قال الدكتور أحمد سيد محمد باحث في مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إنّ تجمع بريكس يمثل 31% من الناتج العالمي، أي يزيد عن الثُلث وتخطى مجموعة السبع الصناعية الكبرى، وبه أكثر من 43% من سكان العالم، ومع انضمام 6 دول ستزيد هذه النسبة عن 50%، مؤكدًا ان مصر تستهدف الانفتاح على كل التجارب التنموية للصين وروسيا والاقتصادات الأخرى مثل الهند وجنوب أفريقيا والبرازيل.

اقرأ أيضا .. بوتين: روسيا مهتمة بتطوير علاقات متعددة الأوجه مع إفريقيا

بريكس يضم أكثر من ثلث مساحة العالم

وأضاف خلال حواره ببرنامج “صباح الخير يا مصر” المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، أن بريكس يضم أكثر من ثلث مساحة العالم بعد انضمام 6 دول، وبه أكثر من ربع حجم التجارة العالمي. 

روسيا والصين دولتان مهمتان في النظام الدولي الاقتصادي والسياسي

وتابع، أن روسيا والصين دولتان مهمتان في النظام الدولي الاقتصادي والسياسي، فالصين لديها أكبر اقتصاد عالمي، وروسيا قوة كبيرة، وهو ما سيفيد مصر بعد الانضمام إلى بريكس. 


وواصل: "بريكس تجمع مهم، والآن تسود لغة المصالح والعالم كله يتجه إلى التنمية، في ظل وجود شعار التعافي الاقتصادي بعد جائحة كورونا والازمة الروسية الأوكرانية، حيث تحاول الدول بناء الشراكات وجذب الاستثمارات وبناء علاقات قوية".
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أحمد سيد محمد دول مجموعة بريكس بوابة الوفد الوفد مصر أکثر من

إقرأ أيضاً:

من هو الرئيس الحقيقي؟ تفاصيل غريبة في سلوك بايدن خلال تجمع حاشد بعد المناظرة (فيديو)

أكد رجل الأعمال الأمريكي كولين راغ أن الرئيس جو بايدن بدا تائها تماما خلف زوجته جيل في تجمع حاشد في ولاية كارولينا الشمالية، بعد مناظرته مع الرئيس السابق دونالد ترامب.

وكتب راغ على شبكة التواصل الاجتماعي "إكس": "وقف جو بشكل محرج ويبدو تائها تماما خلف زوجته في تجمع انتخابي في رالي بولاية نورث كارولينا، بعد أدائه الكارثي في المناظرة، من هو الرئيس الحقيقي هنا؟".

وأرفق رجل الأعمال المنشور بفيديو من الحدث، يقف فيه بايدن وفمه مفتوحا قليلا ومع نظرات تائهة لأكثر من 10 ثوان، بينما تلقي زوجته خطابا.

بدوره، أكد بايدن أمام أنصاره عزمه على مواصلة خوض السباق الرئاسي رغم أدائه السيئ في المناظرة التي خاضها في وجه منافسه الجمهوري الرئيس السابق دونالد ترامب.

وقال بايدن أمام تجمع لأنصاره في ولاية كارولاينا الشمالية "لم أعد أسير بسهولة كما كنت أفعل سابقا، لم أعد أتكلم بطلاقة كما كنت أفعل سابقا، لم أعد أناظر بالجودة السابقة نفسها، لكنني أعلم كيفية قول الحقيقة".

وقال أيضا "لم أكن لأترشح مجددا لو لم أكن مؤمنا من كل قلبي بأنني قادر على تأدية هذه المهمة".

وشدد بايدن على أن "ترامب أكبر تهديد لهذه الأمة. إنه تهديد لحريتنا. إنه تهديد لديمقراطيتنا. إنه حرفيا تهديد لكل شيء تدافع عنه أمريكا".

 

 

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • صحيفة روسية: انضمام أصدقاء أميركا للبريكس يقلق الغرب
  • باحث سياسي: نتنياهو حريص على استمرار الحرب على هغزة لهذه الأسباب (فيديو)
  • فيديو. لقجع : المشاريع التنموية بِطاطا جزء من الإستراتيجية الملكية منذ 25 عاماً
  • توسع بريكس.. حقبة جديدة من النفوذ الاقتصادي أم سعي للهيمنة السياسية؟
  • من هو الرئيس الحقيقي؟ تفاصيل غريبة في سلوك بايدن خلال تجمع حاشد بعد المناظرة (فيديو)
  • الأمن الغذائي العالمي.. رؤية مصر لبريكس
  • إجازة انضمام مصرف ليبيا المركزي لبنك التسويات الدولي
  • وزير الزراعة يشارك في الاجتماع الوزاري لوزراء الزراعة لتجمع بريكس
  • باحث سياسي: الداخل الإسرائيلي مشتت وحالة النظام السياسي لا تحظى بتأييد الشارع
  • وزير الزراعة يشارك بالاجتماع الوزاري الـ14 لوزراء الزراعة لتجمع بريكس بموسكو