إعداد: فرانس24 تابِع إعلان اقرأ المزيد

كشف مسؤول بارز بمنظمة الصحة العالمية أن إحدى سلالات فيروس كورونا شديدة التحور وتحمل اسم (بي.إيه.2.86) رُصدت في سويسرا وجنوب أفريقيا وإسرائيل والدانمارك والولايات المتحدة وبريطانيا. 

ولدى (بي.إيه.2.86)، أحد متحورات أوميكرون، أكثر من 35 طفرة في أجزاء رئيسية من هيكل الفيروس مقارنة بالمتحور (إكس.

بي.بي.1.5) الأكثر انتشارا في أغلب عام 2023، وهو عدد طفرات يتساوى تقريبا مع متحور أوميكرون الذي تسبب في عدد إصابات قياسي بالمقارنة مع سلفه.

ورُصد هذا المتحور لأول مرة في الدانمارك يوم 24 يوليو/تموز، وبعدها في عدد من الدول لدى مرضى تظهر عليهم أعراض الإصابة وفي الفحوصات التقليدية في المطارات وفي عينات من مياه الصرف.

وقال 12 عالما من أنحاء العالم إنه على الرغم من أهمية تتبع المتحور (بي.إيه.2.86)، فمن غير المرجح أن يتسبب في موجة جارفة من الإصابات والوفيات الشديدة نظرا لتحصين اللقاحات للدفاعات المناعية في أنحاء العالم ولحدوث إصابات سابقة.

اقرأ أيضا"إيريس".. متحور جديد لفيروس كورونا يتسبب في عودة الوباء إلى الواجهة

 

"مرحلة مختلفة جدا" من الجائحة

وقالت ماريا فان كيرخوفه رئيسة المختصين الفنيين بكوفيد-19 في منظمة الصحة العالمية "لا تزال الأعداد ضئيلة"، وذلك خلال أولى مقابلاتها حول (بي.إيه.2.86). 

وأضافت أن عدم ارتباط الحالات المعروفة ببعضها بعضا يشير إلى أن المرض يتفشى بالفعل على نطاق أكبر بكثير، وبالتحديد بسبب تراجع مراقبة تفشي المرض في أنحاء العالم. 

ويختبر علماء مدى كفاءة لقاحات كوفيد-19 الحديثة في مكافحة المتحور (بي.إيه.2.86). وأشارت كيرخوفه إلى أن اللقاحات أفضل في منع اشتداد المرض والوفاة منها في منع تجدد الإصابة.

وقالت ماريون كومبانس عالمة الفيروسات الهولندية والتي تقدم الاستشارات لمنظمة الصحة العالمية "نحن في مرحلة مختلفة جدا (من الجائحة)".

فرانس24/ رويترز

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: النيجر الحرب في أوكرانيا مجموعة بريكس ريبورتاج فيروس كورونا وباء منظمة الصحة العالمية كوفيد 19 صحة

إقرأ أيضاً:

مياه المنوفية: تجديد شهادتي الأيزو للإدارة العامة للتدريب دون حالات عدم مطابقة

أعلن الدكتور المهندس محمد نجيب صالح رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية؛ حصول الإدارة العامة للتدريب بقطاع الموارد البشرية بالشركة علي تجديد اعتماد شهادة الأيزو (9001/2015 ISO) للعام الرابع علي التوالي وتجديد شهادة الأيزو ( 21001: 2018 ) للعام الثاني على التوالي وذلك بعد قيام الدكتور باسم نبيل مراجع خارجي من الجهة المانحة شركة TUV NORD العالمية بإجراء المراجعة الخارجية للإدارة العامة للتدريب دون حالات عدم مطابقة.

وأشار إلى توجيهات المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، بأهمية بناء القدرات ورفع كفاءة العاملين بالشركات، من خلال خطة تدريبية تلبى الاحتياجات الفنية والإدارية والتخصصات المختلفة.

وأكد نجيب، أهمية الشهادة للإدارة العامة للتدريب وأهمية التوافق مع المواصفات والمعايير الدولية في الجودة، موجهًا الشكر للعاملين بإدارة الجودة ودعم النزاهة بالشركة القابضة وفريق الإدارة العامة للتدريب بشركة المنوفية.

وأوضح رئيس الشركة، أن الشركة تولي اهتمامًا  كبيرًا برفع كفاءة كافة العاملين بالشركة من خلال تقديم برامج تدريبية متخصصة، من خلال مركز التدريب الذي يطبق معايير الجودة العالمية في التدريب لافتًا إلى أهمية مواكبة المستجدات والتطورات العالمية لأنظمة العمل الحديثة بقطاعي مياه الشرب والصرف الصحي.

وتقدم المراجع علي أنظمة الجودة المعمول بها بالشكر لجميع العاملين بالإدارة العامة للتدريب على الجهد المبذول الذي ينعكس علي كفاءة العملية الإدارية بالإدارة وجودة الخدمات التدريبية المقدمة للعاملين بالشركة  والعملاء من خارج الشركة.


#شركة_مياه_الشرب_والصرف_الصحي_بالمنوفية #إعلام_مياة_المنوفية 
#مركز_تدريب_مياة_المنوفية 
#شهادة_الأيزو

مقالات مشابهة

  • مياه المنوفية: تجديد شهادتي الأيزو للإدارة العامة للتدريب دون حالات عدم مطابقة
  • وفاة 11 إسرائيليا وإصابة 153 آخرين بحمى غرب النيل
  • وفيات واصابات بالجملة.. فيروس فتاك يستوطن إسرائيل
  • الصحة الإسرائيلية: إصابة 153 شخصًا بفيروس غرب النيل
  • خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان في الحكومة الجديدة.. ساهم في القضاء على فيروس سي
  • «قد يتحول لأزمة مثل كوفيد».. معلومات صادمة عن فيروس يهدد ملايين البشر
  • وزير الصحة الأسبق: الدولة تعتمد استراتيجية إعادة هيكلة المنظومة الصحية منذ 2014
  • تحذير من موجة صيفية فائقة القوة لفيروس كورونا.. أقوى من اللقاحات
  • وباء خطير يهدد العالم بسبب ارتفاع الحرارة.. «بدايته تشبه جائحة كورونا»
  • نداء إلى وزير الصحة