دعت جماعة من المسلحين الروس تقاتل إلى جانب أوكرانيا، مجموعة فاغنر  إلى تغيير ولائها والانضمام لها للثأر لمقتل قائد المجموعة ومؤسسها، يفغيني بريغوجين، ونائبه دميتري أوتكين.

وقالت السلطات الجوية الروسية إن بريغوجين وأوتكين وثمانية آخرين كانوا على متن طائرة خاصة تحطمت شمالي موسكو، الأربعاء، مما تسبب في مصرعهم جميعا.

وفي خطاب مصور نُشر في وقت متأخر الخميس، قال قائد فيلق المتطوعين الروس، دنيس كابوستين، "أنتم الآن أمام خيار مصيري، يمكنكم الوقوف في حظيرة وزارة الدفاع الروسية والعمل ككلاب حراسة لقتلة قادتكم أو الثأر لهم".

وأضاف "إذا أردتم الثأر عليكم الانتقال إلى جانب أوكرانيا".

وقال في خطابه الموجه لمقاتلي فاغنر "دعونا ننهي مفرمة اللحم الدموية للعملية العسكرية الخاصة" مستخدما الوصف الذي تطلقه موسكو على غزوها أوكرانيا".

وتابع "وبعدها سنزحف إلى موسكو، وهذه المرة لن نتوقف على بعد 200 كيلومتر من الطريق الدائري لموسكو وإنما سنواصل حتى النهاية".

"ليسوا خائنين".. منشقو "الفيلق الروسي" يعلنون "ثورة من أوكرانيا" ضد جيش بوتين تحت اسم "الفيلق الروسي الحر"، يقاتل عدد من المنشقين الروس في صفوف كييف بهدف التصدي للغزو الروسي لأوكرانيا، وتدمير النظام القمعي للرئيس، فلاديمير بوتين، وفقا لتقرير لصحيفة "التايمز" البريطانية.

وكابوستين روسي ينتمي لليمين المتطرف وأسس الجماعة المسلحة قبل عام، ويقاتل فيلق المتطوعين الروس إلى جانب أوكرانيا وأعلن مسؤوليته عن عدة هجمات عسكرية على مناطق حدودية روسية.

وبعد 24 ساعة من الصمت، قدم الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، "خالص تعازيه" لأسر جميع القتلى العشرة الذين قضوا نحبهم في تحطم الطائرة، وأشاد ببريغوجين ووصفه بأنه "رجل أعمال موهوب".

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

استدرجوه بمكالمة تليفون..القصة الكاملة لمقتل شاب على يد 4 أشخاص في شبين القناطر

 

شهدت مدينة شبين القناطر بمحافظة القليوبية، مقتل شاب يدعى وليد. أ.د، يعمل في كافتيريا  بالشرقية ، تم ضبط المتهمين وتوالت النيابة التحقيق.

استدرجوه بمكالمة تليفون..القصة الكاملة لمقتل  شاب على يد 4 أشخاص في شبين القناطر

وأوضحت التحريات أن الشاب تربطه علاقة عاطفية بفتاة واتفقا على الزواج، وتقدم لخطبتها أكثر من مرة ولكن أهل الفتاة أصروا على رفضوه، وعلى اثر ذلك دبت خلافات بينهما وتم إنهاؤها، وبعد ذلك فوجئ الشاب باتصال تليفوني من الفتاة تخبره أن والدها يريد مقابلته لإتمام الزواج، فسارع الشاب إلى مقابلته.

واستكملت التحريات، أن أهل الفتاه تربصوا به وعكفوا على تعذيبه حتى الموت، ووضعوا جثته داخل سجادة حتى تم كشف الواقعة من قبل أصدقاء المجنى عليه وأهليته.

تقدم لابنتهم ورفضوه..حبس المتهمين بقتل شاب في شبين القناطر

كما أمرت جهات التحقيق بشبين القناطر ،بحبس  4 أشخاص متهمين بقتل شاب ، كان في علاقة مع  فتاة كانت تربطه بها علاقة عاطفية، فاستدرجوه لمنزلهم وعذبوه وقتلوه بدائرة مركز شرطة شبين القناطر بمحافظة القليوبية، وحرر محضر بالواقعة وتولت الجهات المعنية التحقيق، والتي أمرت بتحريات المباحث الجنائية حول الواقعة وملابستها وسؤال أهلية المتوفى وانتداب الطب الشرعي لتشريح الجثة والتصريح بالدفن عقب ذلك وسؤال شهود العيان بالواقعة. 

تلقى اللواء عبد الفتاح القصاص مدير أمن القليوبية، إخطارا من اللواء محمد السيد مدير المباحث الجنائية بالقليوبية، بمصرع شاب يدعى وليد احمد، بدائرة مركز شرطة شبين القناطر بمحافظة القليوبية. 

وتبين من تحريات المقدم أمير الكومى رئيس مباحث مركز شرطة شبين القناطر أن وراء الواقعة، 4 أشخاص من أهل فتاة كانت تربطه بها علاقة عاطفية وتقدم للزواج منها ولكنهم رفضوه.

كما كشفت التحريات والبحث الجنائي، أن المتهمين استدرجوا الشاب عن طريق ابنتهم والتي أجرت مكالمة تليفونية قائلة إن والدها يريد مقابلته بمنزلهم وعقب وصوله قتلوه ووضعوه داخل سجادة، وتم ضبط الجناة الثلاثة وجاري ضبط المتهم الرابع الهارب، وحرر محضر بالواقعة وتولت الجهات المعنية التحقيق.

مقالات مشابهة

  • استدرجوه بمكالمة تليفون..القصة الكاملة لمقتل شاب على يد 4 أشخاص في شبين القناطر
  • الرئيس الروسي بوتين يلتقي بقادة رابطة الدول المستقلة في عيد ميلاده
  • مجموعة فاغنر تعلن وفاة أسير روسي في مالي ومتمردو الطوارق ينفون ذلك
  • قائد الثورة: نحن إلى جانب إخوتنا في حزب الله و”عملية الوعد الصادق الثانية” كانت ناجحة وقوية وضاربة
  • أوكرانيا: قصفنا منشأة عسكرية روسية بصواريخ أميركية
  • لبنان يستقبل طائرة مساعدات روسية بتوجيه من بوتين
  • بتوجيه من الرئيس بوتين.. وصول طائرة مساعدات روسية إلى لبنان
  • موسكو والدوحة تبحثان موعد زيارة بوتين إلى قطر
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي لـ655 ألفًا و560 جنديًا
  • مسيرات مؤيدة في عدة مدن إيرانية ومظاهر الفرح تعمُّ غزة وبيروت