أبوظبي في 25 أغسطس /وام/ أغلقت دائرة الصحة- أبوظبي، مختبراً طبياً في الإمارة إلى حين تصويب أوضاعه عقب رصد فريق جودة الرعاية الصحية في الدائرة عددا من المخالفات فيه.

وأوضحت الدائرة أن مخالفات محددة تم رصدها وإثباتها لدى المختبر، شملت عدم الالتزام بمعايير المختبرات الطبية الصادرة عنها، وعدم الالتزام باتباع أنظمة وسياسات وتعاميم الدائرة، فضلاً عن مخالفة أنظمة التبليغ الإلكتروني ومعايير الدائرة ذات الصلة بإحصائيات الصحة العامة.

وجاء إغلاق المنشأة كإجراء تنظيمي حفاظاً على صحة وسلامة أفراد المجتمع، إلى حين قيام المختبر الطبي بتصويب أوضاعه والالتزام بالمتطلبات والاشتراطات الصحية المعمول بها.

وأهابت الدائرة بكافة المنشآت الصحية العاملة في الإمارة، الالتزام بالمعايير واللوائح الصادرة عنها حفاظاً على كفاءة منظومة الرعاية الصحية وبالتالي الحفاظ على صحة وسلامة أفراد المجتمع ومواصلة تقديم خدمات الرعاية الصحية وفق أفضل الممارسات العالمية.

وأكدت دائرة الصحة أنها ستواصل تكريس جهودها لضمان تعزيز جودة وكفاءة خدمات الرعاية الصحية في أبوظبي من خلال الرقابة ورصد المخالفات وتمكين المنشآت المخالفة من تصويب أوضاعها بما يحقق صحة وسلامة أفراد المجتمع كافة.

هدى الكبيسي/ إبراهيم نصيرات

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: الرعایة الصحیة

إقرأ أيضاً:

“دبي للثقافة” تنظم “صندوق القراءة ” أكتوبر المقبل

تنظم هيئة الثقافة والفنون في دبي “دبي للثقافة” الموسم التاسع من “صندوق القراءة” خلال الفترة من 9 حتى 18 أكتوبر المقبل في مردف سيتي سنتر، بهدف تحفيز وإحياء عادة القراءة لدى كافة أفراد المجتمع.

وتأتي المبادرة في سياق التزام الهيئة بدعم الاستراتيجية الوطنية للقراءة 2016-2026، وستشهد عقد سلسلة من الجلسات القرائية وورش العمل الثقافية والإبداعية والأمسيات الشعرية والفنية والترفيهية يقدمها نخبة من الكتاب والمفكرين الإماراتيين والمقيمين على أرض الدولة.

ويُعد “صندوق القراءة” الذي يندرج تحت مظلة “مدارس الحياة”، جزءاً من مجموعة المبادرات التي تسعى “دبي للثقافة” من خلالها إلى تهيئة بيئة إبداعية تساهم في إثراء معارف كافة أفراد المجتمع، وتمكين أصحاب المواهب ودعمهم وتحفيزهم على تنمية مهاراتهم، وتشجيع مشاركتهم في البرامج المتنوعة التي تعزز الحراك الثقافي في دبي.وام


مقالات مشابهة

  • فريق الحملة الصحية للمرأة يزور دار الرعاية الاجتماعية بمصراتة
  • محام: مشروع قانون الإجراءات الجنائية يخص كل أفراد المجتمع
  • «صحة دبي» و«دائرة الاقتصاد والسياحة» تتفاهمان للنهوض بالسياحة الصحية
  • "صندوق القراءة" أكتوبر المقبل في دبي
  • “دبي للثقافة” تنظم “صندوق القراءة ” أكتوبر المقبل
  • هيئة الصحة” و “دائرة الاقتصاد والسياحة” توقّعان مذكّرة تفاهم للنهوض بقطاع السياحة الصحية بدبي
  • مصر تتصدر قائمة «فوربس» بأقوى قادة الرعاية الصحية في الشرق الأوسط
  • «عبدالغفار»: الدولة اتخذت قرارات حاسمة لتعزيز قطاع الرعاية الصحية
  • وزير الصحة: مصر اتخذت قرارات عديدة لتعزيز الرعاية الصحية واستراتيجية الصحة الواحدة
  • أبوظبي تكمل ربط جميع المنشآت الصحية عبر منصة "ملفي"