أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، بأن وزارة الدفاع الصينية، حثت اليوم، الولايات المتحدة، على وقف مبيعات الأسلحة إلى تايوان، ووقف تعزيز العلاقات العسكرية مع الجزيرة.

الولايات المتحدة وافقت على صفقة الأسلحة 

وكثفت بكين -التي تطالب بالسيادة على الجزيرة المتمتعة بالحكم الذاتي- ضغوطها العسكرية والسياسية خلال السنوات الثلاث الماضية لتأكيد تلك المطالب، وهو ما ترفضه تايبيه بشدة.

وكانت الولايات المتحدة، قد وافقت الأربعاء الماضي، على صفقة أسلحة لتايوان بقيمة 500 مليون دولار، تضم أنظمة مسح وتتبع بالأشعة تحت الحمراء لمقاتلات «F-16»، ومعدات أخرى.

الموافقة النهائية من الكونجرس الأمريكي

وقالت وكالة التعاون الدفاعي التابعة لوزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) إن الصفقة المقترحة تدعم ولا تغير التوازن العسكري في المنطقة، وأثارت الخطوة غضب بكين التي طلبت مرارًا من واشنطن وقف مبيعات الأسلحة إلى تايوان، ويجب أن تحصل الصفقة على الموافقة النهائية من الكونجرس الأمريكي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكونجرس البنتاجون وزارة الدفاع الأمريكية القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

البنتاغون: الولايات المتحدة تخطط لتعزيز الدعم الجوي في الشرق الأوسط

(CNN)-- قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، اللواء بات رايدر، الأحد، إن البنتاغون تخطط "لتعزيز" قدراتها الدفاعية الجوية في الشرق الأوسط قريبًا مع استمرار التوترات في الغليان بالمنطقة.

تصاعد الوضع في الشرق الأوسط بشكل حاد على مدار الأيام القليلة الماضية بعد مقتل شخصيات بارزة من حزب الله المدعوم من إيران، في غارة إسرائيلية ضخمة في جنوب بيروت، الجمعة، بمن فيهم زعيم المجموعة حسن نصرالله. 

وقال رئيس البرلمان الإيراني محمد باقر قاليباف، الأحد، إن الولايات المتحدة "متواطئة في كل هذه الجرائم".

حاليًا، تنشط في الشرق الأوسط مجموعة حاملة الطائرات الأمريكية يو إس إس أبراهام لينكولن ومجموعة يو إس إس واسب البرمائية الجاهزة مع وحدة مشاة البحرية، إضافة إلى "وجود مقاتلات وسرب هجومي متقدم، بما في ذلك طائرات إف-22 وإف-15 إي وإف-16 وأيه-10"، كما قال رايدر.

وأضاف رايدر أن وزارة الدفاع الأمريكية "ستعزز قدراتنا الدفاعية الجوية في الأيام المقبلة"، مشيرًا إلى أن وزير الدفاع لويد أوستن "زاد أيضًا من استعداد القوات الأمريكية الإضافية للانتشار، مما رفع استعدادنا للاستجابة لمختلف الطوارئ".

وقال مسؤول دفاعي إن القوات الأمريكية الإضافية المذكورة متواجدة في المنطقة ومُستعدة للرد في غضون 24 ساعة على مجموعة من السيناريوهات. وذكرت شبكة CNN سابقًا أن العشرات من القوات الأمريكية تم نشرها في قبرص لعملية إجلاء محتملة للمواطنين الأمريكيين من لبنان.

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض: بايدن أمر الجيش الأمريكي بمساعدة إسرائيل على صد الهجمات الإيرانية وإسقاط الصواريخ
  • الولايات المتحدة تحذر إيران من عواقب وخيمة إذا هاجمت إسرائيل.. أوستن: واشنطن مستعدة للدفاع عن شركائها وحلفائها بالمنطقة
  • «القاهرة الإخبارية»: العملية البرية الإسرائيلية في لبنان ستبدأ خلال ساعات
  • واشنطن بوست: إسرائيل أبلغت الولايات المتحدة التخطيط لعملية برية محدودة بلبنان
  • صفقة مشبوهة بغطاء كورونا.. كيف ورطت الصين المشير حفتر؟
  • قناة القاهرة الإخبارية: إسرائيل تطالب بنزع السلاح من حزب الله اللبناني
  • «القاهرة الإخبارية»: الدعم الأمريكي لإسرائيل لن يتزحزح برغم اختلاف وجهات النظر
  • لمواجهة الصين.. الرئيس الأمريكي يعلن مساعدات دفاعية لتايوان بـ 567 مليون دولار
  • البنتاغون: الولايات المتحدة تخطط لتعزيز الدعم الجوي في الشرق الأوسط
  • الولايات المتحدة تعزز قدرات الدفاع الجوي في الشرق الأوسط خلال أيام