:
2024-06-27@08:20:53 GMT

الأنبا غبريال يترأس "درس الكتاب المقدس" الليلة

تاريخ النشر: 25th, August 2023 GMT

يترأس نيافة الأنبا غبريال، أسقف الأقباط الأرثوذكس في بني سويف،  اليوم الجمعة، فعاليات "درس الكتاب المقدس" بكنيسة السيدة العذراء مريم مقر المطرانية، بدءًا السابعة والنصف مساءً. 

يستهل اللقاء بمشاركة خورس الشمامسة وأحبار الكنيسة من خلال اقامة القداس الإلهي وفق الطقوس الأرثوذكسية المتمثلة في رفع البخور وتقديم، وتلاوة أسفار مخصصة من الإنجيل يليها درس التفسير والشرح لإحدى مزامير الكتاب المقدس برئاسة أسقف الإيبارشية وحضور الأقباط.

 

اختتمت الكنيسة القبطية الثلاثاء الماضي، فترة صوم العذراء واحتفلت بذكرى صعود جسد البتول أم النور إلى السماء، خصوصًا لدى الأقباط وتعكس قدر محبة تقدير شخصية السيدة البتول أم النور التي وعانت في سيرتها من الظلم وتحملت بالإيمان صعوبات ترسخًا في النفس أهمية القوة بالله والعقيدة، الذي يعد صوم العذراء من العبادات والأصوام التي تحتل مكانة، خصوصًا لدى الأقباط وتعكس قدر محبة تقدير ضخصية السيدة البتول أم النور التي وعانت في سيرتها من الظلم وتحملت بالإيمان صعوبات ترسخًا في النفس أهمية القوة بالله والعقيدة. 

ويفسر نيافة الأنبا رافائيل أسقف كنائس وسط القاهرة، في حديثه عن صوم العذراء، أن الصوم يعتبر صوم العذراء من العبادات والأصوام  التي تحتل مكانة خاصة لدى الأقباط وتعكس قدر محبة تقدير شخصية السيدة البتول أم النور التي وعانت في سيرتها من الظلم وتحملت بالإيمان صعوبات ترسخ في النفس أهمية القوة بالله والعقيدة. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: صوم العذراء

إقرأ أيضاً:

حظك اليوم برج العذراء الأربعاء 26-6-2024 على الصعيدين المهني والعاطفي

يتميز برج العذراء بقوة الإدارة والسعي للكمال، لكنه يُواجه اليوم تحديات وقُدرته على تخطيها يقوى علاقاته وحياته المهنية والنمو الشخصي، وأن الحفاظ على منظور متوازن وقلب مفتوح، سيضمن لك تحقيق أقصى استفادة من الفرص وتجارب التعلم التي يقدمها اليوم.

ومن مشاهير برج العذراء الفنان كاظم الساهر والرئيس الفلسطينيّ الراحل ياسر عرفات، وتقدم «الوطن» عبر السطور التالية حظك اليوم برج العذراء الأربعاء 26-6-2024، على الصعيدين المهني والعاطفي، وفقا لموقع الأبراج.

حظك اليوم برج العذراء على الصعيد المهني

من المحتمل أن تواجه بعض العقبات التي ستختبر صبرك ومرونتك يا برج العذراء، اليوم ليس مناسبا لاتخاذ قرارات أو تغييرات كبيرة في مسار حياتك المهنية، فعزز موقفك من خلال كونك استباقيًا ومستعدًا.

حظك اليوم برج العذراء على الصعيد العاطفي

حياتك العاطفية يا برج العذراء تتطلب اتباع نهج متوازن بين الاستماع والتعبير عن نفسك، لذا شارك مشاعرك بصراحة وانتبه جيدًا لاحتياجات شريكك ورغباته، قد تظهر التحديات على السطح، لكنها لن تقوي الرابطة بينكما إلا إذا تعاملت معها بتعاطف وتفهم. 

مقالات مشابهة

  • صوت الناس.. قلب صغير يتحدى ضمورا بالمخ وشللا دماغيا رباعيا
  • احتفالية تخريج الدفعة الأولى بمركز إيمي بحضور البابا تواضروس
  • أيّ مستقبلٍ ينتظر متاجر الكتب؟
  • دير السيدة العذراء بالبرموس يعتذر عن استقبال الزوار يومي 29 و30 يونيو الجاري
  • حظك اليوم برج العذراء الأربعاء 26-6-2024 على الصعيدين المهني والعاطفي
  • 10 كنائس بالإسكندرية تفتح أبوابها لطلاب الثانوية العامة للمذاكرة وقت انقطاع الكهرباء
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك ينعى الراهبة ريتا
  • الأنبا دانيال يترأس قداس عيد أم المحبة الإلهية ويمنح الدرجة الإنجيلية لاثنين من شمامسة الإيبارشية
  • المهندس عرنوس يترأس اجتماعاً ناقش مقترحات لجنة إعادة تقدير بدلات الاستثمار السنوية لعقارات الاتحاد الرياضي العام وفروعه
  • طلاب إحدي مدارس سنودس النيل الإنجيلي بالأقصر يزورون جمعية أصدقاء الكتاب المقدس