أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، بأن أميتاب كانت، مندوب الهند في قمة مجموعة العشرين، أكد اليوم الجمعة، أن بلاده تتمنى إقناع أعضاء المجموعة بإيجاد حلول ودية للقضايا الجيوسياسية، وذلك ردًا على سؤال بشأن الحرب الروسية الأوكرانية.

الحرب كان لها تداعيات ضخمة

وتُلقي الحرب الأوكرانية بظلالها على الدبلوماسية العالمية منذ بدئها في فبراير من العام الماضي، واتخذت الهند، التي تتولى الآن رئاسة مجموعة العشرين، موقفًا محايدًا في الغالب، ورفضت بصفة عامة إلقاء المسؤولية على روسيا، ودعت إلى التوصل لحل دبلوماسي.

وقال مندوب الهند، في كلمته بقمة لرواد الأعمال بمجموعة العشرين بالعاصمة نيودلهي، إن المجموعة تؤيد النمو لكن الحرب كان لها تداعيات ضخمة على الاقتصاد، من حيث التحديات المتعلقة بالغذاء والوقود والأسمدة.

الحرب ليست من صنعنا

وأضاف: «الحرب ليست من صنعنا»، وأن التحدي الذي يواجهنا هو وضع القضايا التنموية في المقدمة، ومن المقرر أن تعقد قمة مجموعة العشرين الشهر المقبل، وتأمل الهند في أن يتوصل أعضاء المجموعة خلال قمتهم، التي تستمر يومين، إلى اتفاق بخصوص قضايا تمتد من إصلاحات البنوك متعددة الأطراف إلى تطوير نهج عالمي يخص العملات المشفرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحرب الأوكرانية الهند مجموعة العشرين الحرب الروسية مجموعة العشرین

إقرأ أيضاً:

كجوك يلتقي مع الوزير الثاني للمالية بـ سنغافورة على هامش اجتماعات «مجموعة العشرين»

أكد أحمد كجوك وزير المالية، أننا حريصون على تطوير بيئة الأعمال المصرية لتصبح أكثر جذبًا للمستثمرين فى شتى القطاعات الاقتصادية، لافتًا إلى أننا سنكون خلال الفترة المقبلة أكثر انفتاحًا مع مجتمع الأعمال، لتوفير المزيد من الفرص الاقتصادية للقطاع الخاص، وسنعمل على تحفيز الإنتاج والتصدير، لتحقيق الاستغلال الأمثل لما لدينا من فرص اقتصادية محفزة للاستثمار فى مصر، أخذًا فى الاعتبار «الرخصة الذهبية» التى تتوج جهود الدولة فى مجال تبسيط الإجراءات المحفزة للاستثمار.

وأضاف الوزير، في لقائه مع تشي هونج تات الوزير الثاني للمالية بسنغافورة على هامش اجتماعات مجموعة العشرين بالبرازيل، أن سنغافورة تعد رابع أكبر مستثمر في مصر، ونتطلع لجذب المزيد من الشركات لدفع النشاط الاقتصادي، موضحًا أن تعميق التعاون بين القطاع الخاص فى مصر وسنغافورة، يعزز القدرات الاقتصادية بالبلدين، ويمكن أن تكون الموانئ البحرية والطاقة المتجددة مجالاً واعدًا للتعاون الاقتصادي مع سنغافورة.

أشار الوزير، إلى أننا نتطلع إلى حوار رفيع المستوى بين وزارتى المالية بالبلدين حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، على نحو يسهم فى تبادل الخبرات مع «سنغافورة» فى الاستثمار البشرى وتنمية القدرات والمهارات بمجالات التحول الرقمي والتكنولوجيا المالية وتحسين الإدارة الضريبية والتحليل المالي والسياسات المالية الكلية.

اقرأ أيضاًكامل الوزير للصناعة والنقل وكجوك للمالية.. أبرز توقعات التشكيل الوزاري الجديد

وزير المالية: تكيف البلدان النامية مع التغيرات المناخية يفرض عليها أعباء تمويلية ثقيلة

مقالات مشابهة

  • كجوك يلتقي مع الوزير الثاني للمالية بـ سنغافورة على هامش اجتماعات «مجموعة العشرين»
  • مجموعة العشرين تتجه لفرض ضرائب على أثرى الأثرياء
  • وزراء مالية مجموعة العشرين يتعهدون بفرض ضرائب على الأثرياء
  • مجموعة العشرين: عدم المساواة في الثروة والدخل يقوّض النمو الاقتصادي
  • فرض ضرائب على أثرياء العالم
  • "مجموعة العشرين" تتفق على العمل لفرض ضرائب على أغنى الأثرياء
  • مجموعة العشرين تتعهد «التعاون» لفرض ضرائب على أثرى الأثرياء
  • دول مجموعة العشرين ستعمل على فرض ضرائب على أثرى الأثرياء
  • مجموعة العشرين تتعهد بالتعاون لفرض ضرائب على أثرى الأثرياء
  • ثروات 1% من أغنى أثرياء العالم ازدادت 40 تريليون دولار في عقد