قرر مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي في دورته الثلاثين، برئاسة الدكتور سامح مهران، أن يكون اليوم الجمعة الموافق 25 أغسطس، أخر موعد للتقدم في الورش الفنية المصاحبة لفعاليات الدورة المقبلة، على أن يتم التواصل مع من يقع عليهم الاختيار للمشاركة في الورشة المتقدم إليها من قبل إدارة المهرجان، والمقرر أن يقام خلال الفترة من 1 إلى 8 سبتمبر المقبل، بمشاركة 19 عرضا مسرحيا من مختلف دول العالم.

وتتشكل لجنة الورش في المهرجان من: الدكتور دينا أمين مدير المهرجان (رئيسا للجنة)، وعضوية كل من: شاهنده أحمد، ولينا صقر.

ويقدم مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي خلال دورته الثلاثين، 8 ورش مجانية في مختلف العناصر المسرحية، تقام بالتزامن مع فعاليات المهرجان، حيث يقدم ورشة "رسم وبناء الشخصية" ويقدمها الفنان لوك لينر خلال يومي 2 و3 سبتمبر. وورشة تقنية "Meisner" ويقدمها الفنان "نديم" وذلك بين يومي 2 إلى 4 سبتمبر، ويومي 3 إلى 6 سبتمبر تقام ورشة "بروڤة ممتدة" وتقدمها الفنانة نورا أمين، وورشة "مسرح إعادة التمثيل: تجسيد المشاعر والقصص عبر تقنيات المسرح الجسدي" وتقدمها الفنانة داليا صبور.

ويقام أيضا خلال المهرجان ورشة "تنمية مصادر التمويل" ويقدمها المخرج أحمد العطار، وذلك يومي 4 و5 سبتمبر. وورشة "موسيقى الجسد والمسرح" تقدمها الناقدة الموسيقية الدكتورة ياسمين فراج، وذلك من 4 إلى 6 سبتمبر، وورشة "توظيف الارتجال لتفجير الطاقات الإبداعية للممثل" وتقدمها الدكتورة إنجي البستاوي، وتقام من 4 إلى 7 سبتمبر. وورشة "أصول ومبادئ المسرح الارتجالي" ويقدمها الفنان رمزي لينر، وذلك بين يومي 5 إلى 8 سبتمبر.

وتتكون لجنة مشاهدة العروض العربية والأجنبية من أعضاء اللجنة العليا للمهرجان، والتي تضم: الدكتور سامح مهران رئيسًا، الدكتور محمد عبد الرحمن الشافعي منسقًا عامًا، الدكتورة دينا أمين مديرًا، الدكتور أيمن الشيوي مديرًا، بالإضافة إلى عضوية كل من: الدكتور أحمد مجاهد، الدكتورة أسماء يحيى الطاهر، الدكتور محمد سمير الخطيب، المخرج أحمد البوهي.

يقام مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي في الفترة من 1-8 سبتمبر، وتقدم عروض الدورة الـ 30 في 11 مسرح هي: دار الأوبرا المصرية، المسرح القومي، الجمهورية، الطليعة، السلام، الهناجر، العرائس، الغد، البالون، السامر، الفلكي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي الدكتور سامح مهران المهرجان الورش الفنية دول العالم أحمد البوهي الأوبرا المسرح القومي المسرح التجريبي

إقرأ أيضاً:

للمرة الأولى.. فعاليات مجانية «بالجملة» في الدورة الثانية من مهرجان العلمين

توشك مدينة العلمين الجديدة على إطلاق النسخة الثانية من مهرجانها الدولي، وذلك برعاية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، متضمنة فعاليات ترفيهية وثقافية تُلبي مختلف الأذواق، في ظل التجهيز للعديد من الأنشطة المختلفة بينها مجانية التي تفتح أبوابها أمام الجميع، فما هي الفعاليات المجانية في الدورة الثانية من مهرجان العلمين؟

فعاليات مجانية في مهرجان العلمين

برنامج متنوع ومتميز ينتظر زوار مهرجان العلمين في نسخته الجديدة هذا العام، إذ تقدم الفعاليات عروضًا مسرحية في الشارع ستكون متاحة أمام الجميع مجانًا في ساحة المهرجان الرئيسية، وذلك ضمن جهود المهرجان لتعزيز التفاعل الثقافي والترفيهي بين جميع أطياف الجماهير، وفقًا لما أعلنته إدارة المهرجان.

يفتح مهرجان العلمين أيضًا أبواب شواطئ المدينة العامة للزوار مجانًا، وذلك في مبادرة تحدث لأول مرة، إضافة إلى تخصيص تذاكر مجانية لأسر شهداء الجيش والشرطة لحضور الفعاليات.

تبرز التحضيرات للمهرجان، اهتمام القائمين عليه وجهودهم للاتزام بالتضامن الاجتماعي من خلال تخصيص فعاليات خاصة لذوي الهمم، بهدف توفير تجربة ترفيهية تلبي احتياجاتهم، الأمر الذي سيكفل لهم حق المشاركة والاندماج مع المجتمع.

ومن المتوقع أنّ تجذب النسخة الثانية من مهرجان العلمين نحو مليوني زائر من مختلف أنحاء مصر والعالم هذا العام، مما يعكس شهرته العالمية وجاذبيته الفريدة في عالم الفعاليات الثقافية والترفيه.

برنامج متنوع لمهرجان العلمين

يجمل المهرجان العديد من الفعاليات الأخرى، بينها مهرجان الطعام الذي يجذب عشاق الطهي، إذ ستكون فرصة استثنائية لاستكشاف أشهى الأطباق من مختلف أنحاء العالم، من خلال مشاركة مجموعة متنوعة من المطاعم المحلية والعالمية.

ويتضمن برنامج المهرجان أيضا، عروضًا مسرحية مبتكرة تناسب جميع الأذواق، إضافة إلى إقامة 10 حفلات تضم ألمع نجوم الغناء العربي، مثل عمرو دياب، إليسا، كاظم الساهر، محمد منير، وغيرهم من الفنانين المتميزين، على أن يتم تخصيص 60% من الأرباح لدعم غزة.

مقالات مشابهة

  • بعد تأجيله.. موعد افتتاح المهرجان القومي للمسرح
  • موفدة «إكسترا نيوز»: المسرح الرئيسي بمهرجان العلمين يشهد نجما كل أسبوع
  • محمد رياض: لا صحة لإلغاء الدورة الـ 17 من مهرجان المسرح المصري والتأجيل في صالح المهرجان (خاص)
  • 30 يوليو افتتاح المهرجان القومي للمسرح المصري والختام 15 أغسطس
  • افتتاح المهرجان القومي للمسرح المصري في دار الأوبر 30 يوليو
  • بعروض ترفيهية شيقة وجاذبة.. مهرجان “صيف حقل 2024” يواصل تقديم فعالياته
  • مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان حسن العدل في دورته الـ 17
  • الأردن.. إليكم تفاصيل فعاليات الدورة 38 من مهرجان جرش للثقافة والفنون
  • موعد حفل ويجز فى مهرجان العلمين
  • للمرة الأولى.. فعاليات مجانية «بالجملة» في الدورة الثانية من مهرجان العلمين