بوابة الوفد:
2024-09-30@15:59:42 GMT

العظمي 42 درجة في اسيوط طقس اليوم ٢٥_٨_٢٠٢٣

تاريخ النشر: 25th, August 2023 GMT

تشهد مدينة أسيوط حاليًا حالة من الطقس العاصف والصافي بشكل عام. وتُصنف درجة الحرارة العظمى في المنطقة بأنها مرتفعة جدًا، حيث تصل إلى 42 درجة مئوية. ومن المتوقع أن تبقى هذه الدرجات الحرارة عالية لفترة من الوقت.

تكونت رياح شمالية في المدينة، حيث تتراوح سرعتها بين 30 إلى 50 كم في الساعة. هذه الرياح القوية يمكن أن تؤثر على التنقل وتسبب صعوبة في رؤية الطريق.

لذا يُنصح المواطنون باتخاذ الحيطة والحذر عند التنقل خلال هذه الفترة.

من المهم أيضًا أخذ جودة الهواء في الاعتبار، حيث أنها تُصنف غير صحية. يفضل عدم التعرض لفترات طويلة للهواء الخارجي والبقاء في أماكن مغلقة أكثر تهوية. كما يُنصح الأشخاص الذين يعانون من أمراض الجهاز التنفسي باتباع نصائح الأطباء وتناول الأدوية المهمة.

بالنسبة لمؤشر الأشعة فوق البنفسجية القصوى، فهو معتدل ويصل إلى 4. ولذلك لا يوجد خطر خطير للتعرض المباشر لأشعة الشمس، ولكن من المستحسن استخدام واقي الشمس وحماية البشرة من أشعة الشمس المباشرة.

توجد أيضًا هبوب هبات رياح بسرعة 54 كم في الساعة. هذه الهبات القوية يمكن أن تتسبب في إثارة الغبار والأتربة وتؤثر على رؤية الأفراد. لذا يُنصح المواطنون بتوخي الحذر وإتخاذ التدابير اللازمة لتأمين ممتلكاتهم والابتعاد عن مناطق مكشوفة.

نسبة الرطوبة في المدينة تتراوح من 16% إلى 37%. وتعتبر هذه النسبة منخفضة، مما يزيد من الشعور بالجفاف في الجو. يُنصح الأشخاص بشرب كميات كافية من الماء وعدم التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة بدون حماية.

درجة التكثيف تُسجل 11 درجة مئوية، وهذا المعدل يعد ضمن المعتاد لهذا الوقت من السنة.

بالنسبة للغطاء السحابي، فإنه يبلغ 0%. يعني ذلك أن السماء صافية ولا توجد سحب تغطي المدينة في الوقت الراهن.

وأخيرًا، يُذكر أن مستوى رؤية المدينة يصل إلى 14 كم، وهو مستوى جيد يسمح برؤية واضحة للمحيط المحيط.

إذاً، يُطلب من المواطنين اتباع التعليمات اللازمة وأخذ الاحتياطات اللازمة للتعامل مع هذه الأحوال الجوية القاسية. كما يُوصى بمراقبة أحوال الطقس وتحديث المصادر الموثوقة للحصول على أي تحديثات جديدة بشأن حالة الطقس.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط ديوان عام محافظة رئيس رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب

إقرأ أيضاً:

اليوم.. طقس حار نهارا معتدل ليلا والعظمى بالقاهرة 33 درجة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس اليوم الأحد، حيث يشهد طقس معتدل الحرارة في الصباح الباكر وحار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد وشديد الحرارة على جنوب الصعيد وطقس معتدل الحرارة رطب ليلا  وفي الصباح الباكر  علي كافة الانحاء.

ويشهد طقس اليوم، شبورة مائية صباحا علي بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية وتكون كثيفة علي مناطق من  مدن القناة وشمال ووسط سيناء، ورياح معتدلة تنشط احيانا على مناطق من القاهرة الكبرى الوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة. 

كما يشهد أمطار ضعيفة الي خفيفة على مناطق من السلوم ومطروح على فترات متقطعة. 

ونشاط رياح علي  بعض شواطيء السلوم ومطروح والعلمين والإسكندرية وسرعة الرياح 40_50 كم /س وارتفاع الامواج 2 :2.5 متر.

واوضحت الارصاد ان نسبة الرطوبة علي القاهرة الكبرى والوجة البحري  تتراوح بين 80الي 85% للعظمي ومن 35الي 40% للصغري.

 درجات الحرارة  المتوقعة 

ولفتت الارصاد الي انه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة اليوم الاحد على القاهرة الكبرى والوجه البحري 33 للعظمى والصغرى 23 درجة، وعلى السواحل الشمالية 29 للعظمى والصغرى 23 درجة، وجنوب سيناء وجبال البحر الأحمر 35 للعظمى والصغرى 26 وعلى شمال  الصعيد 34 للعظمي  والصغرى 21 درجة ، وعلى جنوب الصعيد 38 للعظمي والصغري 25 درجة.

 

مقالات مشابهة

  • الأرصاد تعلن حالة الطقس في القاهرة اليوم الإثنين 30 سبتمبر 2024
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الاثنين 30-9-2024
  • أسعار الذهب اليوم الأحد بختام التعاملات.. هل الوقت مناسب للشراء؟
  • اليوم.. فتح باب التحويل بين كليات جامعة الأزهر حتى الثلاثاء المقبل
  • العظمى 33 درجة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس في القاهرة اليوم الأحد 29 سبتمبر
  • اليوم.. طقس حار نهارا معتدل ليلا والعظمى بالقاهرة 33 درجة
  • انتصاف اليوم.. تساوي الليل والنهار في مكة المكرمة
  • فلكية جدة: تساوي الليل والنهار في مكة المكرمة اليوم
  • طقس القاهرة اليوم.. «الأرصاد» توضح الظواهر الجوية ودرجات الحرارة
  • الأرجنتين تغرق في الفقر بسبب سياسة التقشف للرئيس «مايلى»